Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أخبار المؤسسات

النقابة تواصل حملتها لإطلاق سراح الزميل نزال

زمن برس، فلسطين: أعلنت العامة في نقابة الصحافيين الفلسطينيين مواصلة جهودها لدعم حملة اطلاق سراح الزميل عضو الامانة العامة، عمر نزال، من سجون الاحتلال.

 

وعبرت النقابة في بيان لها، اليوم، عن ارتياحها للدعم والمساندة من قبل نقابات واتحادات صحافية عربية ودولية خاصة النقابات والاتحادات التي وجهت رسائل احتجاجية لرئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته بالافراج الفوري عن الزميل نزال سيما انه من المقرر ان ينهى فترة اعتقاله الاداري بتاريخ 22 من الشهر المقبل.

أزمة "الأونروا" المالية قد تضطرها لتأجيل العام الدراسي

زمن برس، فلسطين: تعقد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئاً للجنتها الاستشارية، لمناقشة الأزمة المالية الأشد التي تعصف بها منذ نشأتها.

وأفاد موقع فلسطين الآن الإخباري وفقًا لبيان الوكالة، بأن المخاطر المتزايدة ستضطر "الأونروا" إلى تأخير العام الدراسي لما يقارب من نصف مليون طالب وطالبة في حوالي (700) مدرسة تنتشر في الشرق الأوسط، ما لم يتم تمويل العجز البالغ (101) مليون دولار بالكامل قبل الموعد المقرر لبدء المدارس.

وتجمع الجلسة التي ستعقد في الأردن كبار الجهات المانحة والمستضيفة للأونروا.

اتفاق لتجهيز غرفتي عمليات جراحية بمجمع فلسطين الطبي

زمن برس، فلسطين: وقعت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد، اتفاقية لبناء وتجهيز غرفتين للعمليات الجراحية في مجمع فلسطين الطبي في رام الله، بتكلفة مالية تصل إلى مليون دولار، كنواة لمركز متخصص في جراحة الوجه والفكين.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية بأن وزير الصحة د. جواد عوّاد التقى المدير التنفيذي لمؤسسة النداء الفلسطيني الموحد في أمريكا د. سليم الزرو، والوفد المرافق في مكتبه برام الله، وبحثوا مقترحات ومشاريع طبية حيوية، تعكف وزارة الصحة على إيجاد التمويل اللازم لها.

الإعلام الفلسطيني يتوحّد غدًا من أجل القدس

زمن برس، فلسطين: أطلقت وزارة الإعلام، نداءً عاجلًا لمحطات المرئي والمسموع لتوحيد بثها غداً الاثنين من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهراً؛ بهدف كشف الاعتداءات التي تحاصر مدينة القدس وأقصاها بإرهاب دولة مُنظم.

وحثت الوزارة عبر موقعها الالكتروني الرسمي، وسائل الإعلام المختلفة والمواقع الإلكترونية على المشاركة في الحملة الوطنية من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسحية، ونقل مشهد الدم والخراب والعربدة الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وتوجيه أنظار أحرار العالم إلى عمليات الاقتحام التي يكررها المستوطنون تحت حماية جيش الاحتلال.

وزارة الثقافة تطلق قناة الثقافية ضمن محتوى حضارة TV التفاعلي

زمن برس، فلسطين:  أطلقت وزارة الثقافة الفلسطينية قناة " الثقافية" ضمن محتوى حضارة TV التفاعلي بالتعاون مع شركة حضارة للاستثمار التكنولوجي احدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وذلك في سعي منها لتعريف المجتمع الفلسطيني بالأعمال الفلسطينية الثقافية واشراك منتجي المعرفة من مختلف المجالات الثقافية في طرح اعمالهم ضمن منصة تفاعلية متوفرة في معظم البيوت الفلسطينية.

بدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية افتتاح مشروع الطاقة الشمسية لجمعية إنعاش الأسرة

زمن برس، فلسطين:   افتتحت مجموعة الاتصالات الفلسطينية مشروع الطاقة الشمسية ضمن مبادرة "نور حياتك" الخاصة بتركيب خلايا شمسية لدور إيواء الايتام في الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي بدات المرحلة الأولى منها عام 2018، وتهدف المبادرة إلى خلق مشروع مدر للدخل مستدام لبيوت الايتام وصديق للبيئة وفي ذات الوقت توفير الطاقة للمشاريع التي يتم تنفيذها من خلال مشروع نور حياتك وتقليل النفقات التشغيلية.

المشروبات الوطنية تتبرع لمرضى الثلاسيميا وتطلق حملة "بسمة عيد" لمساندة الأيتام

زمن برس، فلسطين:   ضمن جهودها المتواصلة لدعم المجتمع المحلي لاسيّما العائلات المتضررة من وباء فيروس كورونا والفئات المهمشة، تبرعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بطرود غذائية لجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في طولكرم، كما أطلقت حملة "بسمة عيد" والتي شملت توزيع كعك العيد بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر على 500 من العائلات الحاضنة للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المنكشفة بسبب تداعيات الوباء.

البنك العربي يرفع مساهمته في صندوق (وقفة عِز) الى 2 مليون دولار

زمن برس، فلسطين:  أعلن البنك العربي عن رفع قيمة تبرعه لصندوق (وقفة عِز) من مليون دولار الى 2 مليون دولار وذلك دعماً للجهود الرامية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وللحيلولة دون توسع انتشاره في المحافظات الفلسطينية.  

ويأتي رفع البنك العربي لقيمة تبرعه إنطلاقاً من الواجب الوطني للبنك وفي إطار مسؤوليته المجتمعية تجاه تعزيزالجهود والمبادرات الوطنية الرامية الى محاربة هذا الوباء والحد من آثاره وتداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية على فلسطين.

8 مليون شيكل تبرع مجموعة الاتصالات لوقفة عز و مليون و مئتي ألف شيكل من موظفيها

زمن برس، فلسطين:   استكمالاً لجهودها وضمن سلسلة المبادرات التي أطلقتها مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل – جوال – حضارة – ريتش)، أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الفلسطينية السيد صبيح المصري عن رفع مساهمة المجموعة في صندوق وقفة عز إلى 8 مليون شيكل، إضافة إلى تبرع موظفي مجموعة الاتصالات الفلسطينية (بالتل – جوال – حضارة – ريتش) بثلاثة أيام عمل بقيمة 1.2 مليون شيكل ليصل مبلغ التبرع إلى 9.2 مليون شيكل، وذلك دعماً للصندوق وللجهود التي تبذلها القيادة في مواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

محافظ سلطة النقد يبارك إطلاق المحفظة الإلكترونية ويؤكد على أهميتها

زمن برس، فلسطين:   زار محافظ سلطة النقد عزام الشوا اليوم الخميس مقر شركة Jawwal Pay المحفظة الالكترونية الأولى في فلسطين والتقى بالرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، عمار العكر، ومدير عام شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية – جوال، عبد المجيد ملحم، ومدير عام شركة Jawwal Pay إبراهيم خماش ووفد مرافق.

Pages

 

Subscribe to أخبار المؤسسات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play