Jump to Navigation


صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

كم يعيش فيروس كورونا في جسم الإنسان؟!

زمن برس،، فلسطين:  تمكن فريق من الباحثين في مركز بكين الطبي دراسة من تحديد كم الذي يعيش فيه فيروس كورونا في الجسم.

وأوضح فريق الأطباء الباحثين أن الفيروس يمكنه ان يعيش في جسم نصف عدد المتعافين من مرض "كوفيد-19"، من يوم إلى ثمانية أيام، حتى بعد اختفاء جميع الأعراض.

ليرى العلماء أنه من الضروري تمديد فترة الحجر الصحي لأولئك الذين تعافوا من عدوى فيروس التاجي لمدة أسبوع أو أسبوعين.

منها الحبة السوداء والجنسينغ.. أطعمة تساعدك على مقاومة كورونا

زمن برس، فلسطين:  مع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عالميا وتجاوز عدد الإصابات به نصف مليون والوفيات 24 ألفا، من المهم التعرف إلى أبرز الأغذية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة للتصدي للمرض.

ونقدم لكم في هذا التقرير نصائح من اختصاصيين لتقوية المناعة، لكن مع ذلك يجب أن نؤكد أن هذه النصائح عامة، وهي لا تغني عن اتباع توصيات وإجراءات السلامة المفروضة في بلدك من قبل السلطات الصحية.

كيف تعرف إذا كنت مصابا بفيروس كورونا المستجد.. وماذا تفعل؟

زمن برس، فلسطين:  تتفاوت أعراض فيروس كورونا، عند الإصابة بالمرض، اختلافا كبيرا بين المرضى، وهذا يعني أن العديد من الأشخاص ربما أصيبوا به دون أن يدركوا ذلك.

لتقوية مناعتك ضد الفيروسات عليك بهذه الأطعمة والمشروبات

زمن برس، فلسطين:  مع انتشار فيروس كورونا المستجد، ازداد الحديث حول دور قوة المناعة في مقاومته، وهو ما دفع أخصائيين لنشر نصائح غذائية حول الأطعمة والفيتامينات التي تساهم في تقوية جهاز المناعة.

وتنوعت هذه النصائح ما بين المبنية على أساس علمي موثوق، والأخرى التي تقوم فقط على مبدأ النقل دون التحقق، التي وصل بعضها إلى حد المبالغة بأن بعض الأطعمة تشفي من الفيروس.

نصائح ضرورية

فقدان حاستي التذوق والشم قد يكون من أعراض "كورونا"

زمن برس، فلسطين:  نقلت صحيفة بريطانية تحذيرات خبراء بالصحة من أن أحد الأعراض الجديدة لفيروس "كورونا" (كوفيد-19) قد يكون فقدان حاستي التذوق والشم، منبهين أي شخص يعاني من هذه الأعراض فيجب عليه أن "يعزل نفسه".

جاء ذلك في بيان للجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة، بأن المرضى بالفيروس الذين لا يعانون من الأعراض المعتادة، كالحمى أو السعال، يمكن أن يظهر عليهم أعراض من قبيل فقدان التذوق والشم، وفق ما نقلته صحيفة "ميترو".

نصائح لتجنب السمنة خلال العزلة في البيت

زمن برس، فلسطين:  في هذه المرحلة الدقيقة التي يعتبر فيها العزل المنزلي الوسيلة الوحيدة لمواجهة فيروس كورونا  والحد من انتشاره، يلتزم معظمنا بالتعليمات فنتقيّد بالحجر. لكن في الساعات الطويلة التي يمضيها الناس في منازلهم، يشكون من عدم القدرة على التحكم بالشهية. فيبدو الأكل الوسيلة الوحيدة للتسلية في المنزل لتمضية الوقت.

وأكدت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي أنه في هذه المرحلة التي تتطلب المكوث في المنزل، يتجه معظم الناس إلى الأكل غير الصحي للتغلب على الإحساس بالضجر، فيما ثمة حلول كثيرة تساعد على التغلب على ذلك. هنا، أبرزها. 

النقود الورقية.. هل تنقل عدوى فيروس كورونا؟

زمن برس، فلسطين:  توقف عدد متزايد من الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم عن استخدام الأوراق النقدية، خوفا من أن العملة يمكن أن تكون ناقلا لفيروس كورونا المستجد.

عند الإصابة بكورونا.. تجنب هذه العلاجات لأنها ستفاقم حالتك

زمن برس، فلسطين:  نصائح كثيرة تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لمرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بعضها جيد ومعظمها سيئ وقد يقود لمضاعفات، وهنا سنقدم لك الأدوية التي يمنع على مريض كورونا -أو الذي يشتبه بإصابته به- تناولها، وأيضا ما يمكن تناوله، مع التأكيد أن هذه النصائح ليست بديلا عن مراجعة الطبيب.

Pages

 

Subscribe to صحة وجمال
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play