Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علوم

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

حالة الطقس: غائم وبارد

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو اليوم، الإثنين، غائما جزئيا وباردا نسبيا إلى بارد و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة:يكون الجو باردا نسبياً إلى بارد، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حالة الطقس: أجواء ماطرة وباردة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، اليوم الأحد، التي تصبح دون المعدلات السنوية العامة بنحو 3-4 درجات مئوية.

ويسود جو غائم جزئي إلى غائم وتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار مسحوبة بعواصف رعدية في مناطق غير منتظمة من البلاد وقد تكون غزيرة أحيانا.

ومع ساعات الليل يسود طقس بارد مع درجات حرارة تهبط دون العشر درجات مئوية في بعض المناطق الجبلية العالية. الرياح تكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية، مع هبات تنشط أحيانا.

حالة الطقس: أمطار غزيرة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يستمر، اليوم، السبت، تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، ويكون الجو غائما وباردا نسبيا إلى بارد، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق.

ومن المتوقع أن تكون زخات الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

منخفض جوي شتوي بداية الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين:  توقع الراصد الجوي داوود الطروة أن تستمر موجة العبار بالتأثير على فلسطين هذه الليلة و يومي الأحد و الاثنين بحدة متفاوتة ترتفع أحيانا و تنخفض أحيانا أخرى، حيث سيرافق موجة الغبار حالة من عدم الاستقرار في الأجواء الليلة و نهار يوم غد الأحد.

و أوضح الراصد الجوي  أنه من المتوقع سقوط زخات من الامطار المحلية هذه الليلة و يوم غد الأحد.

و وفقا للراصد الطروة، فإن درجات الحرارة ستنخفض هذه الليلة و يسود طقس بارد خلال الليل، أما  يوم غد الأحد فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة، و يصبح الطقس اكثر برودة خاصة في المناطق الجبلية.

راصد جوي يوضح طبيعة الحالة الجوية في فلسطين خلال الأيام القادمة

زمن برس، فلسطين:  توقع الراصد الجوي ليث العلامي، اليوم الثلاثاء، أن يطرا انخفاض على درجات الحرارة خلال الايام القادمة.

وأوضح  العلامي، أن الطقس سيكون أكثر برودة خلال فترات الليل والصباح خاصة بالمرتفعات الجبلية حتي نهاية الأسبوع الحالي.

وبين الراصد، أن فرصة سقوط الأمطار تبقي مُستبعدة خلال الأسبوع الحالي.

 

حالة الطقس: أجواء خريفية حارة وجافة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي ألا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، اليوم الإثنين، التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، ويسود طقس مائل للبرودة وجاف صباحا مع هبات رياح شرقية نشطة أحيانا.

وفي ساعات النهار يسود طقس معتدل إلى دافئ عموما في الجبال وحار نسبياً في بقية المناطق السهلية والساحلية والغورية.

وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس جاف نسبيا ويميل للبرودة قليلاً بشكل عام، وتكون الرياح شرقية.

حالة الطقس: أجواء حارة وجافة طوال أيام الأسبوع

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن تسود أجواء خريفية حارة وجافة طوال أيام الأسبوع، اليوم الأحد، لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل.

ويسود طقس مائل للبرودة وجاف صباحا، وفي ساعات النهار يسود طقس معتدل إلى دافئ عموما في الجبال وحار نسبيا في بقية المناطق السهلية والساحلية والغورية.

وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع طقس جاف نسبياً ويميل للبرودة قليلا بشكل عام، وتكون الرياح شرقية الى شمالية شرقية.

حالة من عدم الاستقرار وامطار محلية الاحد

زمن برس، فلسطين:  تتأثر المنطقة الأحد، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، يصاحبها انخفاض على الحرارة، وتساقط امطار محلية فوق مناطق مختلفة من البلاد.

وبحسب الراصد الجوي داود الطروة، من المتوقع ان تتساقط الامطار المحلية على فترات خلال نهار يوم الاحد، وقد تصحب بالرعد احيانا، كما تنخفض درجات الحرارة، مع بقاء الطقس لطيفا بوجه عام، بحيث تكون الحرارة فوق 20 مئوية في المناطق الجبلية.

الارصاد: ارتفاع على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان تكون الاجواء اليوم حارة نسبيا في معظم المناطق حارة في الاغوار و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصح اعلى من معدلها السنوي العام ،الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة:يكون الجو باردا نسبياً الى معتدل ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

Pages

 

Subscribe to علوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play