الحمد الله: نتطلع إلى إجماع دولي فاعل لاستصدار قرار يوقف الاستيطان

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: "إننا نتطلع اليوم، إلى إجماع دولي قوي وفاعل ورادع، يوقف انتهاكات إسرائيل ويساند جهود القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، لاستصدار قرار لوقف الاستيطان الإسرائيلي من خلال مجلس الأمن.

ودعم عقد مؤتمر سلام دولي، يضمن إنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستعمار الاستيطاني، وإقامة دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس".

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الاثنين، في الاحتفال باليوم الوطني الصيني في رام الله، بحضور السفير الصيني تشن شينغ تشونغ، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، ووزراء وشخصيات رسمية واعتبارية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف رئيس الوزراء: "إننا نرحب بكافة الجهود والمبادرات الدولية لإحياء العملية السلمية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا، وفق مرجعيات جديدة وجدول زمني واضح، ونطالب دول وشعوب العالم بدعم المبادرة الفرنسية، ونتطلع في هذا الإطار، إلى الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه الصين في إنقاذ حل الدولتين وتعزيز حضور القضية الفلسطينية في الساحة الدولية، بما يتناسب مع حجمها السياسي والاقتصادي الكبير".

وتابع: "بكثير من الفخر والسعادة، نشارككم من على أرض فلسطين، احتفالاتكم بالذكرى السابعة والستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، ويشرفني، نيابة عن أبناء شعبي وسيادة الرئيس محمود عباس، أن أنقل للصين، رسالة محبة وامتنان لمواقفكم التاريخية المساندة والمناصرة لشعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة".

حرره: 
م.م