Jump to Navigation

هل "يخطط" حياتو للانتقام من المصريين؟

زمن برس، فلسطين: مع ترقب الجماهير المصرية لنهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة في الغابون بين منتخبي الفراعنة وأسود الكاميرون، تثار حالة من الجدل بشأن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، بعد أن لاحقته الاتهامات في مصر بالفساد قبل انطلاق البطولة.
وذكرت صحيفة "الشروق الجزائرية" أن اللقاء بين مصر والكاميرون سيكون بمثابة مواجهة حقيقية بين حياتو والمصريين بعد إحالته إلى النيابة العامة المصرية بتهمة مخالفة قوانين المنافسة فيما يتعلق بحقوق البث التليفزيوني لمسابقات الاتحاد الإفريقي مطلع الشهر الماضي، ما استدعى أن يقوم الاتحاد الإفريقي بالرد ويلوح بحرمان مصر من المشاركة في كأس الأمم الإفريقية الحالية.

وجاء في الاتهام أن الكاميروني حياتو، على الرغم من الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها المسؤولون بالاتحاد الإفريقي في مقره بمصر، خالف قانون حماية المنافسة المصري، عندما منح حق بث البطولات لشركة "لاغاردير سبورتس" دون تمكين الشركات الأخرى الراغبة في الحصول على هذا الحق فرصة المنافسة عبر مزايدة علنية، وفقاً لسكاي نيوز عربية. 

وفي السياق، أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تعيين الحكم الزامبي، جاني سيكازوي، الذي ارتبط اسمه بفضيحة نهائي كأس العالم للأندية 2016، بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما إنتلرز الياباني، إذ كاد أن يشهر بطاقة حمراء في وجه مدافع الريال سيرغيو راموس، قبل أن يتراجع عن إشهار البطاقة الثانية فور إدراكه بأنه أنذر اللاعب مسبقا خلال المباراة.

وكان الحكم الزامبي قد أدار مباراة مصر ونيجيريا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، والتي حل فيها الفراعنة ضيوفا على النسور، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين، وحرم سيكازوي محمد صلاح من تسجيل هدف الفوز لمصر في الدقائق الأخيرة، بعدما تلقى اللاعب كرة وبدأ هجمة خطيرة على مرمى نيجيريا، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، وفقا لنقاد رياضة مصريين.

وأدار الحكم الزامبي 4 مباريات لمنتخب مصر بمختلف فئاته، وفاز الفراعنة في مباراتين، مقابل تعادل وخسارة، في حين أدار 3 مباريات للكاميرون، منها مباراتين في النسخة الحالية بكأس أمم إفريقيا أمام بوركينا فاسو والسنغال، وفاز الأسود في مباراة وتعادلوا في لقاءين.

وأشارت الصحيفة الجزائرية إلى أن حياتو، "يتجه للانتقام من المصريين" الذين اتهموه بمخالفة قوانين حماية المنافسة، وغيرها من الأمور الأخرى التي أغضبته، والتي أجل الرد عليها إلى الوقت المناسب، مشددة على أن "هذه الفرصة تعد الأفضل للكاميروني للرد على الفراعنة".

ويأمل منتخب مصر في التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، في لقاء مساء الأحد بالغابون، مستفيدا من النتائج التاريخية التي تقف في صف الفراعنة، بعدما فازوا على الكاميرون في نهائيين سابقين عامي 1986 و2008.

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play