مؤتمر رسمي في الكنيست لتشجيع اقتحامات الأقصى

زمن برس، فلسطين: من المقرر عقد مؤتمر "دورشي تصيون" في السابع والعشرين من الشهر الجاري السنوي لتشجيع اقتحام اليهود للمسجد الاقصى، والذي يتزعمه عضو الكنيست اليميني يهودا جليك ومنظمات جبل الهيكل للمرة الاولى في التاريخ في مقر الكنيست كفعالية رسمية.

فيما سيتم عقد المؤتمر بالتزامن مع ذكرى نجاة عضو الكنيست يهودا جليك من محاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل سنتين، عند خروجه من مؤتمر "دورشي تصيون" الذي انعقد في مركز تراث مناحيم بيغين في القدس.

وسيشارك في المؤتمر رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، ووزيرة الثقافة والرياضة ميري ريجيف، ووزير شؤون القدس زئيف القين ونائب وزير الامن الحاخام ايلي بن دهان، بالإضافة لحاخامات دينية وشخصيات عامة.

وسيقوم علماء الآثار البروفيسور غابي باركاي وتساحي تسفايغ، بعرض أجزاء من بلاط المعبد الأصلي، كما سيقومون بتوزيع هويات "دورشي تصيون" على المتطوعين المتفانين لصالح جبل الهيكل.

عضو الكنيست يهودا جليك قال إن قرار اليونسكو الاسبوع الماضي، يذكرنا بأن 50 عاما من التخلي عن جبل الهيكل، تسببت بقيام العالم بالادعاء والاعتقاد الخاطئ بأننا نعترف بعدم وجود رابط بيننا وبين المكان، واشار إلى أنه وبفضل جهد مئات المتطوعين فقد تمكنوا خلال السنوات الاخيرة الماضية، من اعادة جبل الهيكل إلى الاعتقاد بان المكان الأكثر قدسية للشعب اليهودي.

وأضاف أن ألاف اليهود الذين سيصعدون لجبل الهيكل خلال عيد السوكوت "العرش"، سيثبتون للعالم بان اليهود لم ينسوا قط مصدر قوتهم.