وفاة فلسطينية وإصابة 7 آخرين بتفجيرات "اتاتورك" في تركيا

وفاة فلسطينية

زمن برس، فلسطين: توفيت مواطنة فلسطينية، وأصيب 7 آخرون، في التفجيرات التي وقعت في مطار "اتاتورك" التركي، مساء أمس.

وأفاد مسؤول الاعلام في وزارة الخارجية وائل البطريخي لوكالة الانباء الرسمية، بأن سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى أكد خلال اتصال هاتفي جري بينهما صباح اليوم الاربعاء، صحة الأنباء التي تحدثت عن وفاة الفلسطينية نسرين هاشم شفيع حماد، واصابة نحو 7 آخرين، خلال التفجيرات، عدا عن المفقودين، مشيرا إلى أن الوزارة والسفارة تتابعان الوضع الصحي للمصابين مع الجهات المعنية هناك.

وأشار السفير مصطفى إلى وجود 7 حالات على الأقل من الجرحى الفلسطينيين جراء هذا الاعتداء "الارهابي"، واصاباتهم متعددة، بالإضافة إلى عدم توفر معلومات عن عدد آخر ممن كانوا موجودين في المطار لحظة التفجيرات، مشيرا إلى أن المصابين موزعين على عدة مستشفيات، ومراكز صحية في اسطنبول.

يشار إلى أن الأنباء الأولوية أعلنت عن مقتل أكثر من 50 مسافرا من مختلف الجنسيات، في تفجيرات واطلاق نار في مطار "اتاتورك" بالعاصمة التركية.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الخارجية عن تشكيل خلية أزمة داخل الوزارة، وأخرى مماثلة في سفارة دولة فلسطين لدى أنقرة، والقنصلية الفلسطينية العامة في اسطنبول، لمتابعة الضحايا الفلسطينيين، نتيجة هذا الاعتداء "الإرهابي"، وذلك بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات الوزير رياض المالكي.

حرره: 
م.م