Jump to Navigation

تقرير: قادة الشاباك والوقائي عقدا 80 لقاء سريا العام الماضي

زمن برس، فلسطين: كشف موقع “انتيليجينيس اون لاين” الفرنسيّ المتخصص في الشؤون الاستخبارية، والذي اقتبسه موقع (NRG) العبريّ، كشف النقاب عن تعاونٍ وثيقٍ للغاية بين جهاز الأمن العام الإسرائيليّ (الشاباك)، وجهاز “الأمن الوقائيّ الفلسطينيّ”، إلى حدّ أنّ ممثلي الطرفين عقدا ثمانين لقاء سريًّا، على الأقّل، خلال العام الماضي.

وذكر الموقع، أنّ أمن السلطة أحبط ما لا يقل عن 58 عملية فدائيّة ضدّ أهدافٍ إسرائيليّةٍ، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات، وأنّ الاعتقالات التي ينفذها تجري على ضوء المعلومات الاستخبارية الإسرائيليّة، وهو ما لم تنفه المؤسسة الأمنية الفلسطينيّة. واللافت أكثر أنّ من يسارع إلى تأكيد استمرار هذا التنسيق وقوته المواقع والمصادر الإسرائيليّة في غالبية الأحيان.

وكانت صحيفة (هآرتس) الإسرائيليّة كشفت النقاب، نقلاً عن مسؤول فلسطينيّ، وصفته بأنّه رفيع المستوى، أنّ قوات الاحتلال وبالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة التابعة للسلطة الفلسطينيّة، قامت بتنفيذ عملية مشتركةٍ في الضفّة، مُباشرةً بعد اغتيال إسرائيل القياديّ الفلسطينيّ، الشهيد زياد أبو عين.

وقالت الصحافيّة عاميرا هاس في تقريرها، الذي اعتمد على مسؤول فلسطينيّ، إنّ الإعلان عن وقف التنسيق الأمنيّ بين إسرائيل والسلطة من قبل جهات وشخصيات فلسطينيّة، عقب استشهاد أبو عين، كان هدفه داخليًّا، لامتصاص الغضب داخل حركة فتح، وفقا لما نقلت صحيفة رأي اليوم.

وشدّدّ المسؤول على أنّ السلطة الفلسطينيّة لا تنوي وقف التنسيق الأمنيّ مع الجيش الإسرائيليّ. وتابع المسؤول الفلسطينيّ قائلاً إنّ السلطة الفلسطينيّة تعرضّت لضغوطاتٍ من قبل الإدارة الأمريكيّة للحيلولة دون اتخاذ قرارٍ بوقف التنسيق، ولكنّه استدرك قائلاً إنّه منذ البداية لم تكن هناك نيّة لدى القيادة الفلسطينيّة في إخراج التهديدات بوقف التنسيق الأمنيّ إلى حيّز التنفيذ، على حدّ تعبيره.

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play