الصحة تقرر إنشاء وحدة لزراعة القواقع في مجمع فلسطين الطبي

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس، قرار إنشاء وحدة لزراعة القواقع في مجمع فلسطين الطبي وتشكيل لجنة طبية لمتابعة كافة الحالات المرضية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير عواد مع مدير جمعية " أسمعكم" حسان كميل ورئيس قسم السمعيات في الهلال الأحمر حنين الشيخ، بحضور وكيل الوزارة د. أسعد الرملاوي ومديرة دائرة التحويلات د. أميره الهندي والمدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي ومدير عام الشؤون المالية عبد الكريم حمادنة وذلك في مكتب الوزير برام الله.
وقال وزير الصحة خلال الاجتماع "أصدرت تعليماتي لكافة الجهات المعنية في الوزارة بالبدء في إنشاء وحدة لزراعة القواقع السمعية، حيث تشمل غرفة عمليات وقسم جراحة وقسم سمعيات وتأهيل للمرضى قبل وبعد العمليات الجراحية".
وأضاف الوزير عواد "قمت بتشكيل لجنة وطنية طبية لمتابعة كافة الحالات المرضية وإصدار التقارير اللازمة في حال إحتياج المريض لإجرلاء عملية زراعة قوقعة سمعية".
بدورهم، عبر القائمون على جمعية أسمعكم عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة لتقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية اللازمة والذي له أكبر الأثر في نفوس المرضى وأهاليهم.
 
يذكر بأن عمليات زراعة القواقع السمعية تقع خارج سلة الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة ولا يغطها التأمين الصحي حيث يأتي هذا القرار في سياق التخفيف المرضى وأهاليهم وتقديم هذه الخدمة داخل مرافق وزارة الصحة.