Jump to Navigation


صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

القهوة والشوكولاتة تعززان الذكاء.. كيف؟

زمن برس، فلسطين:  يعتبر الجميع القهوة من المشروبات التي تحسن التركيز، خاصة عندما نعاني من قلة النوم أو ضعف التركيز، بينما يلجأ الكثيرون للشوكولاتة لأنها لذيذة وتحسن المزاج.

وفي تقريرها الذي نشره موقع "آف بي ري" الروسي، قالت الكاتبة جوليا لوباخ إن الأبحاث العلمية أظهرت أن القهوة والشكولاتة لهما تأثيرات حقيقية على الدماغ البشري، حيث تساهمان في تعزيز الذكاء وتؤثران على الحالة النفسية.

دراسة تكشف دور الملح في القضاء على السرطان

زمن برس، فلسطين:  من المعروف عن ملح الطعام أنه أحد أسباب مرض ارتفاع ضغط الدم، ولكن تبين مؤخرا أنه قد يكون مفيدا في مكافحة السرطان، بحسب ما توصل إليه علماء أميركيون.

الشخير قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة

زمن برس، فلسطين:  حذرت الجمعية الألمانية لطب النوم ‫وأبحاث النوم من الاستهانة بالشخير، فهو ليس مجرد ظاهرة مزعجة فقط، ‫وإنما قد ينذر بمشكلة صحية خطيرة.

‫وأوضحت أن الشخير يدق ناقوس الخطر عندما يكون مصحوبا بانقطاع ‫النفس أثناء النوم، حيث إنه ينذر حينئذ بالإصابة باضطرابات نظم القلب أو ‫السكتة الدماغية أو التوقف المفاجئ للقلب.

هناك عدة عوامل تؤدي إلى المعاناة من الشخير مثل البدانة وشرب الخمر ‫وانقطاع الطمث لدى النساء، بالإضافة إلى تضخم اللوزتين وارتخاء عضلات ‫الحنك والأورام الصغيرة (البوليبات).

هل يمكن للفلفل الحار أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية؟

زمن برس، فلسطين:  لسنوات عديدة تم الاعتراف بأن للفلفل الحار خصائص علاجية مهمة، وقد وجد باحثون في دراسة جديدة أن تناول الفلفل الحار بانتظام، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

الدراسة التي أجريت في إيطاليا -حيث يعد الفلفل الحار عنصرا شائعا هناك - بحثت في مخاطر الوفاة بين  23 ألف شخص، بعضهم تناول الفلفل الحار بانتظام وبعضهم لم يفعل، بحسب موقع "سي إن إن"

لدوام صحة قلبك.. هذه الأطعمة اللازمة للحفاظ عليها

زمن برس، فلسطين:  نشر موقع تركي، تقريرا صحيا، استعرض فيه أبرز الأطعمة اللازمة والمفيدة للغاية لقلب الإنسان.

وقال موقع "نساء ونساء" في تقرير ترجمته "عربي21"، إن كل ما نشربه أو نأكله يؤثر على صحة القلب لدينا.

ونقل الموقع عن أخصائي التغذية سيركان صدقي شاهين، بأن ثلث الوفيات في العالم سببها أمراض القلب، لافتا إلى أن النظام الغذائي يلعب دورا مهما في صحة القلب.

فما هي الأطعمة العشر أطعمة التي يجب أن نتناولها للحفاظ على صحة القلب؟

الخضراوات الورقية الخضراء

ماذا تعرف عن عدم تحمل "الهستامين"؟

زمن برس، فلسطين:  قال الدكتور كريستوف ليبيش، إن عدم تحمل الهستامين، عبارة عن حالة مرضية تنشأ بسبب نقص أنزيم "ديامين أوكسيديز" في الجسم.

لماذا يصبح صعبًا حمل المرأة بشكل طبيعي بعد سن الـ40؟

زمن برس، فلسطين:  يُعد التغير في جودة البويضة أحد ‫الأسباب الرئيسية للعقم عند النساء خاصة الأكبر سنا حيث تنخفض ‫الإمكانية الإنجابية للائي يبلغن من العمر 35 عاما فأكثر بشكل ‫كبير، فبعد سن الأربعين تقل فرص الحمل الطبيعي بنسبة تصل إلى 10%.

‫وترتبط جودة البويضات بسن المرأة بشكل مباشر، فقد تواجهن في سن ‫متقدمة صعوبات من أجل الحمل بطريقة طبيعية.

اكتشاف طبي قد يساعد في تطوير علاج نوع خطير من السرطان

زمن برس، فلسطين:  كشف باحثون عن توصلهم إلى البروتين المسؤول عن تعزيز نمو سرطان القولون أو الأمعاء بمختلف أنواعه، ما يمهد لتطوير علاج جديد لمحاربة هذا المرض.

وتوصل باحثون إلى أن بروتينا ضارا يدعى "امبورتين-11"، يعزز نمو سرطانات القولون بالتعاون مع بروتين آخر يسبب هذا المرض الخبيث يدعى "بيتا-كاتينين".

Pages

Subscribe to صحة وجمال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play