Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


علوم

هل سيكون ختام ديسمبر بـ" عاصفة ثلجية"؟

زمن برس، فلسطين: تشير خرائط الأقمار الصناعية المتخصصة في رصد حالة الطقس والمناخ إلى وجود فعالية جوية نشطة على منطقة الشرق الأوسط في الثلث الأخير من شهر ديسمبر.

وتشير الخرائط التي بدأ هواة الطقس عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تحليلها، إلى احتمالية تعرض فلسطين ومنطقة بلاد الشام بشكل عام إلى منخفضين جويين، أحدهما سيكون شديد الفعالية، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 20-26 من الشهر الحالي.

ولا تعتبر هذه الخرائط ثابتة وذلك لبعد الفترة التي نتحدث عنها، ولأن الخرائط الجوية تتغير بشكل سريع وتضعف نسبة ثباتها قبل 72 ساعة من الفعالية المرتقبة.

حالة الطقس: أجواء باردة رغم انحسار المنخفض الجوي

زمن برس،فلسطين:  يتوقع الراصد الجوي انحسار المنخفض الجوي، ولكن تسود أجواء باردة جدا في ساعات الصباح وتشكل الصقيع في مناطق واسعة من البلاد.

وتتراوح الحرارة في المناطق الجبلية وبع المناطق السهلية في شرق البلاد بين الصفر المئوي ودون ذلك ربما وأربعة درجات مئوية.

ومن التوقع ان يبقى الجو باردا نهارا وترتفع الحرارة بشكل طفيف وباردا جدا في ساعات الليل مع جو مستقر لعدة أيام.

منخفض جوي شديد البرودة قادم من تركيا يتواصل حتى الغد

زمن برس، فلسطين:  قالت دائرة الأرصاد الجوية اليوم الاربعاء 20/1/2021 ، ان  البلاد تتأثر بمنخفض جوي جديد ينشأ نتيجة رياح شديدة البرودة ومن أصول قطبية قادمة عبر الأراضي التركية نحو شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون الطقس بارد جدا وماطر وعاصف أحيانا، مع تساقط البرد وحدوث العواصف الرعدية التي تكون قوية أحيانا في بعض المناطق.

وخلال ساعات المساء والليل تضعف فرص الأمطار وتصبح متفرقة وعلى فترات متباعدة في بعض المناطق وتتلاشى فرص الأمطار تدريجيا خلال الليل، وتسود أجواء شديدة البرودة في كافة المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

منخفض جوي يستمر حتى الجمعة

زمن برس، فلسطين:  تتأثر البلاد بمنخفض جوي جديد ينشأ نتيجة رياح شديدة البرودة ومن أصول قطبية قادمة عبر الأراضي التركية نحو شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث يستمر المنخفض حتى يوم الجمعة المقبل.

وتتهيأ الفرصة خلال ساعات المساء والليل لهطول الأمطار التي تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية خصوصا في شمال البلاد وأجزاء من وسطها وبشكل أقل في الجنوب.

الأرصاد الجوية: منخفضين جويين يؤثران على فلسطين أولهما اليوم الاحد

زمن برس، فلسطين:  أكد الراصد الجوي ليث العلامي مساء اليوم السبت، أن هناك منخفض جوي بارد وماطر تُرافقه رياح نشطة يؤثر على البلاد تدريجياً عصر ومساء يوم غدٍ الأحد حتى عصر الأثنين.

وأوضح العلامي بأنه تُعتبر الفترة الممتدة من ساعات الليل المتأخرة ليوم الأحد وحتى صباح الأثنين هي الأفضل لهطول الأمطار بالنسبة لمناطق وسط وجنوب الضفة وقطاع غزة حيث تكون غزيرة وقد تترافق بالرعد أحياناً، قبلها وبعدها تتركز الهطولات المطرية شمال فلسطين المحتلة وشمال الضفة.

حالة الطقس: غائم جزئيا وبارد

زمن برس، فلسطين:  يكون الجو اليوم، الجمعة، غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة يكون الجو بارداً في معظم المناطق وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق الشمالية ،والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة الى السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف.

الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

زمن برس، فلسطين:   توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد، اليوم الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا وغائما وعاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجا.

تفاصيل المنخفض الجوي القادم على فلسطين

زمن برس، فلسطين:  أعلن مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، اليوم الثلاثاء، توضيحًا هامًا بشأن المنخفضات الجوية المقبلة على البلاد.

وأوضح أبو اسعد، لإذاعة صوت القدس المحلية، أن المنخفض الجوي الأراضي الفلسطينية سيصل مساء غد الاربعاء, وسيبدأ في المناطق الشمالية ويمتد للوسطى ومن ثم للجنوبية.

وبيّن أن التأثير المباشر للمنخفض يوم الخميس, وسيشهد أمطارً خفيفة.

منخفض جوي الخميس

زمن برس، فلسطين:  تشير آخر الخرائط الجوية إلى تقدم منخفض جوي ماطر وبارد صوب منطقة بلاد الشام.

وأفاد مدير موقع "طقس فلسطين الحدث" عاصم عصيدة  بأن المنخفض سيكسر حالة الجفاف القائمة منذ 20 يومًا، متوقعًا هطول أمطار جيدة تتركز بغالبيتها على مناطق شمال فلسطين.

ونبه إلى أن المنخفض سيبدأ التأثير على المنطقة خلال ساعات نهار الخميس ويستمر حتى ظهيرة الجمعة، إذ تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتشتد الرياح الجنوبية الغربية.

بينما سيكون  تأثير المنخفض محدودًا على مناطق الجنوب بما فيها قطاع غزة، وفقَا لآخر التوقعات.

الطقس: أجواء صافية وأعلى من معدلها بـ7 درجات

زمن برس، فلسطين:  توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم السبت، صافياً إلى غائم جزئي، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 6-7 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الأحد، يكون الجو صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح  أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحدود 7-8 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

Pages

 

Subscribe to علوم
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play