أمطار غزيرة وبعض الثلوج في الأيام القادمة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن بأن المنطقة ستتأثر المنطقة اعتباراً من ساعات الليل المُتأخرة من يوم الخميس، وحتى فجر الأحد المُقبل، بمنخفض جوي عالي الفعالية، مُرفق بكُتلة هوائية باردة جداً، من أصل قطبي، ويُتوقع أن يترافق المنخفض الجوي بهطولات مختلفة، وبرياح قوية وعواصف رعدية، ونُفصل الحالة الجوية كما يلي :
الخميس :
تتأثر المنطقة بالمنخفض الجوي تدريجياً، حيث من المُتوقع ليلاً أن يتمركز شمال الأراضي السورية، وتبدأ الفعالية الجوية في شمال البلاد حيث ينتظم هطول الأمطار، والتي ستمتد تباعاً لبقية المناطق، وتشمل فجر وصباح الجمعة أواسط البلاد وجنوبها.
الجُمعة :
ساعات الفجر الأولى حتى العصر :  تعبر البلاد فجراً الجبهة الهوائية الأولى، وعليه تنخفض درجات الحرارة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط البلاد ومن ثم جنوبها، مصحوبة بعواصف رعدية زخات من البَرَد، وتهب رياح شديدة
ساعات المساء والليل : بفعل استمرار تدفق الرياح الباردة جداً باتجاه البلاد، تتشكل جبهة هوائية قطبية المنشأ، وعليه تزداد الفعالية الجوية تدريجياً ومن جديد في أغلب المناطق، حيث يُتوقع اشتداد وتيرة هطول الأمطار، فيما يبدأ تساقط الثلوج فوق قمم الجليل الأعلى.
وبالاتجاه نحو ساعات مُنتصف الليل، يتحول الهطول الى ثلوج على قمم الضفة الغربية فوق 900 تدريجياً، خاصة قمم رام الله والخليل، وجنوب بيت لحم العالية، وتُصحب الثلوج والأمطار بالعواصف الرعدية وتساقط البَرَد، وتتعرض البلاد لهبات قوية من الرياح.
السبت :

تتساقط الثلوج بين حين وآخر في الفترة الزمنية الممتدة ما بين ساعات الفجر وحتى ساعات الظهيرة على الجبال فوق 900 م، تتدنى الى دون هذا الارتفاع احياناً، فيما تهطل الأمطار المُتفرقة على بقية المناطق.
ومن المُحتمل أن تتراكم الثلوج فوق القمم العالية ما بين 2-8 سم مع ساعات صباح السبت.
ومع ساعات بعد الظهر وحتى ساعات الليل، تسقط زخات متفرقة من المطر، قد تكون على شكل زخات ثلجية خفيفة فوق القمم.
الأحد :
تتوقف الهطولات في أغلب المدن، ويحتمل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد صباحاً، ويسود طقس شديد البرودة.
الاثنين :
يراقب موقع طقس الوطن احتمالية تجدد هطول زخات من الأمطار على العديد من المناطق اعتباراً من ساعات المساء والليل، ويبقى الطقس بارداً جداً.