Jump to Navigation


الأسرى

اليوم الـ" 113"..الأسير زهران يواصل الإضراب وتدهور خطير على حالته الصحية

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير أحمد زهران لليوم "113" إضرابه المفتوح عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري، وسط تحذير من خطورة وضعه الصحي.

ويعاني أحمد زهران من صداع، وآلام في المفاصل وانخفاض في نبضات القلب، وعدم القدرة على الحركة.

ويتم نقل الاسير زهران بين "عيادة سجن الرملة"  ومستشفى "كابلان" للعلاج، وسط تحذيرات من امكانية تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة خاصة في أعضائه الحيوية، نتيجة نقص الأملاح والسوائل في جسمه.

اقتحام قسم ٤ في سجن مجدو والاعتداء على الأسرى

زمن برس، فلسطين:  قال نادي الأسير إن وحدات القمع التابعة لإدارة معتقلات الاحتلال، اقتحمت الليلة الماضية، قسم (4) في معتقل "مجدو" ونفذت عملية قمع واعتدت على الأسرى.

ولفت نادي الأسير إلى أن عملية القمع استمرت لساعات، وعقب ذلك نقل (20) أسيرًا إلى الزنازين.

وكانت إدارة المعتقل نقلت قبل عدة أيام (92) أسيرًا في معتقل "مجدو" يقبعون في قسم (7) إلى قسم (4)، جرّاء غرق القسم بسبب الأحوال الجوية الماطرة، علمًا أن عددًا من الأسرى يضطرون للنوم على الأرض في قسم (4) الذي يتسع فقط لقرابة (70) أسيرًا.

الاحتلال يُحول المفكر أحمد قطامش للاعتقال الإداري

زمن برس، فلسطين:  حوّلت سلطات الاحتلال الكاتب والمفكر الفلسطيني أحمد قطامش (68 عامًا) للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، دون توجيه لائحة اتهام بحقه.

واعتمد قاضي المحكمة العسكرية الاسرائيلية في "عوفر" على ما يسمى بـ "الملف السري الذي قدمته المخابرات الاسرائيلية"، والذي يحظر على الاسير ومحاميه الاطلاع عليه.

وادعى ممثل النيابة العسكرية أن "قطامش يُشكل خطرًا على أمن المنطقة التي يعيش فيها وهو أحد قادة الجبهة الشعبية الكبار" حسب زعمه.

قرار بالإفراج عن الأسير عمار حمور

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير أحمد صفية، إن المحكمة العليا للاحتلال صادقت، اليوم الاثنين، على قرار بشأن قضية الأسير الإداري عمار حمور (28 عاماً)، يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، على أن يكون تاريخ الإفراج عنه منتصف حزيران 2017.

وأوضح المحامي صفية، في بيان صحفي، أن القرار تضمن إصدار أمر جديد بحق الأسير حمور لمدة أربعة شهور، بحيث يكون الأمر الأخير، أي "جوهري".

الحكم على الأسيرة شروق دويات بالسجن 16 عاماً

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال المركزية بالقدس على الأسيرة شروق دويات (19 عاماً) من قرية صور باهر بالسجن الفعلي لمدة 16 عاماً بحجة محاولتها طعن مستوطن في القدس القديمة.

وأدانت المحكمة الأسيرة دويات ، بـ "الشروع في قتل شاب اسرائيلي طعنًا بالسكين، مما أدى إلى إصابته بجروح".

الأسيران شديد وأبو فارة يعلقان إضرابهما عن الطعام

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة، علقا إضرابهما عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأوضح قراقع في اتصال هاتفي مع "وفا" اليوم الخميس، أن الأسيرين شديد وأبو فارة علقا إضرابهما الذي استمر حوالي 90 يوما، بعد موافقتهما على تحديد سقف لاعتقالهما الإداري، والذي ينتهي في 1-6-2017 وعدم تجديد الاعتقال مرة أخرى.

أطباء آساف هروفيه يحذرون من الموت المفاجئ للأسيرين شديد وأبوفارة

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين،  صباح الأربعاء، أن الأطباء في مشفى آساف هروفيه الإسرائيلي، حذروا من الموت المفاجئ للأسيرين شديد وأبوفارة بعد دخولهما اليوم الـ 89 من إضرابهم المفتوح عن الطعام،  والإمتناع عن شرب المياه لليوم التاسع على التوالي.

أسير يروي لحظات التنكيل به والإعتداء عليه بالكلاب لحظة الاعتقال والتحقيق

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر الثلاثاء, أن الطفل نور إبراهيم زعاقيق 18 عاما من بلدة بيت أمر قضاء الخليل, روى لمحامي الهيئة لؤي عكة, عن لحظات الرعب والتنكيل التي تعرض لها لحظة اعتقاله والتحقيق معه.

وذكرت الهيئة, أن الطفل زعاقيق اعتقل من منزله بتاريخ16/8/2016 الساعة الرابعة فجراً, بعد إقتحامه وتحطيم محتوياته, وأخذ الجنود بضربه على كافة أنحاء جسده ببنادق(إم16), وضربه بأرجلهم على رأسه وكتفيه ثم زجه بقوة وعنف داخل السيارة العسكرية.

أسرى النقب يشتكون من صعوبة بإدخال الملابس والأغطية الشتوية

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء، أن الأسرى في سجن النقب اشتكوا لمحامي الهيئة من إجراءات مصلحة السجون بمنع إدخال الملابس والأغطية الشتوية لهم عن طريق الأهل.

وأكدت الهيئة أن الأسرى في مختلف السجون،  يعانون من البرد القارص بدخول فصل الشتاء، حيث تتعمد إدارة السجون حرمان الأسرى من إدخال الملابس الشتوية أو توفير الأغطية اللازمة لتقيهم برد الشتاء.

وأوضحت أن ذلك من شأنه أن يزيد من فرص إصابة الأسرى بنزلات البرد والأمراض.

العليا الإسرائيلية تقترح على النيابة علاج وتغذية الأسيرين أبو فارة وشديد قسريا

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ظهر الأحد، أن المحكمة العليا الإسرائيلية أجلت البت في قضية الأسيرين المضربين عن الطعام منذ 86 يوما، أنس شديد وأحمد ابو فارة، حتى الثلاثاء المقبل، واقترحت على النيابة الإسرائيلية امكانية علاج وتغذية الأسيرين قسريا.
وقالت الهيئة، أن المحكمة العليا وفي جلستها اليوم، والتي حضرها محامي الهيئة إياد مسك ومحامية الأسيرين أحلام حداد، "لم تبالي بحياة الأسيرين التي وصلت حافة الموت، وقررت تأجيل البت بالقضية حتى الثلاثاء المقبل لتكليف طبيب إسرائيلي من مشفى فلفسون، بتقديم تقرير طبي عن حالتهما الصحية".

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play