Jump to Navigation


اخبار سياسية

**محدث**: متابعة مباشرة: غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة توسع الرد

دوّت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة وفي عسقلان وأسدود بعد إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة ردا على اغتيال القائد الكبير في سرايا القدس بهاء أبو العطا.

زمن برس تتابع الأحداث الجارية لحظة بلحظة:

1:33 القناة 7 العبرية: الناطق باسم الحكومة الفلسطينية: أبو مازن يحاول التوصل الى تهدئة في قطاع غزة.

الاحتلال يزعم إحباط 180 هجوم إطلاق نار خلال 2016

زمن برس، فلسطين: نقل موقع واللا العبري عن ضابط رفيع في قيادة الضفة الغربية بجيش الاحتلال زعمه أن إسرائيل نجحت من خلال نشاط متشرك بين الجيش وجهاز االمخابرات الاسرائيلية "الشاباك" خلال العام العام 2016 باحباط حوالي 180 هجوم إطلاق نار كانت تستهدف جنوداً او مستوطنين في أرجاء الضفة الغربية.

ووفقاً للموقع العبري فقد جرى إحباط تلك الهجمات التي نفذتها خلال مكونة في العادة من ثلاثة أشخاص، إما قبيل التنفيذ بقليل، وقسم آخر أفشل خلال عملية التنفيذ.

اسرائيل: لن نشن حربا على حماس العام القادم

زمن برس، فلسطين: كشف مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى في حديث أمام صحافيين أجانب، أن التقديرات السائدة لدى جيش الاحتلال،  تشير إلى "أن الفوضى الأمنية المنتشرة في الشرق الأوسط تضعف أعداء إسرائيل، وتخلق احتمالا ضعيفا لنشوء حرب ضد إسرائيل في عام 2017".

وبحسب الضابط فإن "حزب الله و حركة حماس غير معنيون في اشعال صراع جديد."

وجاء اقوال الضابط الاسرائيلي في سياق عرض عرض تقييم استخباراتي يتم نشره في نهاية العام.

اسرائيل تراهن على موجة أمطار للقضاء على النار

زمن برس، فلسطين: توقعت الارصاد الجوية الاسرائيلية ان تبدا يوم الاربعاء المقبل الامطار بالهطول، ثم تبدأ ليلة الخميس وفجر الجمعة عواصف برق وأمطار غزيرة في جبال الضفة الغربية وشمال فلسطين.

وتوقعت الارصاد هطول ثلوج في جبل الشيخ يوم الجمعة المقبل.

وقالت القناة الثانية الاسرائيلية إن مصادر في خدمة الاطفاء تتوقع أن يؤدي المطر للقضاء على موجة الحرائق.

إسرائيل تكشف هوية "أبو خالد مهرب المال من لندن لنابلس"

زمن برس، فلسطين: نشر موقع واللا العبري تقريراً تحت عنوان "خط الارهاب الذي يربط لندن بـ نابلس: النشاط السري لحركة حماس" ويسلط  معد التقرير الضوء على أبو خالد الذي تتهمه إسرائيل بتهريب الاموال من العاصمة البريطانية إلى  نشطاء حركة حماس في مدينة نابلس وسائر مدن الضفة لتمويل نشاط حركة حماس.

ويعتمد التقرير على اعترافات بريطاني مسلم مسجون لدى اسرائيل يدعى فايز شيري، جرى اعتقاله بتهمة تهريب اموال لحماس.

بالصور: تطبيع في البحر الميت

زمن برس، فلسطين: شارك سباحون وسباحات فلسطينيون في نشاط تطبيعي في البحر الميت نظم بمشاركة " مجلس المستوطنات الإقليمي تومر" الذي يضم في صفوفه كل المستوطنات في محيط البحر الميت ، وبتنسيق مع جيش الاحتلال.

وقام النشاط الذي شارك فيه سباحون من مختلف أنحاء العالم، على أن يقطعوا البحر الميت من الجانب الشرقي الأردني، إلى الجانب الغرب الذي تحتله إسرائيل.

وشارك في السباحة الجماعية 25 سباحا وسباحة كان في استقبالهم نائب وزير التعاون الدولي الإسرائيلي أيوب قرا، وقطعوا مسافة 9 كيلومترات في 7 ساعات.

شاهد: مطلوبو بلاطة مع تلفزيون إسرائيلي بدون أقنعة

زمن برس، فلسطين: قال مراسل القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي، أوهاد خيمو، إنه نجح بدخول مخيم بلاطة الذي" تخشى وسائل الإعلام الفلسطينية دخوله خوفاً من الأجهزة الأمنية" ، مشيراُ إلى أنه أجرى مقابلات مع الأشخاص الذين قال إن السلطة الفلسطينية تسعى لاغتيالهم على حد قوله.

ووصفت القناة الثانية ما يحدث في بلاطة بأنه " قصة وارثة الرئيس عباس".

وتحدث للقناة الإسرائيلية من وصفتهم  بالمطلوبين للاغتيال من جانب السلطة الفلسطينية وأعرب بعضهم عن عدم خوفه من الموت.

 

الشاباك يزعم إحباط هجوم لخطف جنديو استهداف قاعة أفراح

زمن برس، فلسطين: زعم بيان لجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" أنه أحبط هجوماً خططت له خلية فلسطينية، يشمل استهداف  قاعة أفراح في منطقة النقب وخطف جندي إسرائيلي بغية تحرير أسرى فلسطينيين.

وبحسب البيان فقد تم اعتقال محمد يوسف محميد حسين أبو طه من خان يونس الذي يملك تصريح يخوله من دخول إسرائيل ويترأس  خلية تابع للجهاد الاسلامي في غزة أنهت استعدادتها لتنفيذ الهجوم وخطف الجندي الإسرائيلي.

وتم اعتقال ثلاثة من أعضاء الخلية داخل إسرائيل وهم لا يملكون تصريح عمل.

هل تفجر التنظيمات السلفية حرباً جديدة بغزة؟ إجابة اسرائيلية

زمن برس، فلسطين: خلص عاموس هرئيل المحلل العسكري لصحيفة هآرتس في عددها الصادر صباح اليوم،  إلى أن التنظيمات السلفية الصغرى في قطاع غزة قد تجر كل من حماس وجيش الاحتلال الى مواجهة عسكرية غير مرغوبة بالنسبة للطرفيين.

وبحسب الصحيفة فإن تنظيم سلفي يسمي نفسه "احفاد الصحابة في بيت المقدس" أعلن مسؤوليته عن إطلاق الصاروخ، يوم أمس، على سديروت احتجاجا على اعتقال حركة حماس لخمسة من عناصر التنظيم في قطاع غزة في الأسبوع الأخير.

يديعوت: اتصالات بين إسرائيل وحزب الله وإيران

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية" أن إسرائيل أجرت اتصالات مع حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني بوساطة جهاز مخابرات غربي، من أجل بحث مصير الطيار الإسرائيلي المفقود، رون أراد".

وبحسب الصحيفة فإن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر بعض تفاصيل الاتصالات "بين إسرائيل وأعدائها في المنطقة" خلال العام الأخير.

Pages

Subscribe to اخبار سياسية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play