Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أخبار المؤسسات

النقابة تواصل حملتها لإطلاق سراح الزميل نزال

زمن برس، فلسطين: أعلنت العامة في نقابة الصحافيين الفلسطينيين مواصلة جهودها لدعم حملة اطلاق سراح الزميل عضو الامانة العامة، عمر نزال، من سجون الاحتلال.

 

وعبرت النقابة في بيان لها، اليوم، عن ارتياحها للدعم والمساندة من قبل نقابات واتحادات صحافية عربية ودولية خاصة النقابات والاتحادات التي وجهت رسائل احتجاجية لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته بالافراج الفوري عن الزميل نزال سيما انه من المقرر ان ينهى فترة اعتقاله الاداري بتاريخ 22 من الشهر المقبل.

أزمة "الأونروا" المالية قد تضطرها لتأجيل العام الدراسي

زمن برس، فلسطين: تعقد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئاً للجنتها الاستشارية، لمناقشة الأزمة المالية الأشد التي تعصف بها منذ نشأتها.

وأفاد موقع فلسطين الآن الإخباري وفقًا لبيان الوكالة، بأن المخاطر المتزايدة ستضطر "الأونروا" إلى تأخير العام الدراسي لما يقارب من نصف مليون طالب وطالبة في حوالي (700) مدرسة تنتشر في الشرق الأوسط، ما لم يتم تمويل العجز البالغ (101) مليون دولار بالكامل قبل الموعد المقرر لبدء المدارس.

وتجمع الجلسة التي ستعقد في الأردن كبار الجهات المانحة والمستضيفة للأونروا.

اتفاق لتجهيز غرفتي عمليات جراحية بمجمع فلسطين الطبي

زمن برس، فلسطين: وقعت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد، اتفاقية لبناء وتجهيز غرفتين للعمليات الجراحية في مجمع فلسطين الطبي في رام الله، بتكلفة مالية تصل إلى مليون دولار، كنواة لمركز متخصص في جراحة الوجه والفكين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية بأن وزير الصحة د. جواد عوّاد التقى المدير التنفيذي لمؤسسة النداء الفلسطيني الموحد في أمريكا د. سليم الزرو، والوفد المرافق في مكتبه برام الله، وبحثوا مقترحات ومشاريع طبية حيوية، تعكف وزارة الصحة على إيجاد التمويل اللازم لها.

الإعلام الفلسطيني يتوحّد غدًا من أجل القدس

زمن برس، فلسطين: أطلقت وزارة الإعلام، نداءً عاجلًا لمحطات المرئي والمسموع لتوحيد بثها غداً الاثنين من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهراً؛ بهدف كشف الاعتداءات التي تحاصر مدينة القدس وأقصاها بإرهاب دولة مُنظم.

وحثت الوزارة عبر موقعها الالكتروني الرسمي، وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية على المشاركة في الحملة الوطنية من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسحية، ونقل مشهد الدم والخراب والعربدة الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وتوجيه أنظار أحرار العالم إلى عمليات الاقتحام التي يكررها المستوطنون تحت حماية جيش الاحتلال.

جوال تدعم مجمع الصحابة الطبي بجهاز فحص كثافة العظم DEXA

زمن برس، فلسطين:   دعمت شركة جوال إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، جمعية مجمع الصحابة الطبي بجهاز فحص كثافة العظم  DEXAوالذي يساعد في الكشف المبكر عن هشاشة العظام للمرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام و سوء التغذية وأمراض سوء الامتصاص والكسور، علماً أن الجهاز يعتبر من الأجهزة غير المتوفرة في قطاع غزة، ويخدم غالبية سكان القطاع.

واستقبل نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مجمع الصحابة الطبي، نور الدين الغفري في مقر الجمعية، مدير إدارة إقليم غزة في شركة جوال، عمر شمالي، و وفد من مدراء مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية و العاملين فيها.

"التعاون" تطلق مشروع "تمكين التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في الأغوار"

زمن برس، فلسطين:   أطلقت مؤسسة "التعاون"، اليوم الأحد، مشروع "تمكين التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في الأغوار"، بالشراكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة نحو 350 ألف دولار أميركي. وجرى توقيع اتفاقية المشروع في حفل احتضنته قرية بردلة بمحافظة طوباس والأغوار الشمالية.

يهدف المشروع إلى تقديم خدمات "التعليم ما قبل المدرسي" بجودة عالية لأطفال الأغوار، من خلال إنشاء شبكة نموذجية ومتطورة من رياض الأطفال تتبادل المعرفة والخبرات، لتحتضن ما يقارب 2,000-2,500 طفل وطفلة.

جوال تطلق فعالية Code for Palestine للسنة السادسة على التوالي

زمن برس، فلسطين:   أطلقت شركة جوال وللسنة السادسة على التوالي برنامج Code for Palestine، والذي يتم تنفيذه عبر مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية والذي يستهدف الطلاب ذوي الفئة العمرية (14سنة) المتميزين والطموحين ممن يملكون القدرة على المثابرة والتعلم في مجالات الحاسوب والتكنولوجيا والمبادرات، والذين يتطلعون إلى مستقبل مهني متميز يسهم بالنهوض بالمجتمع ومعالجة المشاكل والتحديات، وسيواصل الطلبة تدريبهم لمدة ثلاث سنوات ضمن برنامج مفيد وممتع.

"المشروبات الوطنية" ترعى أسبوع اليوم العالمي لسلامة الأغذية بتنظيم من "حماية المستهلك"

زمن برس، فلسطين:  رعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي فعاليات أسبوع اليوم العالمي لسلامة الأغذية والذي نظمته جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة برعاية معالي الدكتورة مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، حيث تم تنظيم عدة فعاليات بالتزامن مع الفعاليات العالمية لإحياء هذا اليوم والذي تمحور هذا العام حول جائحة كوفيد _ 19 وسبل توفير سلامة الأغذية.

البنك العربي يتبرع بـ 5 أجهزة غسيل كلى لصالح المستشفيات الحكومية

زمن برس، فلسطين:  أعلن البنك العربي عن تبرعه لوزارة الصحة الفلسطينية بـ 5 ماكينات غسيل كلى لصالح المستشفيات الحكومية في كل من يطا وجنين وقلقيلية وذلك في إطار مسؤوليته الاجتماعية لدعم قطاع الصحة والمساهمة في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وقد تم التبرع بأجهزة غسيل الكلى وقطع الغيار الخاصة بها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية التي بدورها قامت بتحديد المواصفات الفنية والتقنية اللازمة وطرح العطاءات وتنفيذ عملية الشراء ومن ثم قامت بتوزيعها على المستشفيات الحكومية حسب الحاجة الطارئة لهذه الأجهزة.

جوال تدعم بلدية الفخاري بأجهزة مكتبية

زمن برس، فلسطين:  افتتحت شركة جوال إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبلدية الفخاري شرق محافظة خانيونس مشروع دعم البلدية بالأجهزة المكتبية من أجل تطوير العمل فيها وتسهيل عمل الموظفين وتوفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على أفضل الخدمات في أسرع وقت ممكن.

وحضر حفل الافتتاح رئيس البلدية، د. سليمان العمور، ومدير إدارة إقليم غزة في شركة جوال، عمر شمالي،   و وفد من مدراء مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبحضور عدد من مدراء الدوائر و رؤساء الأقسام في البلدية.

Pages

 

Subscribe to أخبار المؤسسات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play