المالكي: يشيد بالتعاون الفلسطيني الفرنسي سعيا لإنجاح المبادرة

وزير الخارجية والمالكي

زمن برس، فلسطين: أشاد وزير الخارجية د. رياض المالكي بموقف فرنسا المميز والداعم للمطلب والقضية الفلسطينية في المجتمع الدولي، خاصة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا على الشراكة والتنسيق بين الطرفين لإنجاح المبادرة الفرنسية في شتى المستويات السياسية.

جاء ذلك خلال تسلم وزير الخارجية د. رياض المالكي نسخة من اوراق اعتماد القنصل العام الفرنسي الجديد بير كوشارد في مقر الوزارة  بمدينة رام الله، صباح اليوم.

بدوره أشار المالكي إلى أن العلاقات الفرنسية الفلسطينية في اوجها وتمنى مزيدا من التعاون في تطوير العلاقات الثنائية خاصة في متابعة الاجتماعات بين الحكومتين وما نتج عنها والبناء عليه.

من جانبه، أكد القنصل الفرنسي على استعداد بلاده تقديم كل الدعم للمبادرة والعمل معاً بشفافية لإنجاحها، مؤكدا على زيارة المبعوث الفرنسي للسلام لفلسطين قريبا.

كما أشار بير أن بلاده تدعم التعاون الاقتصادي مع فلسطين من حيث توفير المعلومات اللازمة للشركات الفرنسية للاستثمار. وبخصوص المدرسة الفرنسية أكد السيد بير انها ستفتح ابوابها بداية العام الدراسي القادم .

فيما أعرب المالكي عن استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه في دولة فلسطين.

هذا وحضر الاجتماع، مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفيرة د.أمل جادو، ومستشار أول عبير الرمحي مدير المراسم، وعميد عامر من مكتب الوزير.