أجواء شديدة البرودة في ليلة رأس السنة

زمن برس، فلسطين: أفاد موقع طقس الوطن بأن درجة الحرارة العظمىى سجلت ظهيرة اليوم السبت، في مدينة القدس 9 درجات مئوية، فيما وصلت الى 7 درجات في جبال الخليل العالية فقط، وهي بذلك دون معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية، ويأتي هذا الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة نتيجة تكدس كُتلة هوائية قطبية المنشأ بالقرب من بلاد الشام، حيث تُؤثر بشكل مباشر على أجزاء من تركيا واليونان وشمال مصر وليبيا.
وخلال ساعات ليلة رأس السنة، السبت/ الأحد، يُتوقع أن يتزايد هبوط درجات الحرارة، وعليه، يسود طقس شديد البرودة في أغلب المناطق، لا سيما فوق الجبال، ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الى 3 مئوية في الجبال العالية، وتزداد احتمالية حدوث الانجماد وتشكل الصقيع بعد منتصف الليل، وبالاتجاه نحو ساعات الصباح الباكر من يوم غدٍ الأحد، لذا، يحذر موقع طقس الوطن، من خطر الانزلاق على الطرقات الجبلية.
وفيما يخص الأمطار، يُتوقع استمرار تعرض المناطق الشمالية لهطول زخات متفرقة من المطر، تمتد لأجزاء من المنطقة الوسطى خلال ساعات المساء، ثم تتناقص السحب بعد منتصف الليل خاصة في المنطقة الجنوبية.
وخلال ساعات نهار الأحد، الأول من يناير 2017، يكون الطقس بارداً، وغائماً جزئياً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في شمال البلاد، وتتراجع سرعة الرياح بشكل ملحوظ، وفي ساعات بعد منتصف الليل، يحتمل تشكل الصقيع فوق الجبال، وفي الأماكن الأكثر عرضة لذلك.
وفي يوم الاثنين، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس بارداً بشكلٍ لافت وغائماً جزئياً، مع هطول زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد وربما في أواسطها، وتهب رياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة.
وفي يوم الثلاثاء المُقبل، لا تتغير درجات الحرارة في شمال البلاد، بينما يطرأ ارتفاع قليل على الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويبقى الطقس بارداً وغائماً جزئياً، وتسقط زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد وأجزاء من المنطقة الوسطى بمشيئة الله.
ويسود طقس مماثل يوم الأربعاء المُقبل، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة متفرقة في بعض المناطق.