كيف ستكون الحالة الجوية في الأيام القادمة؟

زمن برس، فلسطين: توقع موقع طقس فلسطين   أن تبقى الفرصة الليلة مهيأة لهطول زخات من الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد وبشكل خاص المناطق الجنوبية، منها بما في ذلك جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة وشمال النقب وأجزاء من وسط الضفة نتيجة الرياح الشمالية الغربية كما لا يستبعد ان تهطل بعض الزخات الثلجية في مرتفعات الخليل العالية والتي تزيد عن 950 متراً بدون تراكمات بسبب التبريد الكبير المتوقع.
ومن المتوقع ان تهبط درجات الحرارة في ساعات الليل والفجر الباكر مع بقاء الجو شديد البرودة. ومن المتوقع ان تهبط درجات الحرارة مع ساعات الفجر الباكر من يوم الغد الجمعة الى ما دون الصفر المئوية بقليل في مناطق واسعة من الداخل الفلسطيني وجباله العالية خاصة.
ويوم الغد الجمعة تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة خلال ساعات الصباح، كما يحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافً، وبارداً نهاراً، وشديد البرودة ليلاً، ويحر من تشكل الصقيع، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وفي يوم الأحد ترتفع درجات الحرارة مجدداً مع بقائها دون المعدل السنوي بحوالي درجتين مئويتين وتسود أجواء باردة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة ودافئة نسبياً في باقي المناطق.