Jump to Navigation

الرئيس يبدأ اليوم جولة أوروبية

زمن برس، فلسطين: يبدأ الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، جولة أوروبية تشمل إيطاليا والفاتيكان وفرنسا.

ومن المقرر أن تفتتح فلسطين يوم غد الجمعة، سفارتها في دولة الفاتيكان، بحضور الرئيس عباس، إذ من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني.

وقال سفير فلسطين لدى دولة الفاتيكان عيسى قسيسية لوكالة الأنباء الرسمية، إن افتتاح السفارة جاء نتيجة "مسيرة طويلة من التضحيات الطويلة لشعبنا وصولا للاتفاقية الشاملة الموقعة بين دولة فلسطين ودولة الفاتيكان، ومن أبرز بنودها دعم مشاريع الإسكان للشباب الفلسطيني في مدينة القدس".

وبين أن العلاقة بين الدولتين بدأت قبل نكبة عام 1948، حيث كان هناك دعم متواصل للشعب الفلسطيني من خلال فتح المدارس الكاثوليكية، والمستشفيات، والبعثة البابوية وغير من المؤسسات، مؤكدا عمق العلاقة التي كانت تربط الشهيد الراحل ياسر عرفات بحاضرة الفاتيكان.

 

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play