Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين أسرى سجن ريمون إلى 8

زمن برس، فلسطين:    ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى في سجن ريمون إلى 8 إصابات، وذلك منذ الإعلان عن إصابة أسير في القسم (4) الإثنين الماضي، ما يرفع عدد الإصابات بالفيروس في سجون الاحتلال منذ بداية انتشاره إلى (199).

وقال نادي الأسير في بيان له، اليوم الخميس، إن إصابة واحدة سجلت في قسم (1) بالسجن، ما يعني انتقال العدوى إليه، وأن بقية الإصابات سجلت في قسم (4)، مشيرا إلى أن عدد الإصابات مرشح للازدياد، خاصة أن نتائج العينات التي أُعلن عنها اليوم هي من أصل 21 عينة، فيما لم تظهر باقي عينات الأسرى في الأخير الذي يقبع فيه 90 أسيرا.

إدارة سجون الاحتلال تغلق معتقل "ريمون" بالكامل بسبب انتشار كورونا

زمن برس، فلسطين:   قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجن "ريمون" أغلقت المعتقل بكافة أقسامه، وذلك بعد تسجيل إصابة يوم أمس بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى بقسم (4) بالمعتقل.

وأوضحت الهيئة أن إدارة "ريمون" قامت بنقل الأسير المصاب إلى قسم (8) بذات المعتقل، والذي يقبع فيه حالياً أكثر من 35 أسيرا مصابا بفيروس كورونا.

وأضافت أنه وبتسجيل الإصابة المذكورة، يرتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا بين صفوف الأسرى منذ بداية انتشار الوباء إلى (191) إصابة، أغلبها سُجلت بمعتقل "جلبوع، وأن العدد مرشح للازدياد. 

الكيلة تحذر من خطورة تفشي "كورونا" بين الأسرى

زمن برس، فلسطين:  حذرت وزيرة الصحة مي الكيلة، من خطورة تفشي فيروس "كورونا" بين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل الاكتظاظ الكبير في السجون، ووجود مئات الأسرى المرضى وكبار السن.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن جميع سجون الاحتلال معرضة لتكون مراكز للوباء، ما يعني أن كافة الأسرى معرضون للإصابة بشكل كبير بالفيروس، ما يضع حياتهم في خطر، خاصة المرضى منهم.

وحملت وزيرة الصحة سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن مصير وحياة الأسرى في سجن "النقب"، لا سيما أنه يضم ما يزيد على 1200 أسير، بينهم كبار في السّن ومرضى.

كسروا فكّه وعالجوه ثمّ إلى "مجدو".. 700 أسير يحتاجون رعاية طبية

زمن برس، فلسطين:  نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، الأسير الفتى، محمد منير مقبل، البالغ من العمر 16 عامًا، من مستشفى "هداسا" إلى سجن "مجدو"، وذلك بعد أن أجرى عملية جراحية يوم الأربعاء الماضي، تم خلالها زرع بلاتين في فكه السفلي الأيسر.

وأوضح نادي الأسير، في بيان، صباح الأحد، أن "الفتى وهو من مخيم العروب شمالي الخليل، اعتقلته قوات الاحتلال في 29 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أثناء ذهابه إلى مدرسته، وتعرض بعد عملية اعتقاله للضرب المبرّح من قبل قوات الاحتلال، وتسبب بكسر في فكه السفلي الأيسر، وإصابته برضوض في جسده".

هيئة الأسرى: عدد الاسرى المصابين بكورونا ارتفع لـ135

زمن برس، فلسطين:   قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، ان عدد الاسرى المصابين بكورونا في سجون الاحتلال حتى الان وصل لـ135 اصابة.

وتابع ابو بكر:" معظم الاصابات تركزت بمعتقل جلبوع قسم (3)، وهناك عدد كبير من الاسرى تم اعادت الفحوص لهم وتم تعافيهم، والعلاج الذي كان الاحتلال يقدمه لهم عبارة عن مسكنات فقط".

