Jump to Navigation

البنتاغون يؤكد أن البغدادي لا يزال حيا

زمن برس، فلسطين: أعلن مسؤول في البنتاغون الجمعة، ان قائد تنظيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي لا يزال حياً، رغم جهود قوات التحالف الدولي للقضاء على قادة الجهاديين.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية لشبكة سي ان ان “نعتقد ان البغدادي على قيد الحياة ومازال يقود تنظيم الدولة الاسلامية”.

اضاف “نفعل ما في مقدورنا” لتحديد موقعه والقضاء عليه، مشيراً الى ان “هذا شيء نخصص له وقتاً كثيراً” و”سنغتنم أي فرصة لكي ننزل به العقاب الذي يستحقه”.

بقي البغدادي بعيداً عن الانظار وقتاً طويلاً، بخلاف تنظيمه الذي سعى دائماً الى القيام بالدعاية.

لم يظهر وجه البغدادي سوى في شريط فيديو واحد لتنظيم الدولة الاسلامية منذ اعلانه الخلافة بسوريا والعراق في حزيران/يونيو 2014.

وتم تصوير الفيديو نذاك في مدينة الموصل في شمال العراق والتي تحاول القوات العراقية استعادتها من الجهاديين.

وتسري بين وقت اخر شائعات عن مقتل البغدادي، لكن لا تتوافر معلومات موثقه حوله.

رفعت وزارة الخارجية الاميركية في كانون الاول/ديسمبر الى 25 مليون دولار قيمة المكافاة التي تمنح لأي شخص يدلي بمعلومات تقود الى القبض على البغدادي.

وكانت قيمة المكافأة سابقاً عشرة ملايين دولار وقد أطلقتها الوزارة في العام 2011.

ونقلت “سي ان ان” الخميس عن مسؤول اميركي لم تحدد هويته ان الولايات المتحدة كانت تملك “في الاسابيع الاخيرة” معلومات عن “تحركات” البغدادي، غير انه لم يوفر معلومات اضافية عن مكان وجوده.

 

حرره:

الكاتب: فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play