Jump to Navigation


وادي الشعير

هل يخرج الإسمنت من وادي الشعير؟

مجاهد بني مفلح

(خاص) زمن برس، فلسطين: ما إن أعلنت شركة استثماريّة فلسطينية نيتها استملاك أراضٍ في منطقة "وادي الشعير" الواقعة بين نابلس وطولكرم بالضفة، لتقيم عليها مشروع مصنع إسمنت؛ حتى هبّ أصحاب الأراضي وأهالي المنطقة رفضًا للمشروع، متعهدين أنّه "لن يمرّ إلا على أجسادهم" وسيتصدون لها مهما كلّفهم الثمن.

10 إصابات في حادث سير شرق طولكرم

زمن برس، فلسطين: أصيب عشرة مواطنين مساء اليوم  في حادث تصادم بين ست مركبات على مدخل بلدة بيت ليد شرق طولكرم.

بالفيديو: استمرار الاحتجاجات ضد إقامة مصنع الإسمنت

زمن برس، فلسطين: تظاهر مئات المواطنين اليوم ضد محاولة شركة "سند الشمال لصناعة الإسمنت" استملاك أراضٍ تابعة لقرى عنبتا، رامين، كفر رمان وبزاريا في محافظة طولكرم لإقامة مصنع للإسمنت.

ويشار إلى أن هذه التظاهرة تأتي في إطار سلسلة خطوات احتجاجية نظمها أهالي المنطقة والمجالس القروية من أجل الحيلولة دون تمكن "سند" من استملاك تلك الأراضي وبناء مصنع الإسمنت. 

"كي لا يقع المحظور" ورفضٌ قاطع لمصنع الإسمنت

متابعة خاصة 

زمن برس، فلسطين: وجّهت بلديات ومؤسسات وقوى مناطق "وادي الشعير" التي يتهدد أراضيها المصادرة، لإقامة مصنع إسمنت، بيانًا كي "لا يقع المحظور" مؤكدين فيه على الرفض القاطع والنهائي لإقامة المشروع.

وجاء في البيان الذي صدر اليوم الأربعاء، باسم أصحاب الأراضي وجمعيات وسكّان المنطقة، وعائلات وعشائر "وادي الشعير" أنهم يرفضون بالمطلق فكرة الاستيلاء على الأراضي بقوة القانون، لإقامة ما وصفوه بمصنع "السموم".

Subscribe to وادي الشعير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play