وأضاف:" الاحتلال لا يوفر للاسرى اي من سبل الوقاية، ومن خلال المحامين نحاول تأمين المستلزمات الضرورية للاسرى، من معقمات ومواد تنظيف، والاسرى ينقصهم بشكل كبير خلال فصل الشتاء الاغطية، ونقوم بتأمينها لهم".

إصابة جديدة بكورونا بين أسرى سجن "جلبوع"

زمن برس، فلسطين:  أكد نادي الاسير اصابة أسير في سدن"جلبوع" قسم (1)،  بفيروس "كورونا"، حسب ما ابلغته ادارة سجون الاحتلال.

وافاد نادي الأسير، إن حالة القلق تتصاعد لدى الأسرى مع استمرار تسجيل إصابات جديدة في صفوفهم، وذلك بعد مرور 15 يوما لانتشار عدوى الفيروس في السجن.

ولفت إلى أن غالبية المصابين يقبعون في قسم (3) في سجن "جلبوع"، فيما جرى نقل جزء آخر إلى "ريمون"، كما نقل أربعة أسرى إلى عزل "الرملة"، وخمسة أسرى نقلوا إلى سجن "السيلمون"،  وهم من المخالطين للأسير الذي أُعلن عن إصابته اليوم.

الاحتلال يعلن سجن "جلبوع" منطقة حمراء ويغلقه بالكامل لارتفاع الإصابات بكورونا لـ90

زمن برس، فلسطين:  الاحتلال يعلن سجن "جلبوع" منطقة حمراء ويغلقه بالكامل لارتفاع الاصابات بكورونا لـ90

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن ادارة سجن جلبوع قامت مساء أمس باغلاق المعتقل بكافة أقسامه، وأعلنت عنه منطقة "حمراء".

طبيب: الاسير الاخرس قد يخسر حياته نتيجة التعب الذي يعاني منه

زمن برس، فلسطين: أكد طبيب فلسطيني قام بمعاينة الوضع الصحي للأسير ماهر الاخرس، بأن الحالة الصحية للاسير الاخرس خطيرة جداً و قد يفقد حياته اذا وقع أي خلل.

و بحسب الطبيب، إذا وقع أيِّ خلل للأسير ماهر قد يفقد حياته، لأنه عضلة قلبه ضعيفة جدًا ولا تحتمل التعب والارهاق الذي يُعاني منه.

و يواصل الأسير ماهر الأخرس من محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 103 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تعنت سلطات الاحتلال في الإفراج عنه وإصرارها على استكمال فترة اعتقاله.

الأسير "الأخرس" يواصل معركته لليوم 101 وسط مخاوف على حياته

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير ماهر الأخرس، اليوم الأربعاء، يومه الواحد بعد المائة، في الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضا للاعتقال الإداري وسط مخاوف فلسطينية على حياته.

واعتقل الأخرس (49 عاما)، في 27 يوليو/ تموز الماضي، وحوّلته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري، ما دفعه لإعلان الإضراب عن الطعام.

وحذّر قدري أبو بكر، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين من خطورة الوضع الصحي للمُضرب الأخرس.

وقال أبو بكر في تصريح صحفي :"إن الأخرس في وضع صحي خطير للغاية، وإن المخاوف من فقدان حياته مرتفعة.

اغلاق سجن "جلبوع" بالكامل بعد تسجيل 73 اصابة جديدة بكورونا

زمن برس، فلسطين:   اكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا في سجن "جلبوع" الإسرائيلي ارتفع ليصل إلى 73 إصابة، والعدد مرشح للازدياد خلال الساعات والأيام القادمة.

ونددت الهيئة في تقريرها بالتدابير السيئة والإجراءات الوقائية والاحترازية المعدومة داخل سجون الاحتلال واستهتار الإدارة في الحفاظ على سلامة المعتقلين، وأكدت على أن سياسة الإهمال والتقصير الإسرائيلية المتعمدة والممنهجة، هي من جعلت الأسرى هدفا لفيروس كورونا ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم.

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play