نصر الله: إسرائيل لم تعد عدوا والسعودية تطبع معها بالمجان

زمن برس، فلسطين: قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، إن السعودية تقوم بتطبيع مجاني مع إسرائيل، مضيفا أن لقاءات الامير تركي الفيصل العلنية مع الإسرائيليين، وزيارة انور عشقي لا يحصل بمعزل عن موافقة الحكومة السعودية، والزيارة جس نبض، ومصرّة على مواصلة الحروب في كل الساحات ورفض الحوار في اليمن والبحرين وسوريا.

وقال نصر الله خلال مهرجان تكريم اسماعيل زهري، وهو أحد قادة الحزب، إن “إسرائيل اليوم لم تعد عدوا للوضع العربي الرسمي وفلسطين أصبحت قضية رفع عتب وهذا ما عبرت عنه القمم العربية الأخيرة وخاصة أمام الزيارات العربية لإسرائيل، فالتطبيع السعودي معها يتم اليوم بالمجان دون أي ثمن”، على حد قوله.

وشدد الأمين العام لحزب الله على أن “النظام السعودي يتصل ويطبع وبعدها يعترف وينسق مع إسرائيل والفتاوى بعدها تجهز لذلك”، بحسب تعبيره.

وقال إن “أخطر ما في التطبيع السعودي مع إسرائيل هو التضليل الثقافي والفكري الذي سيرافق هذا المسار ويجب على الجميع رفض وشجب التطبيع مع إسرائيل من أي طرف كان”.

واعتبر نصر الله الوضع العربي في المنطقة “سيئا جدا، أسوأ من أي زمن مضى، لا أمة ولا دول ولا جامعة عربية حقيقية ولا مصير مشترك ولا أي شيء من هذا.

واشار إلى التطور في الموقف السعودي الذي بدأ ينتقل من العلاقة خلف الستار أو التواصل مع الاسرائيليين في السر الى العلن، معتبرا أن الزيارات السعودية لإسرائيل ليست بداية العلاقة التنسيق، بل بداية الانطلاق من السر إلى العلن، وما يقوم به هذا الامير الفيصل وعشقي جس النبض.

واكد نصر الله أن تطبيع السعودية مع إسرائيل، لمصلحة تل أبيب ليس له مكاسب أمنية وسياسية وحقوقية ومصيرية للعرب أو الفلسطينيين.

 

حرره: 
د.ز