Jump to Navigation


منوعات و غرائب

التحرش بالأطفال في فلسطين..قصص تُدفن في المنازل

سماح عرار- رام الله

(خاص) زمن برس، فلسطين: قال لها يلا نلعب " عروس وعريس"، لكن برغم صغرها أيقنت من ملامح خالها بأن ما يفعله "سلوك خاطئ"، خلع بنطاله وطلب منها تقليده ! لكن الطفلة "تالا" البالغة من العمر4 أعوام لم تفعل ما طلبه خالها البالغ من العمر 17 عاماً. 

"أسمن" رجل في العالم.. "يفعلها أخيرا" ويمشي مجددا

زمن برس، فلسطين:  خسر خوان بيدرو فرانكو، 330 كيلوغراما في 3 سنوات، الأمر الذي سمح لها بالوقوف على قدميه والمشي مجددا، وذلك بعد قرابة عقد من الزمن، قضاه في الفراش بسبب وزنه الهائل.

جبن لا يمكن صنعه إلا في السويد. لماذا؟

زمن برس، فلسطين:  يعرف جبن فاستربوتن بأنه أمبراطور الأجبان في السويد لتركيبته ومذاقه الكريمي بحيث أنه يدخل في كافة الأطباق، ولا يتم إنتاجه إلا داخل مصنع صغير في قرية بورتاسك السويدية. إذ أن محاولات صنعه في أماكن أخرى ولمرات عدة كانت تبوء دوماً بالفشل على الرغم من استخدام وصفة المكونات عينها وبروتوكول الإنتاج نفسه إلا أن مذاق المنتج لم يرقَ يوماً إلى ذاك الأصلي الذي تنتجه قرية بورتاسك. ويعود السرّ في ذلك إلى واحد من أغرب الألغاز الموجودة في السويد الذي لم تتمكن تحاليل الحمض النووي للباحثين من كشفه.

أجلت زواجها 18 عاما من أجل تحقيق هذا الحلم

زمن برس، فلسطين:  تحدت امرأة أميركية تبلغ من العمر 36 عاما، الكثير من الصعاب من أجل تحقيق حلم لطالما راودها، ونجحت أخيرا في الوصول إلى هدفها، وإن كان متأخرا.

في الطقس البارد.. كم ثانية تحتاج لتحرك سيارتك بعد تشغيلها؟

زمن برس، فلسطين:  خلال فصل الشتاء والأجواء الباردة، يتساءل السائقون عن مدى صحة فكرة "تسخين السيارة" قبل تحريكها، وما إذا كان ذلك يؤدي محركها أو يفيده.

طقوس الاحتفال بالمولد النبوي بالدول العربية... فكيف تحتفل فلسطين؟

زمن برس، فلسطين:  تختلف دول العالم الإسلامي في عادات الاحتفال بهذه المناسبة الشريفة كلاً على حسب تاريخه وثقافته وموروثاته ، فكيف تحتفل فلسطين بالمولد النبوي الشريف كل عام ؟

فلسطين :

 

تحتفل الاراضي الفلسطينية بذكرى المولد النبوي الشريف ككل الدول العربية والاسلامية ، بإقامة الحلقات الدينية ، التواشيح ، والاحتفالات الدينية ،ومهرجانات الانشاد في المساجد ، إضافة الي الاحتفالات العائلية والزيارات التي يصحبها الحلويات الفلسطينية التراثية "كالنمورة " والكنافة" وغيرها من الاصناف . 

المغرب:

"ساعة صمت" لمساعدة مرضى التوحد على التسوق بهدوء

زمن برس، فلسطين:  من أجل مساعدة المصابين بالتوحد والاضطرابات الحسية الأخرى على التبضع في أجواء أقل صخبا، اعتمدت أكبر سلسلة متاجر في نيوزيلندا "ساعة هادئة"، في مبادرة حظيت بإشادات واسعة محليا.

والسبب "الملوخية".. مصري ينهي حياته زوجته رميا بالرصاص

زمن برس، فلسطين:  قتل رجل، زوجته، في إحدى المحافظات المصرية، رميا بالرصاص، بعدما أعدت له طعاما غير الذي طلبه منه، في وقت سابق.

وكشفت تحريات الأمن المصري، أن المتهم المقيم في قرية دهتورة، التابعة لمدينة زفتى بمحافظة الغربية، قتل زوجته، لأنها أعدت له "الملوخية"، بحسب موقع "مبتدا" المصري.

وفي التحقيقات، اعترف المتهم بقتل زوجته، لأنه طلب منها يوم الحادث تجهيز الغداء، وطلب منها تحضير "وجبة بامية"، لكنها فوجئ بها تقوم بإعداد "الملوخية".

كلبة بوتين تحضر معه في الاستقبالات الرسمية

زمن برس، فلسطين: الكلاب هي الحيوان المفضل عند الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حيث أن كلبته الشقراء يومي تظهر معه خلال الاستقبالات الرسمية.

ويقتني بوتين، إضافة إلى يومي، كلبا بلجيكيا من فصيلة شيبارد، وأطلق عليه اسم بافي، بعدما منحه إياه الرئيس البلغاري بويكو بوريسوف.

أما يومي فقد حصل عليها كهدية من الحكومة اليابانية عام 2012، تقديرا على إرسال موسكو مساعدات لولاية أكيتا التي تعرضت لزلزال عام 2011. وظهر ت معه في مناسبتين علنيتين، الأولى عند استقباله رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي عام 2014، والثانية قبل أسبوعين عند استقباله إعلاميين يابانيين في موسكو

وحيد قرن يتسبب بمقتل طفلة في نيبال

زمن برس، فلسطين:  ذكرت الشرطة المحلية في نيبال، اليوم الاثنين، أن حيوانا نادرا من نوع وحيد القرن، تسبب في مقتل طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام، وإصابة جدتها البالغة من العمر 73 عاما، في قرية تقع بالقرب من حديقة وطنية في نيبال.

ودخل وحيد القرن الوحشي قرية سيرجانج التي تقع في جنوب وسط نيبال، صباح أمس الأحد، وقتل الطفلة التي كانت تقوم بتدفئة نفسها أمام قطع من الحطب المشتعل أمام منزلها، بحسب ما قاله شيفا أشاريا شارما، وهو مفتش في الشرطة المحلية.

Pages

Subscribe to منوعات و غرائب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play