نتنياهو يتوجه للقضاء: لا تكشفوا كلفة غسيل ملابسي وملابس سارة

زمن برس، فلسطين: رفع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس الاثنين، دعوى قضائية في المحكمة المركزية بمدينة القدس، ضد المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، ومفوّضة حرية المعرفة في مكتبه، عينات رفيفو، بهدف منع نشر مصروفات نتنياهو الشخصية ومقر إقامته ومكتبه ورحلاته الخارجية.

وجاءت هذه الدعوى وهي الأولى من نوعها بعدما قرّر المستشار القضائي للحكومة نشر مصروفات نتنياهو، ردًا على دعوى قضائية قدّمتها "الحركة لحريّة المعرفة"، مطلع العام الجاري.

وطالب نتنياهو من المحكمة أن "تلغي قرار مفوضة حريّة المعرفة، وأن توجّههم بألّا يكشفوا مصروفات غسيل الملابس التي قدّمت لرئيس الحكومة وأفراد عائلته في عام 2014، أثناء تواجدهم في مقرّ رئاسة الحكومة الرسمي بالقدس".

ويزعم نتنياهو أن كشف تفاصيل تلك المصروفات "يضر بخصوصيّته وخصوصيّة أفراد عائلته وخصوصيّة مقر رئاسة الحكومة".

وقال نتنياهو في الدعوى المكونة من 27 ورقة أن "حسابات غسيل الملابس تأتي ضمن مصروفاته الشخصية لرئيس الحكومة وأفراد عائلته، وهي أمور شخصيّة يؤدي كشفها إلى الإضرار بالخصوصيّة".

وانفق نتنياهو خلال زيارته الأخيرة الى نيويورك، للفندق 3500 دولار لقاء تغيير الأثاث في جناح نتنياهو و16 ألف دولار مقابل تخزين الأثاث وكلّف غسيل ملابسه وملابس زوجته 210 دولارات، بالإضافة إلى 6900 دولار مقابل 'تنظيف خاص للجناح'.

حرره: 
د.ز