Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

دراسة ضخمة تحدد "أخطر الأطعمة" على قلبك

زمن برس، فلسطين:  كشفت دراسة طبية حديثة، أن الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات تساعد بشكل كبير على ضبط استجابة الجسم للالتهاب وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم

زمن برس، فلسطين:  إذا كنت ممن يعانون من مرض السكري (2)، فعليك الحذر من 4 أنواع من الفاكهة كونها تحتوي على مستويات عالية من السكر قد تتسبب بعض المشاكل.

8 أطعمة تحتوي على كالسيوم أكثر من الحليب.. تعرف عليها

زمن برس، فلسطين:  نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم أكثر من الحليب.

وقالت الصحيفة، إنه لطالما اعتقدنا أن منتجات الألبان هي المصادر الوحيدة للكالسيوم. ولكن إلى جانب الحليب والزبادي فإنه يمكننا تغطية احتياجات الجسم من الكالسيوم من خلال تناول أطعمة أخرى، خاصة في حال كنا لا نحبّذ منتجات الألبان أو نعاني من عدم تحمل اللاكتوز.

قطرات كورونا.. كيف يعيش الفيروس على الأسطح ويظل معديا لأيام؟

زمن برس، فلسطين:  منذ بدايات أزمة كورونا، انصبت جهود علمية غزيرة على أبحاث تهدف إلى فهم قدرات الفيروس في البقاء معديا على الأسطح، حيث يمكن أن يفيد ذلك كثيرا في مكافحة الوباء، فيما لا تزال هذه الجهود جارية حتى الآن.

كم كوب ماء يجب أن نشرب يوميا؟

زمن برس، فلسطين: يحرص الناس يوميا على شرب كميات مختلفة من الماء، دون أن يدركوا ما إذا كانت تلك الكمية مناسبة لهم أم لا، في وقت يحذر فيه الأطباء من أن الإفراط أو التفريط في هذا السائل قد يعود سلبا على صحة الإنسان.

فوائد "الهيل" لتخفيف الوزن

زمن برس، فلسطين:   تعددت الأسماء والفوائد الخاصة بالهيل، أو ما يسمى "الحب هان" خصوصا للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن، و يتبعون حمية لتخفيف الوزن، بالإضافة الى فوائده في تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

و يعتبر الهيل من أشهر التوابل، وأكثرها تميزًا بالرائحة القوية والنكهة الغنية، ويُستخدم الهيل أو الحبهان بالعديد من الطرق والأشكال، حيث يتم تضمينه في الأطباق المختلفة ويُستخدم كتوابل للطعام، كما يمكن استخدامه كمشروب أو إضافته للمشروبات المختلفة، كما أن لزيوت الحبهان فوائد عديدة.

القيمة الغذائية للهيل أو الحبهان

التدخين وكورونا.. العلماء يكتشفون الرابط "أخيرا"

زمن برس، فلسطين:  منذ اليوم الأول لظهور فيروس كورونا المستجد، بدأ العلماء في البحث عن رابط بينه وبين التدخين، باعتباره أن كليهما يدخل الجسم عبر بوابة الجهاز التنفسي.

لقاح كورونا.. آمال كبيرة على "10 ديسمبر"

زمن برس، فلسطين:  أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، مساء الجمعة، أنها ستجتمع مع فايزر وبايونتيك في 10 ديسمبر لمناقشة ترخيص الاستخدام الطارئ للقاحهما المشترك.

Pages

 

Subscribe to صحة وجمال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play