الرجوب: الرواية الإسرائيلية حول الاختطاف كاذبة

اكرم رجوب

زمن برس، فلسطين: صرح اللواء أكرم الرجوب محافظ نابلس في لقاء خاص عبر راديو حياة حول الحدث الأمني الذي حصل ليلة السبت من إشاعات حول اختطاف مستوطن إسرائيلي وما تبعه من اغلاقات للمدينة , أشار الرجوب أن الرواية الإسرائيلية كانت ضعيفة وغير مؤكدة .

فيما شرعت قوات الاحتلال بإغلاق كافة المداخل المؤدية إلي المدينة دون التأكد من المعلومات وصحتها، مما عرقل حركة الداخلين والخارجين إلي المدينة وكانت هناك أعداد هائلة من السيارات المحجوزة لحركة المغادرين،  وبعد قرابة أربع ساعات من الإغلاق وتراكم مئات السيارات المغادرة سمح لهم بالمغادرة.

بدوره، قال الرجوب إن الرواية التي وصلت من الارتباط العسكري الفلسطيني أن مجموعة من جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز حوارة سمعوا صوت من أحدى السيارات الداخلة إلي المدينة يقول باللغة العبرية "أنا خطفت يا أبي" مما دفعهم إلى أخذ إجراءات بإغلاق الحواجز دون التأكد من صحة المعلومة.

في الوقت الذي لم يتم تحديد نوع السيارة التي سمع منها الصوت أو لونها،  كانت الرواية الإسرائيلية مشتتة بين سيارة سكودا أو جيتا، وكل من سمع هذه الرواية أكد أنها ليست دقيقة أو صحيحة، مقارنة بالإجراءات الصارمة التي اتخذتها قوات الاحتلال من تدابير بإغلاق المدينة واحتجاز للمواطنين دون التأكد من المعلومة التي وردت.

وتبين لاحقا انه لايوجد اختطاف أو شيء من هذا القبيل، وتحدث الرجوب عن رواية أخرى من شهود عيان ومواطنين أن هناك مجموعة من الأشخاص الداخلين للمدينة من أهلنا في الداخل كانوا على خلاف ونقاش حاد داخل سيارة اثناء مرورها من الحاجز، هذه الرواية تم التأكد منها بعد سبع ساعات من الإجراءات الاإسرائلية، وأكد المحافظ أن جميع الطرق مفتوحة صباح اليوم بكافة الاتجاهات للمواطنين بعد التأكد من عدم وجود اختطاف.

وأكد المحافظ على ضرورة التأكد من المعلومات قبل البدء بنشرها وعدم الانسياق وراء الإشاعات،  لأن المجتمع الفلسطيني مجتمع واعي ومثقف، وطالب بعدم الخوض بأي معلومة دون التأكد من مصادرها الرسمية للتداعيات السلبية التي تخلفها الإشاعة على المدينة وأحوالها الاقتصادية والاجتماعي.