Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صحة وجمال

كم بلغ عدد المصابين بانفلونزا الخنازير؟ وماذا تقول وزارة الصحة؟

محمد مرار- متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين:  قال مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة د. ضياء حجيجة إنه تم تسجيل 63 إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لغاية يوم أمس.
وأضاف حجيجة في حديثٍ مع زمن برس بأنه توفي اليوم المواطن عبود صوان متأثراً بإصابته بالفيروس قبل شهر حيث كان يتلقى العلاج في أحد المشافي الإسرائيلية، وبذلك يرتفع عدد حالات الوفاة بالفيروس خلال خلال أسبوع إلى 5 حالات.

دواء للضعف الجنسي يدخل معركة كورونا.. ويثبت كفاءته

زمن برس، فلسطين:  توصل علماء إلى أن دواء مخصصا لمواجهة ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي) لدى الرجال، يمكن أن يساهم في علاج مرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

ويحمل الدواء اسم "أفيبتاديل"، واسمه التجاري في بريطانيا "إنفيكورب"، لكنه لا يباع حتى الآن في الولايات المتحدة.

هل غسل يديك باستمرار يضعف جهازك المناعي؟

زمن برس، فلسطين:  أثناء جائحة فيروس كورونا، تم تنبيهنا باستمرار إلى أهمية غسل اليدين بشكل متكرر، وتنظيف المساحات التي نعيش ونعمل بها بشكل منتظم.

تهدف هذه الممارسات إلى إزالة الميكروبات والفيروس المسبب لمرض "كوفيد19"، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالعدوى.
ولكن كانت هناك بعض الأقاويل بأن استخدام معقم اليدين وممارسة تدابير النظافة الأخرى، في كثير الأحيان، يمكن أن يضعف جهاز المناعة لدينا، عن طريق تقليل تعرض الجسم للجراثيم، ومعه فرصة  "تدريب" جهاز دفاعنا المناعي.

فيتامين دي قد يفيد فئة معينة من مرضى كورونا.. من هم؟

زمن برس، فلسطين:  يتناقل العديد من مستخدمي الإنترنت معلومة مفادها أن فيتامين "دي" (D) يحمي من عدوى فيروس كورونا المستجد "سارس كوف 2" المسبب لمرض كوفيد-19، فما مدى دقة ذلك؟

وتظهر العديد من الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من نقص فيتامين دي هم أكثر عرضة لتطوير أمراض معينة على غرار التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد. لكننا نجهل في الحقيقة ما إذا كان هذا النقص هو المسبب الفعلي للمرض، وفقا لتقرير للكاتب فلوريان جوتيار في صحيفة ليبيراسيون الفرنسية، نقل فيه عن مجلات ومصادر طبية.

دراسة جديدة: حقن البوتوكس قد تقلل من الاكتئاب

زمن برس، فلسطين:  أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين قاموا بعمليات حقن البوتوكسقد تقلل من الاكتئاب في حالات معينة.

هذا ما عليك معرفته عن الأطفال وفيروس كورونا

زمن برس، فلسطين:  عادة ما يكون الأطفال ناقلين لجراثيم الجهاز التنفسي، ما قد يجعلهم مسببين لنشر فيروس كورونا، ومع ذلك فهم غائبون نسبيا بين المرضى في المستشفيات.

في البداية، كان يعتقد أنهم أقل عرضة لتطوير المرض لمرحلة خطيرة عند الإصابة به، لكن الدراسات اللاحقة أشارت إلى أن أولئك الذين هم في سن المدرسة الابتدائية على الأقل قد يكونون أقل عرضة بالإصابة بالفيروس بحد ذاته.

ومع التفكير بإعادة فتح المدارس والجامعات في آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر، يحاول العلماء وسلطات الصحة تحديد دور الشباب والأطفال في نشر المرض، وأفضل السبب للتخفيف من هذا التهديد.

علماء يجدون أخيرا سبب قشعريرة البدن.. هذا هو

زمن برس، فلسطين:  أغلبنا يشعر بالقشعريرة ويعلم ما هي، إلا أنه ومع تطور العلم تشبث العلماء على رأيهم بأن رد الفعل الجسدي هذا لا معنى له. لكن مؤخرا أجاب بحث جديد عن إجابة لسبب القشعريرة.

لقاح أعطي لقردة أثبت أنه يحمي من كورونا

زمن برس، فلسطين:  أدى لقاح تطوره شركة مودرنا الأميركية بالتعاون مع معاهد الصحة الوطنية إلى استجابة مناعية "متينة" ومنع تكاثر الفيروس في الرئتين والأنف لدى قردة على ما أظهرت نتائج دراسة نشرت الثلاثاء. كما سُجّل تقدم في لقاحات أخرى.

فقد قالت شركة مودرنا في بيان صحفي إن اللقاح ميرنا-1273، الذي أعطي للقردة وفر حماية للرئة والأنف من الإصابة ومنع المرض الرئوي في جميع الحيوانات.

هذه أعراضه.. اضطراب صحي "خطير" يهدد المتعافين من كورونا

زمن برس، فلسطين: نبهت منظمة طبية في بريطانيا، مؤخرا، من أن عددا ممن أصيبوا بفيروس كورونا المستجد ثم تعافوا منه، قد يعانون اضطرابا صحيا خطيرا يصل إلى حد الوفاة.

Pages

 

Subscribe to صحة وجمال

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play