Jump to Navigation

هيئة الأسرى: إدارة سجن عوفر استغلت أحداث سجني نفحة والنقب للتنكيل بالأسرى

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين لؤي عكة، أن إدارة سجن عوفر استغلت الأحداث في سجني نفحة والنقب خلال الأيام الماضية، والتي تمثلت باقتحام أقسام الأسرى والإعتداء عليهم والتنكيل بهم، حيث كان هناك تغير بالمعاملة من قبل الإدارة التي سعت الى الإعتداء على الأسرى وتشديد الخناق عليهم.

وأوضح عكة نقلا على لسان الأسرى في عوفر، أن إدارة السجن باشرت الى استفزاز الأسرى والتحرش بهم بهدف خلق فوضى والإعتداء عليهم، وكان هناك جملة من السلوكيات التي كشفت ذلك والتي تمثلت باقتحام وحدة القمع الخاصة المتسادا لبعض أقسام وغرف الأسرى وهم مدججين بكل انواع الأسلحة بما فيها الأسلحة النارية، وتنفيذ العديد من التنكلات العشوائية خصوصا في صفوف الأشقاء وممثلي الأسرى في السجن، وفرض عدة إجراءات عقابية بحق الأسرى بشكل عام.

وأضاف عكة أن الأسرى تحدثوا عن وجود حوار عام بين الإدارة وقيادة الأسرى في عوفر حول الأوضاع داخل السجن بشكل عام، وكذلك حول التعامل المهين مع عائلات الأسرى خلال الزيارات والمنع الأمنى الذي أصبح بشكل غير معقول، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم التوصل لإتفاق نهائي.

يذكر ان الأسرى الذين تم زيارتهم في السجن( شادي شلالدة، محمود شبانة، نبأ الصيفي، عبد الفتاح دار عظيم، علاء حمامرة).

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play