Jump to Navigation


علوم

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

حالة الطقس: أجواء ربيعية والحرارة تواصل الارتفاع

زمن برس، فلسطين:  يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، اليوم الخميس، وتتأثر البلاد بأجواء شبه خماسينية ، وتسود أجواء ربيعية دافئة في مختلف المناطق، وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة أحيانا، وترتفع مستويات الغبار خصوصاً جنوب البلاد.

بينما في يوم الجمعة، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتنقشع الأجواء شبه الخماسينية، وتكون الأجواء غائمة جزئيا وباردة نسبيا في الجبال ومائلة للبرودة في بقية المناطق.

وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبيا إلى باردة في مختلف المناطق، مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار، وتكون الرياح غربية.

حالة الطقس: أجواء مستقرة والحرارة تواصل الارتفاع

زمن برس، فلسطين:  في فترة منتصف الأسبوع ونهايته تسود أجواء مستقرة بشكل عام دون تغيير كبير على الأجواء التي تكون ربيعية في المناطق السهلية والساحلية نهارا وتميل إلى البرودة قليلا في الجبال، لكنها تعود في الليل إلى البرودة النسبية في معظم المناطق عدا الأغوار والبحر الميت.

ويتوقع الراصد الجوي أن يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة بنحو درجتين، اليوم الثلاثاء، وتكون الأجواء مستقرة وربيعية في المناطق الساحلية والسهلية المنخفضة، ومائلة للبرودة قليلا في الجبال.

حالة الطقس: أجواء ربيعية وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرا ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم الأحد، وتكون الأجواء مستقرة وغائمة جزئيا، وتبقى الأجواء باردة نسبيا في الجبال ومعتدلة في المناطق المنخفضة.

وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبيا بشكل عام وباردة بشكل ملموس في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية في النهار تتحول إلى شمالية شرقية ليلا.

وفي يوم الإثنين، يطرا ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء ربيعية نهارا تتركز في المناطق السهلية والساحلية، مع فرصة ضعيفة لتساقط رذاذ وأمطار خفيفة في بعض المناطق بشكل محدود، وتكون الرياح جنوبية شرقية.

الطقس: أجواء غائمة وباردة وفرصة لسقوط أمطار متفرقة

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الخميس، غائماً الى غائم جزئي، وباردا الى شديد البرودة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية، والبحر مائجا.

حالة الطقس: جو بارد وفرصة لسقوط الأمطار

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، وتتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة وأحوال جوية ماطرة من جديد خصوصا في ساعات العصر والمساء والليل مع طقس بارد عموما، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة خصوصا في الجبال.

وفي يوم الأربعاء، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة في يوم الأربعاء، لتكون الأجواء باردة إلى باردة جدا، وتهطل الأمطار في مناطق عديدة من البلاد على فترات، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة عموما خصوصا في الجبال.

حالة الطقس: معتدل نهارا وبارد ليلا

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو اليوم، الإثنين، غائما جزئياً إلى صاف ويطرأ ارتفاع آخرعلى درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلاً في معظم المناطق، والرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وهذه الليلة، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف باردا نسبياً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

حالة الطقس: استمرار المنخفض الجوي وسقوط الأمطار

زمن برس، فلسطين:  يستمر اليوم، السبت، تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي العميق والكتلة الهوائية الباردة لذا يبقى الجو غائما جزئيا إلى غائم عاصفا وباردا إلى شديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر مائجا.

حالة الطقس: أجواء ربيعية نهارا وأمطار ليلا

زمن برس، فلسطين:  يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، اليوم الخميس، وتكون الأجواء دافئة وربيعية في معظم المناطق نهارا مع أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة ورياح شمالية شرقية معظم الوقت.

وتتهيأ الفرصة تدريجيا إلى هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد، وتشتد الهطولات الرعدية ليلا مع درجات حرارة دافئة حتى منتصف الليل.

وتنخفض درجات الحرارة بالاتجاه نحو ساعات الفجر والصباح مع رياح نشطة ومتقلبة الاتجاه لتصبح جنوبية غربية مع هبات قوية أحيانا.

حالة الطقس: أجواء ربيعية وانخفاض طفيف على الحرارة

زمن برس، فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، ويبقى الجو ربيعيا، وتكون الأجواء باردة نسبيا في الجبال ومعتدلة ودافئة نسبيا في المناطق المنخفضة والساحلية، مع تواجد للسحب في السماء.

وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبيا بشكل عام في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

بينما في يوم الأربعاء، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء معتدلة نسبياً وسماء صافية في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية تتحول إلى شمالية شرقية ليلا.

Pages

 

Subscribe to علوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play