Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

عواودة يدخل يومه الـ"48" في إضرابه عن الطعام وتحذيرات من تدهور وضعة الصحي

زمن برس، فلسطين:  يدخل الأسير خليل عواودة (40 عامّا) من بلدة إذنا/ الخليل ، يومه الـ"48" في إضرابه المفتوح عن الطعام وسط تحذيرات من تدهور وضعه الصحي.

وقال نادي الأسير إنّ المعتقل عواودة يواجه وضعا صحيا صعبا يتفاقم مع مرور الوقت، جراء تعنت الاحتلال ورفضه الاستجابة لمطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداريّ.

هيئة الأسرى: ثلاثة أسرى يعانون من أوضاع صحية حرجة في" سجن نفحة"

زمن برس، فلسطين:  إهمال طبي واضح ومتعمد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية بحق الاسرى الفلسطينيين، دون أي مراعاة لحقوق الإنسان المكفولة بكافة الاتفاقيات الدولية، ضاربين بعرض الحائط كل ما هو منافي للأخلاق وللحقوق البشرية.

الحركة الاسيرة تستعد للاضراب المفتوح عن الطعام في 25 آذار القادم

زمن برس، فلسطين:  افاد امجد النجار المتحدث الرسمي باسم نادي الاسير الفلسطيني بان الخامس والعشرين من آذار أصبح موعدا قائما لخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام في كافة السجون

جاء ذلك التأكيد بعد أن فوجيء الأسرى صباح اليوم بابلاغهم بجملة من العقوبات الجديدة والتنصل من التفاهمات التي تم الاتفاق عليها قبل أسبوع وبناء عليه أوقفت الحركة الأسيرة بعض من خطواتها التصعيدية ضد إدارة السجون

ومن هذه العقوبات حسبما أفاد النجار منع الاسرى من استعمال كاسات الزجاج والفخار و منع الاسرى من استعمال طناجر الطبخ وبرادات الشاي ...وصواني الطعام ..بحجة انها من حديد

اندلاع مواجهات عنيفة بين الأسرى ووحدات القمع في سجن "عوفر"

زمن برس، فلسطين:  اندلعت ظهر اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين الأسرى ووحدات القمع في قسم "22" في سجن "عوفر"

وقالت مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء :" إن مواجهات عنيفة بين الأسرى ووحدات القمع في قسم "22" في سجن "عوفر"، والإدارة تنقل عدداً من أسرى الجهاد الاسلامي للزنازين".

بدروه، أكّد نادي الأسير، أنّ قوات القمع اقتحمت قسم 22 في سجن "عوفر"، الذي يعتبر أكبر أقسام السّجن ويقبع فيه نحو (160) أسيرًا.

الأسرى يعلنون "انتفاضة السجون" ويدعون لمؤازرة شعبية

زمن برس، فلسطين:  أعلنت لجنة الطوارئ العليا المنبثقة عن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أن "انتفاضة السجون" لن تتوقف إلا بتحقيق مطالبهم بوقف التغول لإدارة مصلحة سجون الاحتلال عليهم وعلى منجزاتهم.

وحذرت الحركة الأسيرة في بيان صادر عنها، اليوم الأحد، من أن الأسرى يسيرون نتيجة التعنت الصهيوني نحو الإضراب المفتوح عن الطعام، بمشاركة كافة السجون والفصائل دون استثناء، مطالبين الشعب الفلسطيني بأوسع حملة إسناد لهم خلال هذا الإضراب.

توتر يسود السجون والأسرى يرفضون "الفحص الأمني"

زمن برس، فلسطين:  تسود حالة من التوتر الشديد كافة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد رفض الأسرى إجراء ما يسمى "الفحص الأمني"، وهو جزء أساسي من خطواتهم النضالية المستمرة منذ 21 يوما، رفضا للهجمة الممنهجة التي تمارسها إدارة السجون بحقهم.

وقال نادي الأسير في بيان ، اليوم السبت، إن ذروة خطوات الأسرى النضالية ستكون الثلاثاء المقبل، علمًا أنه وحتّى الآن لا توجد ردود جدّية من قبل إدارة السّجون على مطالبهم، وأبرزها وقف إجراءاتها الهادفة إلى سلبهم منجزاتهم، ومنها ما أعلنت عنه من قيود جديدة على كيفية خروجهم إلى ساحة السّجن (الفورة)، من حيث المدة، وأعداد الأسرى.

الأسير العارضة يمرّ بظروف اعتقال صعبة للغاية

زمن برس، فلسطين:  قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة إن الأسير محمود العارضة محتجزٌ في زنزانة عزل انفرادية وكل شيء ممنوع، حتى قصاصة الورق وقلم الرصاص والكتب والراديو وكافة الأجهزة الكهربائية.

كما تحرمه إدارة مصلحة السجون من الزيارات وإدخال الملابس، ولديه فرشة وغطاء رديئين لم يتم تنظيفهما منذ زمن طويل وفي مساحة ضيقة جدا ومتسخة للغاية.

وأضاف محامي الهيئة عجوة أنه يتم إجراء عمليات تفتيش في الغرفة على مدار الساعة بالإضافة الى انه يسمح له بالخروج للفورة لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم.

لليوم السابع ..الأسرى بالسجون يواصلون معركتهم وسط توتر شديد

زمن برس، فلسطين:  يواصل الاسرى داخل سجون الاحتلال "الاسرائيلي" اليوم السبت ،  معركتهم النّضالية ضدّ سياسات إدارة سجون الاحتلال القمعية بحقّهم، لليوم السابع على التّوالي.

‏‎ وقال نادي الاسير ان حالة من التّوتّر الشّديد تسود السّجون، بعد إقدام إدارة السّجون على تقليص المدّة التي يقضيها الأسرى في "الفورة"، وعدد الأسرى الذين سيسمح لهم بالخروج في الدفعة الواحدة، وذلك في أعقاب عملية "نفق الحرّية"، حيث تراجعت إدارة السّجون عن الاتفاق المتمثّل بوقف إجراءاتها التّنكيلية والتّضييق بحقّ الأسرى، وصعّدت من سياسة التّضييق عليهم.

نادي الأسير: الأسرى سيمتنعون عن الخروج للفحص الأمني اليومي

زمن برس، فلسطين:  أكد نادي الأسير أن الأسرى في سجون الاحتلال سيمتنعون عن الخروج للفحص الأمني اليومي، حيث أن لجنة الطوارئ الوطنية في السجون بحالة انعقاد دائم لمواجهة إجراءات إدارة السجون، وتدرس خيارات تصعيدية أخرى خلال الأيام القادمة.

الأسرى يعلنون النفير العام والتنظيمات تحل نفسها بسبب "إدارة السجون"

زمن برس، فلسطين:  أعلنت الحركة الأسيرة اليوم الأحد 6/2/2022، النفير العام، بعد تراجع إدارة سجون الاحتلال عن تفاهماتها بعد عملية نفق الحرية.

وقال بيان مقتضب من الحركة الأسيرة:"إن إدارة سجون الاحتلال تتراجع عن التفاهمات التي ابرمت بعد عملية نفق الحرية، و فرض عقوبات جديدة على الأسرى تمس حياتهم اليومية بكل تفاصيلها. "

وأعلنت الحركة الاسيرة بكافة أطيافها النفير العام، حيث ستقوم الهيئات التنظيمية بحل نفسها يوم غد الاثنين الموافق 07/02/2022.

 
 

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play