محكمة الاحتلال تحكم على الطفل أحمد مناصرة بالسجن 12 عاما

 زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الاسرى والمحررين طارق برغوث قبل قليل، أن محكمة الاحتلال المركزية بالقدس، حكمت على الطفل أحمد مناصرة (14) عاما من القدس، بالسجن لـ 12 عاما.

فيما قال برغوث، أن هذه الجلسة التي عقدت اليوم، كانت للنطق بشكل نهائي بحكم الأسير القاصر مناصرة، كما فرضت المحكمة عليه تعويضا ماليا بقيمة 180.000 شيكل .

من جانبه اعتبر رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، أن هذا الحكم، هو حكم انتقامي تعسفي وسابقة قانونية، ويعتبر وصمة عار على جبين دولة الاحتلال وجبين العالم باسره، الذي يتوجب عليه أن يتحرك سريعا لوقف المأساة الإنسانية التي تجري بحق الاطفال، سواء خلال الاعتقال أو المحاكمات.

وحذر قراقع من إستمرار هذا النهج الانتقامي من قبل الكيان الاسرائيلي الذي سخر كل أمكانياته للانتقام من ابناء الشعب الفلسطيني وتركيز هجمته بحق الطفولة الفلسطينية.

وكان مناصرة قد أدين بمحاولتي قتل وبحيازة سكّين، على خلفية إدعاء تنفيذه عمليّة في مستوطنة "بسغات زئيف" في شهر تشرين أوّل/أكتوبر 2015، وحينها اعتقل الطفل مناصرة وهو مصاب وبحالة صعبة، ثم حول الى مؤسسة داخلية مغلقة أشبه بالسجن في "عكا".

وفي ذات السياق قالت الهيئة أن محكمة الاحتلال المركزية بالقدس حكمت على الأسيرة اسرائ جعابيص (31) عام، بالسجن الفعلي 11 عاما.