Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

الأسير الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ88 على التوالي

زمن برس، فلسطين:   يواصل الاسير ماهر الاخرس اضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الاداري،  لليوم الـ88 على التوالي، وسط تدهور خطير على حالته الصحية.

واكدت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الوضع الصحي للاسير الاخرس يتدهور يوماً بعد يوم، وحملت الهيئة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

وافادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الوضع الصحي للأسير الأخرس، خطير للغاية، ويعاني حالة اعياء شديد ولا يقوى على الحركة، كما تأثرت حاستا السمع والنطق لديه.

توتر شديد في سجن "إيشل" بعد اقتحام "همجي" لغرف الأسرى

زمن برس، فلسطين:  حذّر مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري من توتر شديد يسود سجن "ايشل" الإسرائيلي، في أعقاب اقتحام وحدة "المتسادا" لقسم (10) بشكل همجي.

وقال الفاخوري، الثلاثاء، إن عودة وحدة "المتسادا" لاقتحام أقسام وغرف الأسرى بهذه الطريقة الهمجية ينذر بانفجار وشيك داخل السجون.

وأضاف أن استخدام البنادق في اقتحام السجن يشكل تهديدا حقيقيا وخطرا كبيرا على حياة الأسرى.

وذكر أن ما فعلته "المتسادا" في ايشل من تكبيل الأسرى إلى الخلف ووضعهم على الأرض يشكل إهانة كبيرة تتجاوز كل الخطوط الحمراء في التفاهمات مع الأسرى.

يتبع ..

 

إصابة 15 أسيرا في معتقل "شطة" بكورونا والعشرات إلى الحجر

زمن برس، فلسطين:  أصيب 15 أسيرا يقبعون في معتقل "شطة" بفيروس كورونا المستجد، وأخضع عشرات الأسرى، ومنهم العديد من المعتقلين المدنيين من عرب الداخل والقدس للحجر الصحي، وفقا لمكالمة هاتفية أجراها موقع "عرب ٤٨" مع أحد الأسرى داخل سجن "شطة"، اليوم الإثنين.

ووفقا للمكالمة الهاتفية، فإن الشكوك حول انتشار الفيروس في قسم 2 بمعتقل "شطة"، تعززت الأسبوع الماضي. وقامت مصلحة السجون، مساء الخميس الماضي، بإجراء فحوصات لاكتشاف كورونا بين عشرات الأسرى ومن ضمنهم العديد من المعتقلين المدنيين والجنائيين العرب.

ابو بكر: الأسير ماهر الأخرس في وضع صحي خطير

زمن برس، فلسطين:  قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر إن الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، خطير وقد يصاب بتلف في أعضاء جسمه.

وأوضح أبو بكر في حديث "لإذاعة فلسطين"، إن الوضع الصحي الخطير الذي يعاني منه الأسير الأخرس، قد يؤدي إلى تلف في قلبه أو العينين أو الإذنين. علماً أن الأخرس مضرب عن الطعام، منذ 72 يوماً، ويرفض أخذ المدعمات حتى تحقيق مطالبه بإنهاء اعتقاله الإداري. ويحتجز الاحتلال الأسير الأخرس في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، ويماطل حتى اللحظة في الاستجابة لمطالبه.

الأسير الاخرس يواصل اضرابه عن الطعام لليوم الـ69 على التوالي

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس اضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 69 على التوالي وسط تدهور خطير على وضعه الصحي.

وخاض الاسير الأخرس اضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال احتجاجًا على اعتقاله الاداري من قبل قوات الاحتلال.

ويعاني الأسير من أوضاع صحي خطيرة جدًا بسبب اضرابه عن الطعام، وكتب الاسير الاخرس رسالة من مستشفى كابلان جاء فيها: "شرطي الوحيد لفك الاضراب عن الطعام هو الحرية، فإما الحرية أو الشهادة، وفي الجانبين انتصار لشعبي وللأسرى".

الأسير الأخرس يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 66

زمن برس، فلسطين:  يواصل الأسير ماهر الأخرس (49 عاماً)، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 66 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري التي ثبتته محكمة الاحتلال الإسرائيلي.

ويقبع الأسير الأخرس (متزوج وأب لـ 6 أبناء، وقضى ما مجموعه أربع سنوات في سجون الاحتلال) منذ بضعة أسابيع في مستشفى كابلان الإسرائيلي في ظل خطر كبير يتهدد حياته.

الأسير الأخرس يدخل يومه الـ64 في الإضراب عن الطعام

زمن برس، فلسطين:  دخل الأسير ماهر الأخرس، اليوم، الإثنين، يومه الرّابع والستين في إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي احتجاز الأخرس في مستشفى "كابلان" في رحوفوت، وسط ظروف صحية صعبة، وترفض الاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري.

يشار إلى أن الأسير الأخرس من بلدة سيلة الظهر في جنين، ومعتقل منذ 27 تموز/يوليو الماضي، وبدأ الإضراب في اليوم ذاته، ويُصر على الاستمرار فيه حتى نيل الحرية.

وأكّد نادي الأسير أن لا حلول جدية بشأن قضية الأخرس.

قوات القمع تقتحم قسمي (5) و(6) في سجن "مجدو"

زمن برس، فلسطين:  اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الليلة الماضية، قسمي (6) و(5) في سجن "مجدو".

حيث نفذت عملية قمع واسعة داخل القسمين المذكورين واعتدت على الأسرى، ورشتهم بالغاز عدة مرات متتالية.

وأوضح نادي الأسير، في بيان له، اليوم الخميس، أن المواجهة بدأت بين الأسرى وإدارة السجن.

وذلك بعد نقل مجموعة كبيرة من أسرى سجن "جلبوع" إلى سجن "مجدو" تعسفياً، مما دفع أحد الأسرى إلى مواجهة مدير السجن، وعلى إثر ذلك شرعت القوات بتوسيع عملية القمع.

توتر في سجن عوفر بعد اقتحامه من قبل قوات القمع

زمن برس، فلسطين:  قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، إن توترا كبيرا يسود سجن "عوفر" منذ ساعات الصباح، بعد اقتحامه من قبل قوات القمع الإسرائيلية (درور، يماز)، الساعة الخامسة فجرا.

ولفتت الهيئة، في بيان لها، إلى أن قوات القمع اقتحمت غرف رقم 5 و 12 في قسم رقم 16، مدججة بالأسلحة والكلاب البوليسية التي اعتدت على بعض الأسرى وقامت بعضّهم، كما عزلت قوات القمع أسيرين في الزنازين، ونقلت الأسير رامي فضايل إلى سجن آخر.

وأوضحت أن الإدارة أغلقت كافة الأقسام، وأن الأسرى ردوا على القمع بإرجاع وجبة الفطور والطرق على الأبواب والصراخ.

توتر في سجن "عوفر" وخطوات احتجاجية بدءا من صباح اليوم

زمن برس، فلسطين:  يشهد سجن عوفر توتر وخطوات احتجاجية بدءا من صباح اليوم تتمثل بإرجاع وجبات الطعام، بعد إقتحام قسم 22 و التنكيل بالأسرى.

وقال الناطق الإعلامي باسم مهجة القدس محمد الشقاقي، إنه بعد معاقبة قوات القمع الصهيونة لممثل الأسرى في قسم 21 بسجن عوفر، سيتجه الأسرى في سجن عوفر إلى مزيد من الخطوات التصعيدية والتي من الممكن أن تصل للإضراب عن الطعام.

 
 

 

 

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play