تسع ميزات مخفية في آيفون لا يعرفها كثيرون

زمن برس، فلسطين: في هاتف آيفون 9 ميِّزات لا يعرفها كثيرون، قد تحسِّن درجة استخدام الهاتف وقد تكون مخيفة، وذلك في ظلِّ مواكبة كل التحديثات والتطبيقات الخاصة بالأجهزة الذكية، كما صار البعض لا يتمكَّن من الاستفادة من جهازه بالدرجة المثلى، نظراً إلى عدمِ معرفته بكثيرٍ من الميزات الموجودة فيه. وتمتلك هواتف "آيفون" العديد من الميزات والحيل المخيفة، يمكن للمستخدمين استعمالها لتسهيل تجربة الاستخدام ومنها:
1- منع الإشعارات المزعجة:
يمكن إيقاف الإشعارات المزعجة بتمرير الإصبع من اليمين لليسار على شريط الإشعارات، وهي ميزة مفيدة لمنع تلك الرسائل المزعجة التي تظهر فجأة على الشاشة. وبطبيعة الحال يمكن إيقاف الإشعارات تمامًا بالذهاب إلى إعدادات ثم إشعارات، ويمكن إيقافها عن كل تطبيق على حدة حسب اختيارك.
2- قابلية الوصول:
تعد هذه الميزة من أفضل مميزات هواتف آيفون الجديدة؛ إذ يسمح اللمس المزدوج- لا الضغط على زر الصفحة الرئيسي- بإزاحة الشاشة بأكملها إلى الأسفل؛ ما يمكن المستخدم من الوصول إلى الأعلى بدون استخدام اليد الأخرى.
3- البريد الصوتي المرئي:
في حال اشتراكك بخدمة البريد الصوتي، يمكنك قراءة الرسائل دون الحاجة إلى الاتصال ببريدك الصوتي لسماعها؛ إذ يوفر آيفون خدمة تحويل الرسائل الصوتية إلى كلمات.
4- مؤثرات في "آي مسج":
مع إطلاق iOS 10 أضافت شركة أبل ميزة الصور المتحركة داخل تطبيق الرسائل النصية، عن طريق الضغط على السهم في يمين شاشة الرسائل، واختيار "مؤثرات"، فتظهر صفحة للمؤثرات على الشاشة كاملة.
5- اختصارات الرموز التعبيرية:
الرموز التعبيرية أصبحت جزءًا من حياتنا، وحين نستخدمها نضطر إلى تحويل لوحة المفاتيح لاختيارها، لكن يمكنك تحديد اختصارات ببعض الأحرف مثل "ج ج" لظهور رمز تختاره أنت عن طريق خاصية "Text Replacement".
6- تسريع عمل ميزة Touch ID:
يمكن تسريع عمل ميزة هوية تعريف اللمس أكثر من السابق عن طريق حفظ بصمة محددة عدة مرات وبطرق إدخال مختلفة. ويعتبر هذا الأمر مفيد خصوصًا لهواتف آيفون الأقدم، مثل آيفون 6 وآيفون 5 إس.
7- تعريف المتصل:
إذا كنت خلف مقود سيارتك، أو كان هاتفك في غرفة أخرى بعيدًا عنك، يمكنك جعل هاتفك يقرأ اسم المتصل كي تحدد أهمية الرد على الاتصال دون التطلع إلى الهاتف؛ وذلك عن طريق الإعدادات، ثم الهاتف، ثم اختيار تعريف الاتصال "Announce Calls"، وحين يتصل بك أحد سيخبرك الهاتف من هو.
8- التصوير أثناء الفيديو:
يمكنك آيفون من التقاط الصور أثناء تصويرك الفيديو في وقت واحد، بالضغط على الدائرة البيضاء في زاوية الشاشة بجانب الحمراء التي تسجل الفيديو، لكن الصور لن تكون بجودة كاميرا الهاتف.
9- التصوير عن بُعد:
يمكن استخدم زر رفع مستوى الصوت أو خفضه الموجود على سماعات الرأس لالتقاط صورة عبر تطبيق الكاميرا.