"اقليم القدس" يحذر من انهيار وشيك للمسجد الاقصى

زمن برس، فسطين: ذكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح – اقليم القدس" في بيان لها صدر اليوم، أن 2495 مستوطن اقتحموا المسجد الاقصى المبارك منذ بداية الشهر الحالي، مشيرةً ان اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى ازدادت وتيرتها بعد قرار اليونسكو باعتبار حائط البراق ارث اسلامي ولا علاقة لليهود به.

فيما حذر امين سر حركة فتح في القدس عدنان غيث من خطورة التصريحات التي ادلى بها نتنياهو بمشاركته الشخصية في اعمال الحفريات التي تجري أسفل المسجد الاقصى والتي تعتبر انتهاكا صارخا لكافة قرارات الشرعية الدولية، مما يؤكد ان الاحتلال يتعامل مع نفسه فوق القانون الدولي.

مضيفا: " إن قرار سلطة الاثار في حكومة الاحتلال بواجب مشاركة كل شاب يهودي قبل التجنيد بالحفريات أسفل المسجد الاقصى واعتباره واجب وطني، اضافة الى مشاركة جمعيات استيطانية بالبحث والتنقيب عن بقايا هيكلهم المزعوم، ينذر بانهيار وشيك للمسجد الأقصى المبارك والمباني المجاورة له في اي لحظة لا قدر الله.

 وجددت حركة فتح اقليم القدس دعوتها الى اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وهيئة الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والاجتماعية والتربوية والثقافية وخاصة اليونسكو ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، وكل الأحرار والشرفاء في العالم الى ضرورة وضع حد فوري للحفريات حول المسجد الأقصى واسفله واتخاذ كل الاجراءات والسبل الممكنة لذلك.

محملة الاحتلال الاسرائيلي تبعيات ما ينتج عن هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود في استفزاز لمشاعر المسلمين على مستوى العالم اجمع.