Jump to Navigation


الأسرى

أسير يُشعل النار بغرفة سجان إسرائيلي

زمن برس، فلسطين:  أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير أيمن الشرباتي أقدم صباح الأربعاء على إشعال النيران بورق التواليت وإلقائها على غرفة الشرطة بمعتقل "نفحة" الصحراوي"، مما أدى إلى حرق جزء من الباب الخشبي لغرفة الشرطة.

وأوضح بيان للهيئة أن إشعال النيران جاء احتجاجاً على تجاهل إدارة المعتقل لمطالب الأسرى وإهمالها لهم، وعدم قيامها باتخاذ الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

الاحتلال يرضخ لمطالب الأسرى بتعقيم السجون لمنع كورونا

زمن برس، فلسطين:  رضخت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي لمطالب الحركة الأسيرة، وشرعت في تعقيم أقسام السجون وقاية من فيروس كورونا المستجد، وأتى ذلك بعد تناقل معلومات مفادها عن فرض العزل الصحي على مجموعة من الأسرى في سجن مجدو.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن إدارة سجون الاحتلال، رضخت لمطالب الأسرى بتعقيم الساحات والأقسام، بعد الخطوات الاحتجاجية التي نفذوها.

هيئة الأسرى: لا إصابات بفيروس كورونا بين الأسرى

زمن برس، فلسطين:  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الأخبار المتداولة حول إصابة أربعة أسرى في سجن مجدو بفيروس كورونا غير دقيقة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن طاقمها القانوني تواصل مع إدارة سجون الاحتلال، وأعضاء كنيست عرب، والذين بدورهم تواصلوا مع وزارة الصحة الإسرائيلية، واكدوا أن الأخبار التي تم تدوالها حول إصابة أربعة أسرى بالفيروس في سجن مجدو غير صحيحة، وأن الأسرى الأربعة تم عزلهم في أحد أقسام المعتقل للاشتباه بهم، ولم تظهر عليهم أية أعراض بالإصابة بكورونا.

هيئة الأسرى تُدين هدم منزلي الأسيرين حناتشة ومغامس

زمن برس، فلسطين:  أدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عملية هدم وتفجير الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير يزن مغامس في بلدة بيرزيت، وجدران منزل الأسير وليد حناتشة في حي الطيرة فجر الخميس، وسط اندلاع مواجهات، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأوضحت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا" أن عملية هدم المنزلين تمت وسط حملة اعتقالات ومداهمات وتفتيتشات استهدفت عدة مدن بالضفة الغربية، وخاصة محافظة رام الله.

أسير من حماس يهاجم حارساً في "عوفر" ويصيبه بجراح

زمن برس، فلسطين:  هاجم أسير فلسطيني اليوم الإثنين، سجاناً إسرائيلياً في سجن عوفر وأصابه بجراح.

وأفاد موقع القناة 7 العبرية بأن الأسير ينتمي إلى حماس هاجم أحد الحراس في السجن وأصابه بجراح في رقبته، وتم إحالته إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح الموقع أن إدارة السجن تتعامل مع الحدث.

 
 

 

اليوم الـ" 113"..الأسير زهران يواصل الإضراب وتدهور خطير على حالته الصحية

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير أحمد زهران لليوم "113" إضرابه المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تحذير من خطورة وضعه الصحي.

ويعاني أحمد زهران من صداع، وآلام في المفاصل وانخفاض في نبضات القلب، وعدم القدرة على الحركة.

ويتم نقل الاسير زهران بين "عيادة سجن الرملة"  ومستشفى "كابلان" للعلاج، وسط تحذيرات من امكانية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة خاصة في أعضائه الحيوية، نتيجة نقص الأملاح والسوائل في جسمه.

اقتحام قسم ٤ في سجن مجدو والاعتداء على الأسرى

زمن برس، فلسطين:  قال نادي الأسير إن وحدات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال، اقتحمت الليلة الماضية، قسم (4) في معتقل "مجدو" ونفذت عملية قمع واعتدت على الأسرى.

ولفت نادي الأسير إلى أن عملية القمع استمرت لساعات، وعقب ذلك نقل (20) أسيرًا إلى الزنازين.

وكانت إدارة المعتقل نقلت قبل عدة أيام (92) أسيرًا في معتقل "مجدو" يقبعون في قسم (7) إلى قسم (4)، جرّاء غرق القسم بسبب الأحوال الجوية الماطرة، علمًا أن عددًا من الأسرى يضطرون للنوم على الأرض في قسم (4) الذي يتسع فقط لقرابة (70) أسيرًا.

الاحتلال يُحول المفكر أحمد قطامش للاعتقال الإداري

زمن برس، فلسطين:  حوّلت سلطات الاحتلال الكاتب والمفكر الفلسطيني أحمد قطامش (68 عامًا) للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، دون توجيه لائحة اتهام بحقه.

واعتمد قاضي المحكمة العسكرية الاسرائيلية في "عوفر" على ما يسمى بـ "الملف السري الذي قدمته المخابرات الاسرائيلية"، والذي يحظر على الاسير ومحاميه الاطلاع عليه.

وادعى ممثل النيابة العسكرية أن "قطامش يُشكل خطرًا على أمن المنطقة التي يعيش فيها وهو أحد قادة الجبهة الشعبية الكبار" حسب زعمه.

قرار بالإفراج عن الأسير عمار حمور

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير أحمد صفية، إن المحكمة العليا للاحتلال صادقت، اليوم الاثنين، على قرار بشأن قضية الأسير الإداري عمار حمور (28 عاماً)، يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، على أن يكون تاريخ الإفراج عنه منتصف حزيران 2017.

وأوضح المحامي صفية، في بيان صحفي، أن القرار تضمن إصدار أمر جديد بحق الأسير حمور لمدة أربعة شهور، بحيث يكون الأمر الأخير، أي "جوهري".

الحكم على الأسيرة شروق دويات بالسجن 16 عاماً

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال المركزية بالقدس على الأسيرة شروق دويات (19 عاماً) من قرية صور باهر بالسجن الفعلي لمدة 16 عاماً بحجة محاولتها طعن مستوطن في القدس القديمة.

وأدانت المحكمة الأسيرة دويات ، بـ "الشروع في قتل شاب اسرائيلي طعنًا بالسكين، مما أدى إلى إصابته بجروح".

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play