Jump to Navigation


علوم

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

حالة الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، وتتأثر البلاد بمنخفض جوي سريع يتمركز في الشمال السوري وإلى الجنوب من تركيا، وتهطل الأمطار مناطق مختلفة من شمال ووسط البلاد على فترات ويسود جو بارد.

ويسود طقس بارد في معظم المناطق، وتتكاثر الغيوم في السماء مع فرصة محدودة لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد خاصة في الأجزاء الشمالية والساحلية. الرياح تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

حالة الطقس: غائم وبارد

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو اليوم، الإثنين، بارداُ نسبياً إلى بارد وغائماً جزئيا إلى غائم، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وهذه الليلة يكون الجو غائماً جزئياُ إلى غائم وبارداً إلى شديد ألبرودة والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

حالة الطقس: أجواء بادرة رغم ارتفاع درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن تسود، اليوم الأحد، أجواء باردة جدا في ساعات الصباح الباكر، وفي ساعات النهار يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام. ويسود جو مستقر في كافة المناطق. الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية.

حالة الطقس: شديد البرودة وماطر

زمن برس، فلسطين:  يستمر اليوم، الجمعة، تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو غائماً و شديد البرودة و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار، يتوقع أن تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، وتضعف فرصة هطول الأمطار في ساعات المساء، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.

وغدا، السبت، يكون الجو غائماً جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الجو شديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حالة الطقس: شديد البرودة وأمطار متفرقة تشتد في الليل

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو اليوم الخميس غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة، ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق نهارًا، وخلال ساعات المساء والليل تتأثر المنطقة بمنخفض جوي وتسقط أمطار متفرقة مساءً تشتد خلال ساعات الليل، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

توقعات الطقس في فلسطين خلال الساعات القادمة

زمن برس، فلسطين:  توقع موقع "طقس فلسطين" أن يتراجع الهطول المطري بشكل كبير الليلة، حيث ستقتصر الأمطار على المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد وبشكل محدود .

ويوم الغد الخميس تنخفض الحرارة قليلاً مع جو بارد جداً قبا أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد يحمل معه الأمطار والأجواء الشتوية الجميلة

ومن المتوقع أن يستمر الجو ماطراً نهار يوم الجمعة بمشيئة الله تعالى.

حالة الطقس: بارد وماطر والتحذير من الفيضانات

زمن برس، فلسطين:  تبقى البلاد، اليوم الثلاثاء، تحت تأثير المنخفض الجوي. ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وخلال ساعات النهار، تعبر البلاد جبهة هوائية قطبية شديدة البرودة، لكن ليس إلى المستوى الثلجي الخالص.

ويحذر الراصد الجوي من تشكل السيول والفيضانات في الأماكن المنخفضة.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء اليوم ماطرة على فترات وشديدة البرودة، حيث ستهبط من جديد بحوالي أربع إلى خمسة درجات مئوية خاصة في الفترة الصباحية التي تشكل ذروة التبريد المصاحب لهذا المنخفض.

الطقس: استقرار درجات الحرارة وغدًا كتلة هوائية قطبية

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن لا يطرأ أي تغيير يذكر اليوم الاثنين على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في مختلف المناطق، فيما تبقى الفرصة سانحة لهطول زخات متفرقة من الأمطار.

ووفق موقع طقس فلسطين، يطرأ يوم الثلاثاء انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة جداً في كافة المناطق نتيجة اقتراب هواء قطبي، فيما تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات محلية من الأمطار.

توقعات بسقوط زخات ثلجية.. تفاصيل المنخفض الجوي القادم غداً

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع "طقس فلسطين" تفاصيل جديدة حول المنخفض الجوي القطبي الذي يضرب البلاد يوم غدٍ الاثنين، حيث توقع الموقع أن يكون المنخفض القادم اكثر برودة من المنخفض الجوي الحالي.

ومن المتوقع أن يلتحم المنخفض الجوي الجديد والمحمل برياح قطبية شديدة البرودة مع المنخفض الحالي دون انقطاع بمشيئة الله تعالى.

و توقع الموقع أن يتواصل هطول الأمطار في مختلف مناطق البلاد خاصة الشمالية وأجزاء من الوسطى يوم غد الاثنين، ويتواصل هطولها مساء الغد مع اقتراب المنخفض الجوي الجديد.

Pages

 

Subscribe to علوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play