Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


واتس اب

واتساب يضيف خاصية تنسيق النصوص

زمن برس، فلسطين: أضاف تطبيق المحادثة الفورية والتواصل الاجتماعي الشهير "واتساب" خاصية جديدة إلى خصائصه حيث أصبح في مقدور المستخدمين تنسيق الرسائل النصية قبل إرسالها وذلك ضمن حزمة التحديثات التي أدخلت على التطبيق.

وأصبح الآن في مقدور مستخدمي هواتف آيفون الذكية تمييز أو شطب أي كلمة في الرسالة أو الجملة كلها.

كما يمكن جعل كلمة ما بخط أسود سميك بكتابة حرف النجمة في لوحة المفاتيح قبل وبعد الكلمة المقصودة. كما يمكن جعل كلمة أو جملة مكتوبة بطريقة مائلة باستخدام حرف "الشرطة السفلية" في لوحة المفاتيح قبل وبعد الجملة أو الكلمة المقصودة.

ماذا يحدث على الإنترنت في الثانية الواحدة؟

زمن برس، فلسطين: أطلق موقع "بينيستوكس دوت إل.أيه" على الإنترنت خريطة تفاعلية باسم "إنترنت إن ريال تايم"،  تقدم صورة حية ومباشرة لكل ما يجري على شبكة الإنترنت في كل ثانية.

ويجمع الموقع البيانات عن الشركات ويدمجها معا في صورة رسم توضيحي. في الوقت نفسه فإن البيانات يتم جمعها من مصادر متنوعة ولا تمثل أرقاما دقيقة ولكنها تستند إلى تقديرات سوقية.

واتساب يتيح مشاركة ملفات PDF

زمن برس، فلسطين: أطلق تطبيق واتساب، يوم أمس الأربعاء، تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يتيح للمستخدمين مشاركة المستندات، وتحديداً ملفات "PDF".

ومع التحديث الجديد سيظهر للمستخدم عند النقر على زر مشاركة المرفقات في المحادثات خيار لمشاركة المستندات، وبعد النقر على هذا الخيار على نظام التشغيل أندرويد سيظهر مدير الملفات مع ما يحتويه من ملفات "PDF".

ما هي مخاطر "واتس اب" على مستخدميه؟

زمن برس، فلسطين: نشرت شركة “Comodo Labs”، المتخصصة في مجال الأمن الرقمي، تقريرا مفصّلًا عن المخاطر الحقيقية التي قد تصيب مستخدمي تطبيق المحادثات “واتس اب”.

وأول هذه المخاطر الوجوه التعبيرية Emoji التي لاقت رواجا كبيرا في الفترة الأخيرة، حيث يأتي الخطر عند إرسال رسالة تحوي على أكثر من 4500 وجه تعبيري حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

رسالة خبيثة على "واتساب" تهدد بياناتك الخاصة !..ما هي؟

زمن برس، فلسطين: حذر باحث تقني من خدعة موجودة في تطبيق "واتساب" تتسبب في انهياره، وتهديد بيانات المستخدم الخاصة.

وأشار الباحث إلى أن هذه الخدعة تكمن في رسالة خبيثة برموز تعبيرية طويلو جداً يتم إرسالها للآخرين ما يؤدي إلى تدمير التطبيق لديهم وإغلاقه.

وأوضح الباحث التقني الهندي "إندراغيت بوهيان" أنه عندما يرسل مستخدم رسالة تتضمن على الأقل 5000 رمز تعبيري "إيموجي" من نسخة واتس آب على الويب لمستخدم آخر يستخدم النسخة المحمولة من التطبيق على الهواتف الذكية، ويستقبلها الأخير، تظهر له رسالة فورية بأن التطبيق سيتوقف كلياً، وبالتالي تؤدي إلى انهيار التطبيق.

الشرطة تضبط شخصًا حاول ابتزاز فتاة عبر واتس اب

زمن برس، فلسطين: تمكنت الشرطة اليوم الاثنين، من ضبط شخص في إحدى قرى شمال غرب القدس، أقدم على ابتزاز مواطنة، لقاء حصوله على مبلغ ماليّ، وذلك بإرسال صورها عبر "واتس اب"، وتهديده لها بنشر الصور عبر فيسبوك.

وشكرت الشرطة أنّ المواطنة تقدّمت لدى شرطة المباحث بشكوى تفيد أن مجهولًا قام بإرسال صورها على حسابها عبر (الواتس اب)، مهددًا إيّاها بنشر صورها عبر موقع الفيسبوك من أجل  ابتزازها مقابل دفع مبلغ مالي له.

محادثات "واتس اب" بالإمكان استرجاعها

زمن برس، فلسطين: ربما أرسلت يومًا ما محادثة لشخص أو مجموعة من الأشخاص، ثم تخلّصت منها، ظانًا أن أحدًا لا يمكنه الاطلاع عليها بعد الأن. إذا اعتقدت ذلك فعلًا فأنت مُخطئ.

تجهل الغالبية العظمى من مستخدمي "وات اب" أن هناك طرفًا ثالثًا يأخذ نسخة عن جميع المحادثات التي تجري من خلال هذا التطبيق.

قرابة مليار مستخدم على "واتس آب"

زمن برس، فلسطين: أعلن مؤسس خدمة "واتساب" للتراسل الفوري، المدير التنفيذي، يان كوم، عن زيادة أعداد مستخدمي الخدمة النشطين شهريًا، إلى أكثر من 900 مليون مستخدم.

وجاء الإعلان عبر الصفحة الشخصية لكوم، وهو يشغل حاليًا منصب عضو بمجلس إدارة موقع "فيسبوك"، الذي اشترى "واتساب" العام الماضي في صفقة تقدر قيمتها بـ 19 مليار دولار.

وتتحدث الأرقام عن معدلات نمو مميزة لخدمة "واتساب"، حيث لم يمض بعد 5 أشهر على وصولها إلى حاجز الـ800 مليون مستخدم شهريا، تحديدا في أبريل الماضي، وفقا لموقع "تك كرانش" المتخصص.

بالفيديو .. كلمات تجعلك تحت مراقبة مخابرات الاحتلال

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير إسرائيلي عن عمليات مراقبة تقوم بها تل أبيب لحسابات موقع فيسبوك الاجتماعي ومحادثات برنامج واتس آب الخاصة بالفلسطينيين مبررة ذلك لدواعي "أمنية".

بمجرد استعمالك كلمات من طراز مظاهرة، مقاطعة، وشهيد إعلم أنك أصبحت مباشره تحت مجهر الجيش الإسرائيلي.

وأكد تقرير استخباراتي من أجهزة تل أبيب، بحسب "روسيا اليوم"، تعاون جيشها مع شركات إلكترونيه خاصه لمراقبة الفلسطينيين عبر موقع فيسبوك للتجسس على محادثاتهم من خلال تطبيق "واتس اب".

مزايا وعيوب مكالمات "واتس آب"

زمن برس، فلسطين: يتيح أحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” لأصحاب أجهزة أبل الجوالة المزودة بنظام “آي أو إس″ إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية عن طريق تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP). ولكن هذه الوظيفة الجديدة لا توفر مزايا فقط، بل تنطوي أيضاً على العيوب ذاتها، التي تعاني منها التطبيقات الأخرى المزودة بوظيفة VoIP.

وفيما يلي نظرة على هذه المزايا والعيوب:

المجموعة المستهدفة

Pages

 

Subscribe to واتس اب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play