Jump to Navigation


صحافة عبرية

الشاباك يكشف عن اعتقال خلية فلسطينية جندها حزب الله

زمن برس فلسطين: سمح جهاز الشاباك الاسرائيلي اليوم بنشر تفاصيل سرية حول اعتقال خلية فلسطينية تلقت أوامر بالتجنيد من حزب الله.

وزعم "الشاباك" أنه نجح بإحباط عدة عمليات استشهادية وإطلاق نار، بعد اعتقاله خلية من قلقيلية جنّدها حزب الله عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مدعيا أن أعضائها مؤيدين لحركة حماس.

وقال الشاباك إن حزب الله جنّد شاب يبلغ من العمر (18 عاما) من قلقيلية عبر فيسبوك، ثم قام الشاب بتجنيد خلية مكونة عدة شبان بعضهم أعضاء سابقون في حماس.

نتنياهو يجري جولة عند الجدار الفاصل في الخليل

زمن برس، فلسطين: أجرى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم، جولة تفقدية بمنطقة جدار الفصل العنصري في منطقة جبل الخليل وعند بلدة ترقوميا.

 

وشارك في الجولة، وفقًا للإذاعة العبرية العامة، وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، ووزير الأمن الداخلي غلعاد أردان، ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية آفي ديختر، ورئيس الأركان غادي أيزنكوت.

 

واعتبر نتنياهو أن، "استكمال مشروع بناء الجدار الفاصل يخص أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها يعد أمراً حيوياً". 

الاحتلال قد يعقد اتفاق مع دولة إفريقية مسلمة

زمن برس، فلسطين: أعلنت افذاعة العبرية العامة أن المدير العام لوزارة خارجية الاحتلال دوري غولد، وصل عصر اليوم الى باريس، حيث يلتقي مسؤولا كبيرا من دولة افريقية ذات اغلبية اسلامية - يرجَّح كونها تشاد.

 

يشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف خلال جولته في إفريقيا، مؤخرًا عن لقاء متوقع له مع زعيم إفريقي مسلم من دولة لا تقيم علاقات مع إسرائيل..

مقتل جنديين إسرائيليين في الجولان

زمن برس، فلسطين: قتل جنديين من جيش الاحتلال وأصيب 4 اخرين، اليوم، في إنفجار قنابل يدوية داخل سيارة عسكرية كانا يستقلانها في الجولان السوري المحتل.

 

وبينت مصار إعلامية عبرية، أن انفجار القنابل اليدوية، جاء بالخطأ، أثناء مرور الدورية بالقرب من بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

ضابط جديد من جيش الاحتلال لقيادة الضفة

زمن برس، فلسطين: وقع رئيس أركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت مرسومًا بتعيين الضابط عوفر فينتر، قائدصا جديدًا لما يسمى "المنطقة الوسطى" في الضفة الغربية.

 

وشغل فينتر، وفقًا لموقع صحيفة "هارتس" الإلكتروني"، قائدًا للواء جفعاتي خلال الحرب الأخيرة في غزة، ويعد من الضباط اليمنيين المتطرفين الذين دعوا الجنود إلى شن حرب دينية في الحرب على غزة.

رعب في تل أبيب: اندلاع حرب اغتيالات

(خاص) زمن برس، فلسطين: انشغلت الصحف العبرية الصادر صباح اليوم، بالإجابة على تساؤل "هل بدأت موجة اغتيالات جديدة بين قادة المافيا في تل أبيب؟" وجاء ذلك على خلفية اغتيال شاي شيرازي، نجل زعيم المافيا في تل أبيب، بعد تعرض سيارته لوابل من الرصاص أسفر عن مقتله واصابة حارسه الشخصي بجراح خطيرة.

هل ستوقف السلطة التنسيق الأمني بشكل فعلي؟ إجابة إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قال المحلل الإسرائيلي آفي ايساخروف إن مسؤولي الأمن الإسرائيليين يرون بوقف التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية خطراً حقيقاً وسيناريو واقعي وفقاً للتطورات التي تحدث على الأرض.

وحول جدية القرار الفلسطيني الذي أعلنته اللجنة التنفقيذية لمنظمة التحرير أمس، بوقف التعاون الأمني مع إسرائيل، قال ايساخروف:" : يبدو من تصرفات المسؤولين في رام الله أنّ السلطة فقدت الأمل، لدرجة تجعلهامستعدةً لاتخاذ خطوة كهذه".

معاريف: انخفاض بالهجمات وتخوف من التفجيرات

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية مقالا تحليليا بقلم معلقها السياسي بن كاسبيت، تمحور حول معطيات حديثة أعدتها أجهزة الاستخبارت الإسرائيلية حول العمليات التي ينفذها شبان وأطفال فلسطينيين بشكل شبه يومي منذ شهر أيلول الماضي على حد تعبيره.

وبحسب المعطيات الجديدة التي استعرضها لأول مرة بن كسبيت فإن جيش الاحتلال وجهاز المخابرات الإسرائيلية يلاحظان انخفاضاً حاداً في عدد العمليات التي تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي.

إسرائيل تُعلن أنها اغتالت القنطار

زمن برس، فلسطين: أعلن عضو لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "عومر بار ليف" عن مسؤلية إسرائيل عن اغتيال الأسير المحرر والقيادي في حزب الله  "سمير القطنار".

وعضو الكنيست بارليف عضو في لجنة "خارجية الأمن" في الكنيست التي تشرف على عمل جيش الاحتلال واستخباراته وشعل في السابق منصف قائد وحدة النخبة في جيش الاحتلال سريب متكال.

وجاءت تصريحات "بار ليف" خلال ندوة له عقدت ظهر اليوم في تل ابيب.

يذكر بأن حزب الله اللبناني أكد استشهاد الأسير السابق في إسرائيل سمير القنطار بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكنيا بمدينة جرمانا في ضواحي دمشق فجر الأحد بتاريخ  12/20/2015.

قاتل "الجعبري" رئيسا لـ"الشاباك" وملامح المرحلة المقبلة

(خاص) زمن برس، فلسطين: من عالم الظلال، جاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بـ نداف ارغمان إلى الأضواء بعد تعينه رئيسا لجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، الذي نما داخله منذ أكثر من 35 عاماً وتنقل بين أقسامه.

ارغمان واحد من القلة الذين شغلوا منصب رئيس "الشاباك" ولا يجيدون اللغة العربية، ولكنه مع ذلك شغل مناصب هامه وله خبرة طويلة في مجال الاغتيالات، فهو من تولى بصفته نائب رئيس "الشاباك" تنفيذ عملية اغتيال نائب القائد العام لكتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري.

Pages

Subscribe to صحافة عبرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play