Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علوم

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

حالة الطقس: أجواء حارة رغم انخفاض درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، اليوم الخميس، وتكون الأجواء حارة نهارا بشكل عام في معظم المناطق.

وتكون الأجواء غائمة جزئيا في ساعات الصباح ثم تصفو السماء نهارا، وتكون الحرارة حول المعدلات السنوية العامة.

ومع ساعات المساء تميل درجات الحرارة إلى الاعتدال بشكل عام وتصبح مائلة للبرودة في الجبال العالية. الرياح شمالية غربية إلى شمالية.

وفي يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء حارة نهارا بشكل عام في معظم المناطق.

الطقس: أجواء صافية ومعتدلة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، صافياً بوجه عام ومعتدلاً في المناطق الجبلية، حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس: أجواء صافية وانخفاض على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الاثنين، صافياَ بوجه عام، وحاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد الثلاثاء، يكون الجو صافياَ بوجه عام وحاراً نسبياً إلى حار ، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى اعلى من معدلها السنوي العام بقليل ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر  متوسط ارتفاع الموج.

حالة الطقس: ارتفاع اليوم وانخفاض بدءًا من الأحد

زمن برس، فلسطين:  ترتفع درجات الحرارة اليوم بشكل خفيف، وتكون الأجواء حارة بوجه عام في مختلف المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء دافئة تتحول إلى معتدلة ومنعشة في الجبال، وتسود أجواء دافئة مع رطوبة مرتفعة نسبيًا في السهل الساحلي والسواحل، وتكون الرياح شمالية غربية مع بعض الهبات النشطة أحيانًا.

حالة الطقس: أجواء ربيعية والحرارة تواصل الارتفاع

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرا ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، اليوم الأحد، ويبقى الجو ربيعيا لطيفا نهارا.

وتسود أجواء باردة نسبيا في ساعات الصباح والمساء خاصة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة. الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية.

في يوم الإثنين، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي تصبح حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء ربيعية دافئة ومعتدلة نهارا في الجبال وحارة نسبيا في بقية المناطق مع سماء صافية.

حالة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، اليوم الخميس، ويكون الجو غائما جزئيا ومعتدلا نهارا بشكل عام وباردا نسبيا في الظل خصوصاً في المناطق الجبلية.

وفي ساعات المساء والليل يصبح الجو مائلا للبرودة في المناطق المنخفضة وباردا نسبيا بشكل واضح في الجبال. الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية.

في يوم الجمعة، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا في الجبال ومائلة للبرودة إلى معتدلة في باقي المناطق.

الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائما جزئيا الى صاف، وحارا نسبيا الى حار، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

راصد جوي: موجة الحر تنحسر مساء الجمعة

زمن برس، فلسطين:  توقع راصد جوي اليوم الاثنين أن تنحسر موجة الحر الشديدة التي تضرب المنطقة ابتداء من مساء يوم الجمعة القادم.

و بحسب الراصد الجوي داوود الطروة، فإن درجات الحرارة ستكون مرتفعة بشكل ملموس خلال الايام المقبلة،  و ستعود لتنخفض يوم الجمعة  بشكل ملموس، وتسود أجواء معتدلة نهاراً، ومائلة للبرودة ليلاً.

وأضاف الراصد الجوي انه من المتوقع أن تتأثر فلسطين والمنطقة بكتلة هوائية معتدلة خلال أيام عيد الفطر السعيد، مع أجواء تميل للبرودة ليلاً خلال ساعات الليل خاصة في الجبال.

موجة حارة تضرب البلاد وتستمر حتى الاثنين

زمن برس، فلسطين:   توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن تؤثر كتلة هوائية حارة وجافة على البلاد اليوم الجمعة، بحيث يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 ويوم غد السبت يكون الجو شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Pages

 

Subscribe to علوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play