Jump to Navigation

رفع المعاشات في فنزويلا بنسبة 50%

زمن برس، فلسطين: أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الأحد 9 يناير/كانون الثاني، زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات بنسبة 50% على خلفية ارتفاع معدلات التضخم في البلاد.

وقال مادورو خلال برنامجه التلفزيوني الأسبوعي "الاتصال بمادورو": " ابتداء من يناير/كانون الثاني ستصبح المعاشات والحد الأدني للأجور بحدود 40638 بوليفار (نحو 60 دولارا بالسعر الرسمي أو 12 دولارا بسعر السوق الموازية)، مع الأخذ بعين الاعتبار حوالي 63720 بوليفار مخصصة  لشراء سلة المواد الغذائية الأساسية".

وأضاف الرئيس الفنزويلي: "في أوقات الحرب الاقتصادية وهجمات المافيا.. علينا حماية التوظيف ودخل العمال".

وعزا مادورو ركود الاقتصاد وارتفاع الأسعار ونقص المنتجات إلى هبوط في الأسعار العالمية للنفط منذ منتصف 2014 وإلى "حرب اقتصادية" يشنها خصومه السياسيون ورجال أعمال معادون، والأزمة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للحكومة.

ووفقا لمادورو، فإنه منذ يناير/كانون الثاني من العام الماضي، جرت زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 536%. إلا أنه وبحسب توقعات صندوق النقد الدولي، يمكن أن يصل التضخم في فنزويلا في نهاية عام 2016 إلى حوالي 700%، إضافة إلى تراجع في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 10%.

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play