Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هجوم باريس

عمّان ترفض تسليم مطلوبين لفرنسا

زمن برس، فلسطين: رفض القضاء الأردني تسليم فرنسا أردنيين يشتبه بتورطهما في اعتداء استهدف مطعما يهوديا في باريس عام 1982 واوقع ستة قتلى، بحسب مصدر قضائي في الأردن اليوم.

وقال المصدر بحسب وكالة فرانس برس، إن "القضاء أصدر قرارا برفض تسليم المطلوبين سهير محمد العباسي (62 عاما) الملقب بامجد عطا، ونزار توفيق حمادة (54 عاما) المشتبه بتورطهما في اعتداء باريس عام 1982" على مطعم "جو غولدنبرغ" والذي اوقع ستة قتلى و22 جريحا.

فيديو: اللحظات الأولى للهجوم على المطعم في باريس

زمن برس، فلسطين: أظهر تسجيل فيديو لكاميرا مثبتة في أحد مطاعم باريس، اللحظات الأولى للهجوم على المطعم في إطار الهجمات الذي تعرضت لها باريس نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" إنه يعتقد أن من بين منفذي الهجوم البلجيكي من أصول مغربية صلاح عبد السلام البالغ من العمر 26 عاما، والذي ما زال هاربا، مؤكدة أن شريط الفيديو الذي التقطته كاميرات المراقبة بالمطعم هو الآن بحوزة القوى الأمنية.

يذكر أن العاصمة الفرنسية قد تعرضت يوم الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني لهجوم إرهابي دام راح ضحيته 132 شخصا فيما أصيب أكثر من 350 آخرين.

 

صورة تظهر "منفذ" الهجوم الأول بباريس

زمن برس، فلسطين: كشفت السلطات اليونانية صورة الوثيقة المؤقتة التي منحت لأحمد المحمد كما عرف عن نفسه والذي نفذ الهجوم الانتحاري الأول في العاصمة الفرنسية، باريس، بحسب ما أكده سيناتور فرنسي حسب ما نقلته سي أن أن بالعربية بعد اطلاعه على آخر معلومات التحقيقات في هذه الهجمات التي وصفت بأنها "الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية."

في هذه الصورة الصادرة عن وزارة الهجرة اليونانية، الصورة تمثل وثيقة مؤقته للإقامة في اليونان لمدة ستة أشهر وبحسب السلطات اليونانية فإن هذه الوثيقة لا تمكنه من السفر إلى خارج البلاد.

كشف تفاصيل هجمات باريس

زمن برس، فلسطين: أعلن النائب العام في باريس، فرنسوا مولان، أن حصيلة اعتداءات باريس بلغت مساء اليوم السبت، 129 قتيلاً و352 جريحاً، مؤكداً أن "الإرهابيين" تحركوا في ثلاث مجموعات وأن بعضهم تحدث عن سوريا والعراق.

وقال مولان، في مؤتمر صحافي، إن الحصيلة "غير النهائية والمرشحة للارتفاع " لاعتداءات مساء الجمعة هي 129 قتيلاً و352 جريحاً "بينهم 99 على الأقل في حالة حرجة جداً".

كما لفت إلى أن "سبعة إرهابيين قتلوا خلال عملهم الإجرامي"، بينهم ستة فجروا انفسهم.

ميركل: سنحمي المسلمين واليهود من التطرف

زمن برس، فلسطين: تعهدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الخميس، بحماية اليهود والمسلمين الذين يعيشون في ألمانيا من التعصب، قائلة إن الديمقراطية الناشطة هي الطريقة المثلى لمحاربة هذا النوع من العنف المتطرف الذي هز فرنسا الأسبوع الماضي.

وردت ميركل بقوة على حركة مناهضة للإسلام في ألمانيا، وعلى الهجمات التي شنها متشددون في باريس وأوقعت17 قتيلا.

وقالت بحسب سكاي نيوز، أمام مجلس النواب (البوندستاغ) إن التطرف (الإسلامي) ومعاداة السامية "عادة ما يسيران يدا بيد" وأن المسيحيين واليهود والمسلمين كلهم لهم مكان في ألمانيا.

فرنسا تعتقل الكوميدي ديودونيه على خلفية تدوينة ساخرة من "مسيرة باريس"

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة الفرنسية القبض على الكوميدي الفرنسي الساخر ديودونيه مبالا مبالا بتهمة "تمجيد الإرهاب" على خلفية تدوينة كتبها على صفحته الخاصة على فيسبوك بشأن موقفه من المسيرة ضد الإرهاب في باريس، قام بمحوها لاحقا.

وفي تلك التدوينة، كتب ديودونيه، المعروف بمواقفه المثيرة للجدل إزاء اليهود والسامية، إنّه يشعر بكونه "شارلي كوليبالي" في إشارة إلى أحمدي كوليبالي المتشدد الذي أعلن ولاءه لتنظيم داعش وقتل رهائن في متجر يهودي في باريس.

مسؤول يمني: كواشي التقى بمؤيدين للقاعدة بصنعاء وليس بقادة التنظيم

زمن برس، فلسطين: قال مسؤول بالأمن الوطني اليمني، الأحد، إن سعيد كواشي، أحد الشقيقين في الهجوم على مقر صحيفة تشارلي إيبدو الفرنسية التقى بمؤيدين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وليس بقادة لها.

وتابع المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـسي أن أن بالعربية إنه لا تتوافر معلومات إن كان شقيق سعيد، شريف كواشي قد تواجد في اليمن في تلك الفترة. 

Pages

 

Subscribe to هجوم باريس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play