Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علوم

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

الطقس: أجواء شديدة الحرارة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم السبت حارا إلى شديد الحرارة وجافا نهارا دافئا ليلا فوق معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الطقس: أجواء حارة اليوم الجمعة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الجمعة 27-5-2022، أن يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 3-4 درجات، وتسود اجواء حارة نهاراً في معظم المناطق، وتظهر سحب عالية في السماء مع طقس سديمي.

 وفي ساعات الليل تبقى الحرارة مرتفعة عن معدلاتها مع أجواء حارة نسبياً في المناطق الغورية والسهلية المنخفضة، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية، والله تعالى أعلم

 السبت: 28-5-2022

حالة الطقس: ارتفاع متدرج على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، التي تصبح حول معدلاتها السنوية العامة.

وتسطع الشمس في أرجاء البلاد مع طقس صيفي معتدل وصاف بشكل عام، وحار في المناطق الغورية والمنخفضة.

ومع ساعات المساء والليل يسود طقس لطيف ومنعش بشكل عام، ومائل قليلا للبرودة خصوصا في الجبال. الرياح تكون غربية خفيفة السرعة.

في يوم الأربعاء، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل.

طقس فلسطين: انخفاض آخر على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين 23 مايو 2022، أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً نسبيا نهاراً وبارداً ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها أحيانا إلى 60 كم/ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيًا ومغبرة أحيانًا

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأحد، غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا ومغبرًا أحيانًا نهارًا وباردًا ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وفي ساعات المساء والليل يتوقع سقوط أمطار متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

طقس فلسطين: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس 19 مايو 2022، أن يكون الجو صافياً بوجه عام حاراً نسبياً إلى حار نهاراً، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو لطيفا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

الطقس:أجواء معتدلة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأحد، غائمًا جزئيًا ومعتدلاً نهارًا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوبة أحيانا، وتكون الرياح مثيرة للغبار والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء، صافياً إلى غائم جزئي ومعتدلا نهارا باردا ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات الحرارة، ويحتمل سقوط رذاذ فوق بعض المناطق ، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الطقس: أجواء حارة اليوم الثلاثاء

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 3-5-2022، أن يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو حاراً نسبياً في كافة المناطق والمواقع بما في ذلك الجبلية منها نهاراً، لكن المناطق الغورية ستسجل حرارة عند نهاية الثلاثينيات مئوية وجو حار للغاية، الرياح تكون غربية الى حنوبية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.

 الأربعاء: 4-5-2022

Pages

 

Subscribe to علوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play