Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وظيفة

القبض على شخص متهم بإساءة الائتمان في رام الله‎

زمن برس، فلسطين: قبضت الشرطة اليوم، على شخص بتهمة إساءة الائتمان، استغل وظيفته بالاطلاع على الملفات والمكالمات الحساسة والحسابات الخاصة بالموظفين، في مركز يقدم خدمات بالإرشاد القانوني والاجتماعي في رام الله.

دراسة: الرجل الوسيم أقل حظاً في الحصول على وظيفة

زمن برس، فلسطين: أظهرت دراسة حديثة أن الرجل الوسيم والأنيق أقل حظاً من غيره في الحصول على الوظيفة، وذلك خلافاً للاعتقاد السائد، أما السبب في ذلك فهو أن المسؤولين في الشركة أو مكان العمل من الرجال لا يرغبون بوجود من هو أكثر منهم وسامة وأناقة خشية أن يخسروا في حال المقارنة بينهم وبينه.

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة (Organisational Behaviour and Human Decision Processes)، فإن النساء لا تنطبق عليهن هذه النتيجة، حيث إن المرأة الجذابة والجميلة تظل حظوظها في الحصول على وظيفة أكبر من غيرها.

مواطن يترك وظيفته من أجل ملاحقة البوكيمون!

زمن برس، فلسطين: هل تعتقد أن الهوس بلعبة “البوكيمون” يمكن أن يدفع شخصاً لترك وظيفته من أجل ملاحقته؟حدث هذا بالفعل!

شأنه شأن الكثيرين، يبحث النيوزيلاندي توم كوري عن البوكيمون، ولكن المميز في الأمر، هو أنه قد صار مُتعقباًالبوكيمون بدوام كامل، حيث يقوم كل صباح بملء قارورته بالقهوة، ووضع سترة مضادة للمطر ووجبة غدائه في حقيبة الظهر، ويتوجه إلى البراري للقيام بوظيفته الجديدة.

تغيّبا عن العمل 15 عامًا ولم يلاحظ أحد!

زمن برس، فلسطين: تغيب إسبانيان عن العمل مدة 15 عاماً قبل أن يلاحظ رؤساؤهما في العمل ذلك، واستمرا بالحصول على رواتبهما طوال هذه المدة.
وكشفت التحقيقات أن موظفين حكوميين أحدهما يعمل مزارعاً والآخر سائقاً لم يذهبا إلى العمل منذ عام 2001، لكن هذا لم يمنع من حصولهما على شيك بالراتب الشهري لكل منهما، بحسب ما ذكرت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.
وقال بيان صادر عن اتحاد نقابات العمال إن موظفين تغيبا عن العمل لسنوات طويلة، ووفقاً لاعترافات الموظفين فلم يتوجه أي منهما إلى عمله طوال تلك السنوات. 

التربية: تمديد استقبال طلبات التوظيف حتى الخميس

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، تمديد استقبال طلبات التوظيف للعام الدراسي 2016/2017 لمدة أسبوع وذلك حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 28/04/2016.

كما أكد صيدم بأنه وبعد رصد أعداد المتقدمين بطلبات التوظيف للوظائف التعليمية حسب تخصصاتهم فقد تقرر قبول جميع التخصصات التي كانت مقبولة في العام السابق وتم إلغاؤها لهذا العام.

كما تقرر الاستمرار في استقبال طلبات التوظيف لمديرية التربية والتعليم في القدس والسماح بقبول جميع التخصصات الرئيسة والاحتياط على مدار العام.

وظيفة براتب 400 ألف دولار سنويا...لا يريدها أحد

زمن برس، فلسطين: رغم الراتب المغري للوظيفة، ومن دون العمل في عطلات نهاية الأسبوع، وعدم العمل في الليل، إلا إن أحدا لم يتقدم للوظيفة، كما أن أحدا لم يبد اهتماما بها.
الأكثر من هذا وذاك أن العمل في الوظيفة المطروحة، في بلدة هادئة في نيوزيلندا، لمدة 4 أيام في الأسبوع، مع إجازة سنوية تصل إلى 12 أسبوعا.
على أي حال، وللراغبين في معرفة طبيعة الوظيفة، فهي بالتأكيد ليس متاحة للجميع وإنما للأطباء أصحاب التخصص العام.

عايرته بالوظيفة فقتلها

زمن برس، فلسطين: لقيت ربة منزل مصرعها خنقاً على يد زوجها بسبب معايرتها له لعدم حصوله على وظيفة. وكان قائد دورية أمنية على الطريق السريع بمحافظة بور سعيد قد اشتبه في سيارة يقودها سائق في عقده الخامس ومعه مجموعة من الأشخاص، وجثة لمتوفية، متجهين بها ناحية مركز المنزلة – دقهلية.

وزارة التعليم تعقد امتحان وظيفة مدير مدرسة ونائبه

زمن برس، فلسطين: عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، امتحان شغل وظيفة مدير ونائب مدير مدرسة، وذلك في قاعات مدرستي فلسطين الثانوية للمتقدمين الذكور وأمير المنسي للمتقدمات الإناث.

وتقدم 152 متقدمًا ومتقدمة لوظيفة مدير مدرسة، و401 متقدمًا ومتقدمة لوظيفة نائب مدير مدرسة، فيما يتأهل من يحصل على علامة الاجتياز إلى مقابلة شخصية ومن ثم يخضع إلى دورة تدريبية.

10 خطوات للحصول على الراتب الذي تحلم به

زمن برس، فلسطين: يعاني بعض الأشخاص من الشعور بالخجل والتردد، الأمر الذي يمنعهم من القدرة على مناقشة عرض العمل المعروض عليهم وأمور أخرى مثل ساعات العمل والراتب.

وذكر موقع سي ان ان ببالعربية أن بحث نُشر على موقع Salary.com 37 أشار إلى أن 37% من الأشخاص فقط، يمتلكون الشجاعة اللازمة لمناقشة رواتبهم.

وفيما يلي نصائح مهمة لمساعدتك في مناقشة راتبك والحصول على عرض العمل الذي تحلم به:

كيف تكتب رسالة الكترونية لأغراض مهنية؟

زمن برس، فلسطين: أصبح معظم المهنيين اليوم يستخدمون الرسائل الالكترونية للتواصل فيما بينهم وانجاز مهامهم. فقد أصبحت عملية ارسال الرسائل الالكترونية عملية سهلة وبسيطة تتم بكبسة زر. ولكن يجهل البعض خطوات كتابة الرسائل الالكترونية بطريقة صحيحة. فقد يؤدي كتابتها بشكل خاطئ الى تكوين فكرة سيئة عن الشخص المرسِل وتشويه صورته أمام الآخرين.

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، فيما يلي الخطوات الصحيحة لكتابة رسائل إلكترونية لأغراض مهنية:

Pages

 

Subscribe to وظيفة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play