Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأسرى

توتر بأقسام سجن النقب إثر تفتيشات استفزازية

زمن برس، فلسطين:  أفاد مكتب إعلام الأسرى صباح اليوم السبت بأن توترًا شديدًا يسود أقسام سجن النقب على إثر تفتيشات استفزازية قامت بها إدارة السجون ليلة أمس.

وأوضح المكتب أن هذه التفتيشات استهدفت استقرار الأسرى والتنكيل بهم، وهي ضمن إجراءات متكررة في يومي الجمعة والسبت.

 

تصريحات بن غفير تجاه الأسرى قد تتحول إلى خطة دولة

زمن برس، فلسطين:  قلق كبير يسود أوساط الأسرى وذويهم بعد تداول وسائل الإعلام العبرية تصريحات عضو الكنيست المتطرف "إيتمار بن غفير" حول خطته الجديدة لإدارة "مصلحة السجون" التابعة لوزارة "الأمن الداخلي" الذي يطالب بتسلمها في الحكومة "الإسرائيلية" الجديدة.

 ومن بنود هذه الخطة ما يتعلق بالتعامل بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، والتي تعتمد على تشديد ظروف الاعتقال، وسحب حقوق الأسرى الأساسية.

هيئة الأسرى: أربعة أسرى يقاسون ظروفاً صحية صعبة بمعتقلي "ريمون ونفحة"

زمن برس، فلسطين:  أوردت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء 26/10/2022، تفاصيل الوضع الصحي لأربعة حالات مرضية يقبعون بمعتقلي "ريمون ونفحة"، حيث يقاسي هؤلاء الأسرى ظروفاً صحية سيئة، نتاجاً لما تقوم به إدارة سجون الاحتلال من تجاهل مقصود لأمراضهم، فهي تتعمد حرمانهم من العلاج الصحيح وتكتفي بإعطائهم أدوية مسكنة ومهدئة تفاقم من حدة أمراضهم وأوجاعهم.

تدهور صحة الأسير المضرب جهاد شريتح

زمن برس، فلسطين:  تدهورت صباح اليوم الاثنين 10/10/2022، الأوضاع الصحية للأسير جهاد موسى شريتح (28 عاماً) من سكان رام الله بالضفة المحتلة، وهو من ضمن الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس، أن الأسير شريتح وضعه الصحي صعب، حيث يعاني تدهوراً كبيراً.

وكان شريتح بدأ يتقيأ الدم، وجرى نقله ف يوقت سابق إلى عيادة سجن عوفر".

ويواصل شريتح الإضراب عن الطعام، إلى جانب 49 أسيراً ومعتقلاً، وهو من بين الـ30 معتقلاً إدارياً الذين شرعوا بالإضراب منذ 15 يوماً، والتحق بهم، أمس الأحد، 20 أسيراً ومعتقلاً.

900 أسير بـ"عوفر" يرجعون الطعام و30 معتقلا يواصلون الإضراب

زمن برس، فلسطين:  أعاد الأسرى الفلسطينيون في سجن "عوفر" صباح اليوم الخميس، وجبات الطعام، وذلك تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم الـ12 على التوالي، بحسب ما أفاد مكتب إعلام الأسرى.

وجاء في بيان صادر عن مكتب إعلام الأسرى "قام 900 أسير في سجن عوفر صباح اليوم، بإرجاع وجبات الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام".

ويواصل قرابة 30 معتقلا إداريا لليوم الثاني عشر على التوالي إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التي تفرضها سلطات الاحتلال.

لليوم الخامس على التوالي .."30" أسيراً يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام

زمن برس، فلسطين:  يواصل اليوم الخميس 29/9/2022، "30" أسيراً في سجون الاحتلال لليوم الخامس على التوالي الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري.

وذكر نادي الأسير، أن 28 أسيراً من المضربين معتقلون في سجن "عوفر"، وتم تجميعهم في 4 غرف بأحد الأقسام، فيما أن هناك أسيراً مضرباً في سجن النقب، وآخر في سجن "هداريم".

وفي وقت لاحق، أعلن المعتقلون الإداريون المضربون عن الطعام، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي بدرجاتها المختلفة، وذلك في سياق نضالهم ضد جريمة الاعتقال الإداري.

حالة من التوتر الشديد تسود سجن "رامون" بعد نقل أسير للمستشفى

زمن برس، فلسطين:  أكدت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، عصر اليوم الأحد 25/9/2022م، أن حالة من التوتر الشديد تسود أجواء سجن "رامون" نتيجة إصابة أحد الأسرى المعزولين.

وبينت الوزراة في تصريح صحفي، أن قوات الاحتلال نقلت الأسير فهد فؤاد صالحة من مخيم بلاطة لمشفى سوروكا نتيجة قيامه بإضرام النار في زنزانته، وذلك احتجاجًا على استمرار عزله الإنفرادي منذ حوالى شهر.

وأوضحت أن ما حدث مع الأسير صالحة أعقبه حالة من التوتر الشديد في أجواء سجن "رامون"، نتيجة إصابة الأسير صالحة، مبينة أن الأسرى يهددون باتخاذ خطوات تصعيدية.

 

نادي الأسير : "600" أسير مريض في سجون الاحتلال بينهم "23" اسيراً مصابون بالسرطان

زمن برس، فلسطين:  أصدر نادي الاسير اليوم الثلاثاء 13/9/2022 ، تحديث لأهم المعطيات عن الأسرى في سجون الاحتلال حتّى نهاية شهر آب 2022 ، موضحاً ان "4650" أسير/ة يقبعون في (23) سجن ومركز توقيف وتحقيق.

وبين النادي ان (32) أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن "الدامون" ، و (180) طفلاً وقاصراً، موزعين على سجون (عوفر، ومجدو، والدامون) ن في حين بلغ عدد المعتقلين الإداريون (743) معتقًلا إداريًا.

وفيما يلي باقي التحديثات :

الحكم على أسيرين من رام الله بالسجن الفعلي والغرامة

زمن برس، فلسطين:  حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" على الأسير أحمد حمدان من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي 26 شهرًا، وغرامة مالية قدرها 10000 شيكل.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت حمدان بتاريخ 13/12/2020م، بعد محاصرة منزله ونقلته إلى التحقيق في مركز "عوفر" العسكري.

وأوضح أن مخابرات الاحتلال وجهت له عدة تهم من تهمة "التخطيط للقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال، والانتماء لتنظيم محظور".

الأسرى يبدأون اليوم أولى خطواتهم النضالية بحل التنظيمات

زمن برس، فلسطين:  من المقرر، أن يبدأ الأسرى في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد 28/8/2022، أولى الخطوات النضالية، بحل التنظيم في كافة السجون في خطوة تمرد على السجان وقراراته بأعلى درجاته كمرحلة أخيرة قبل الشروع في الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، في بيان لها، أن "حل التنظيم" سيستمر دون توقف حتى تحقيق مطالب الأسرى، والتي ستستمر حتى في حال دخول الإضراب عن الطعام.

Pages

 

Subscribe to الأسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play