Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


يوم الأسير

مجلس منظمات حقوق الانسان يطالب بإنهاء سياسة العقاب الجماعي ومحاسبة الاحتلال

 زمن برس، فلسطين: يطالب مجلس منظمات حقوق الإنسان وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني إنهاء سياسة العقاب الجماعي، التي تمارسها قوات الاحتلال بشكل مستمر بحق الشعب الفلسطيني على شكل حملات اعتقال جماعية، واستخدام الاعتقال الإداري على نطاق واسع، وحرمان الأسرى من ضمانات المحاكمة العادلة، وعمليات النقل القسري والابعاد.

واعتقلت قوات الاحتلال منذ العام 1967 أكثر من 800 ألف فلسطيني، أي حوالي 20% من سكان فلسطين. ويقبع حالياً في سجون الاحتلال أكثر من 7000 أسير ومعتقل فلسطيني، وأكثر من 400 طفل، وما يقارب ال60 أسيرة، و700 معتقلاً إدارياً منهم 6 أطفال.

الحكومة تقرر تعليق الدوام بمناسبة يوم الأسير

زمن برس، فلسطين: أعلن مجلس الوزراء الفلسطيني، عن تعليق الدوام في المؤسسات الحكومية اليوم الساعة الحادية عشر صباحا وذلك للمشاركة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في 17 من نيسان.

وقال القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء صلاح عليان في بيان لها إنه وبناء على تعليمات رئيس الوزراء رامي الحمدلله بالتعميم على كافة الموظفين للمشاركة في فعاليات يوم الأسير، والتي ستبدأ الساعة 11 صباحا في كافة المحافظات.

الإعلان عن إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: أعلن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى عن إطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والذي يحييه الشعب الفلسطيني في 17 نيسان من كل عام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في المركز الإعلامي الحكومي في رام الله، إذ أكدت المؤسسات أن إضاءة شعلة الحرية للعام 2016 ستتم تحت رعاية سيادة الرئيس محمود عباس في بلدة العيزرية شرق القدس في 16 نيسان الجاري، الساعة الخامسة والنصف مساء.

 

Subscribe to يوم الأسير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play