Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نقل

نقل 144 أسيرا من "إيشل" إلى "أولي هيكدار"

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير، بأن إدارة سجون الاحتلال أقدمت صباح اليوم الأحد، على نقل 144 أسيراً من سجن "ايشل" إلى سجن "أولي هيكدار"، وذلك بحجة إجراء عمليات تفتيش أمنية.

وأوضح أن الاسرى المستهدفين هم كافة أسرى فتح في قسم (11) في سجن "ايشل"، حيث تم نقلهم إلى قسم (9) في سجن "أولي هيكدار".

تمديد اعتقال مقدسي بزعم نقل منفذي عملية باب العمود وعمال

زمن برس، فلسطين: اعتقلت شرطة الاحتلال، فلسطيني من سكان كفر عقب شمالي القدس بزعم أنه نقل منفذو عملية باب العمود الثلاثة: أحمد زكارنة، محمد كميل، أحمد أبو الرب والذي قتلت فيه مجندة إسرائيلية وأصيب أخرين.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن المواطن خميس سلامية (58 عاما) تم اعتقاله مجددا وللمرة الثانية للاشتباه بنقل فلسطينيين لا يملكون تصاريح عمل.

وأشارت إلى أنه تم الافراج عنه في المرة الأولى بعد أن قال في التحقيق إنه لم يعلم شيئا عن نية منفذي عملية باب العمود.

نقل الأسير حنني لسجن "مجيدو" بعد تعليق إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، بأن الأسير يزن حنني قد علق إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد نقله لسجن مجيدو أمس.

وقالت الهيئة، إن الأسير حنني من بلدة بيت فوريك شرقي مدينة نابلس، علق اضرابه بعد 35 يوما من الاضراب المفتوح عن الطعام، إحتجاجا على إعتقاله الإداري المتجدد، وعزله الأنفرادي بظروف سيئة في سجن النقب الصحراوي.

ويعاني الأسير حنني من أمراض في الكبد والشقيقه أصيب بها خلال فترة إعتقالاته السابقة، حيث أعتقل من قبل خمسة مرات إداريا، بالإضافة إلى إعتقاله الأخير منذ خمسة أشهر.

السعودية: شركة سيمنز أنهت تصنيع قطار النقل في الرياض

زمن برس، فلسطين: كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن اكتمال تصنيع القطار الأول من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي جرى تصنيعه للخط الأحمر في مصنع شركة سيمنز الألمانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأربعاء، أن وفدا من الهيئة العليا لتطوير الرياض، و(ائتلاف باكس) الذي يتولى تنفيذ مشروع قطار الرياض، بزيارة لمصنع شركة سيمنز في مدينة فيينا، للاطلاع على القطار الأول في المشروع، وما يشتمل عليها من خدمات وتجهيزات، وما تتضمنه من مواصفات وتقنيات ونظم هي الأحدث من نوعها في العالم.

قراقع: العليا الإسرائيلية تتعمد قتل القيق

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، مساء الثلاثاء، إن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية برفض نقل الأسير الصحفي محمد القيق إلى أحد المشافي الفلسطينية، ما هو إلا قرار بائس ينم عن إصرارها وتعمدها على قتل القيق.

وأوضح قراقع أن المحكمة العليا لم تعد محكمة أو قضاء يمكن اللجوء إليه، وإنما هي أداة قتل إسرائيلية، فعلى الرغم من أنها تدرك أن وضع الأسير القيق في خطر إلا أنها لم تتخذ قرارا لإنقاذ حياته.

نقل الأسيرتين القاصرتين استبرق نور ومرح باكير لـ"هشارون"

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن إدارة مصلحة السجون نقلت كل من الأسيرتين القاصرتين استبرق نور ومرح باكير من سجن الرملة إلى سجن "هشارون".

كما أكدت الهيئة، أن إدارة السجون رفضت نقل القاصرة جيهان عريقات إلى سجن هشارون وأبقتها في الرملة.

الاحتلال ينقل الأسير المريض يسري المصري إلى مشفى الرملة

زمن برس، فلسطين: أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، اليوم السبت، بأن إدارة مصلحة السجون نقلت الأسير المريض المصاب بالسرطان يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)؛ من سجن "إيشل" إلى مشفى سجن الرملة.

وأشارت المؤسسة إلى أن إدارة مشفى سجن الرملة أبلغت الأسير المصري أن مكوثه في المشفى مرهون بإنتهاء الفحوصات الطبية؛ وأخبروه أنه يعاني من تضخم في الغدد اللمفاوية.

الاحتلال ينقل المعتقلة البطاط إلى تحقيق "عسقلان"

زمن برس، فلسطين: نقلت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، سهام علي البطاط إلى تحقيق سجن "عسقلان"، وذلك بعد اعتقالها من منزلها في الخليل وتخريب محتوياته.

وأشار نادي الأسير إلى أن المعتقلة البطاط (53 عاماً)، تعاني من عدّة أمراض أبرزها الضغط والغضروف، وهي والدة الشهيد إياد البطاط والأسير هيثم والمحكوم بالسجن المؤبد.

الاحتلال ينقل أسرى من سجن "ريمون" إلى "النقب" تعسفياً

زمن برس،فلسطين: قال نادي الأسير اليوم الأحد أن مصلحة سجون الاحتلال نقلت عدداً من أسرى حركة فتح من سجن "ريمون" إلى سجن "النقب" بشكل تعسفي.

وأضاف النادي أن قوات القمع "اليماز" و"الدرور" اقتحمت أيضاً القسم (1) في سجن "ريمون"، وشرعت بعمليات تفتيش واسعة، ونقلت الأسرى إلى قسم آخر. 

توتر في سجن ريمون بعد اقتحام عدد من الأقسام

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوة قمع إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عددًا من الأقسام في سجن "ريمون".

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع للوكالة الرسمية، إن قوة قمع إسرائيلية اقتحمت قسمي '1' و'7' في سجن 'ريمون'، واعتدت على الأسرى، وإن الوضع لا يزال متوترا داخل القسمين.

وأشار قراقع إلى أن إدارة السجون بدأت نقل 26 أسيرًا من أصل 42 في سجن ريمون إلى سجن ايلي.

 

Subscribe to نقل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play