الأسير عبد الحليم عز الدين يعاني ورمًا في الكلى

زمن برس، فلسطين: أفاد الأسير المجاهد عبدالحليم نايف خليل عزالدين "أبو القسام" (49 عاما) أنه يعاني من عدة مشاكل صحية، وبحسب نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها مؤخرا فهو يعاني من وجود ورم في الكلية اليمني، جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخة عنها اليوم السبت.

وأضاف الأسير عز الدين أنه يجب أن يخضع لفحوصات طبية بأسرع وقت ممكن، وكذلك ضرورة إجراء صورة أشعة طبقية لمعرفة نوع الورم الذي تم اكتشافه مؤخرا.

من جهتها حملت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية للأسير عز الدين، وكذلك ارتفاع أعداد الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية، بسبب سياسة الاهمال الطبي المتعمد والقتل البطيء للأسرى في ظل غياب الفحوصات الطبية الدورية للاطمئنان على حالتهم الصحية، وكذلك المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم.

جدير بالذكر أن الأسير عبد الحليم عز الدين ولد بتاريخ 03/05/1967م، وهو من بلدة عرابة القريبة من جنين، وأب لثلاثة أبناء وأمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن ثمان سنوات خلال اعتقالات سابقة ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي، وهو من أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي شمال الضفة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 11/12/2015م، وحولته للاعتقال الإداري.

حرره: 
د.ز