Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نادي الأسير

الاحتلال يواصل اعتقال الأسير نائل البرغوثي رغم انتهاء محكوميته

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت، إن سلطات الاحتلال أبقت على اعتقال الأسير نائل البرغوثي (59 عاماً)، رغم انتهاء محكوميته البالغة (30) شهراً، وذلك بانتظار رد محكمة الاحتلال على الاستئناف الذي قدمته النيابة والتي تُطالب فيه بإعادة الحكم المؤبد له.

وبهذا تكون مجموع السنوات التي قضاها الأسير البرغوثي في سجون الاحتلال قد تجاوزت (36) عاماً، منها (34) عاماً قضاها قبل أن يُفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى وفاء الأحرار "شاليط" عام 2011. 

قرار نهائي يقضي بالإفراج عن الطفل سمير ضراغمة

زمن برس، فلسطين: قال محامي نادي الأسير الفلسطيني منذر أبو أحمد اليوم الخميس، إن المحكمة العسكرية للاحتلال أصدرت قراراً نهائي يقضي بالإفراج عن الطفل المريض سمير ضراغمة (13 عاماً)، وذلك بكفالة مالية بقيمة 1500 شيقل.

وأوضح المحامي ابو أحمد أن هذا ثالث قرار تصدره محكمة الاحتلال بحق الطفل ضراغمة، وذلك بعد قرارها بالإبقاء على اعتقاله بذريعة التحقيق، وقد سبقه قرار آخر بالإفراج عنه وجُمد استناداً على استئناف النيابة.

قوات الاحتلال تعتقل ستة مواطنين من الضفة بينهم أطفال

زمن برسٍ، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم ستة مواطنين من الضفة بينهم أطفال.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن طفلين جرى اعتقالهما، من بلدة بيت فجار في محافظة بيت لحم وهما: عيسى يوسف طقاطقة (14 عاماً)، وعبد سلطان طقاطقة (14 عاماً).

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من محافظة جنين وهما: مؤمن سعيد كميل، ويوسف صلاح، ومن محافظة طولكرم اعتقل الاحتلال محمد كامل توفيق حكيم (18 عاماً).

وفي نابلس، اعتقل جنود الاحتلال المواطن علي مسيمي (19 عاماً). 

محكمة الاحتلال تعقد جلسة للطفل المريض سمير ضراغمة

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، إن المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، تعقد اليوم جلسة محكمة للأسير الطفل سمير رجا ضراغمة (13 عاماً)، من بلدة اللبن الشرقية.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن الطفل ضراغمة، يعاني من مشكلات صحية صعبة، نتيجة تعرضه لحادث سير قبل عام، أدى إلى استئصال جزء من الكبد والطحال، ومشاكل في الدماغ.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الطفل، ضراغمة، أثناء توجهه للمدرسة، يوم أمس الموافق 12 كانون الأول / ديسمبر الجاري.

 

الأسير المضرب الحمور يتعرّض لضغوطات لإنهاء إضرابه

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الأسير عمار الحمور يتعرّض لضغوطات إدارة سجون الاحتلال والمخابرات لدفعه لإنهاء إضرابه قبل تحقيق مطلبه.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير خالد محاجنة للأسير الحمور والمضرب منذ (16) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ونُقل مؤخراً من سجن "النقب" إلى عزل سجن "عسقلان".

وأوضح المحامي أن الأسير الحمور أعلن رفضه القطعي لضغوطات إدارة السّجن، مؤكداً على استمراره بالإضراب حتى تقديم حلول جدية ومكتوبة حول إنهاء اعتقاله الإداري.

الأسيران شديد وأبو فارة يواجهان ظروفاً صحية خطيرة

زمن برس، فلسطين: يواصل الأسيران أنس شديد وأحمد ابو فارة من محافظة الخليل إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري منذ 60 يوماً.  

وأكد محامي نادي الأسير الفلسطيني، إثر زيارة قام بها للأسيرين في مستشفى "أساف هروفيه"، أنهما يواجهان ظروفاً صحية خطيرة.

ويعاني الأسيران من أعراض جسدية منها: انخفاض حاد في الوزن، آلام بالرأس ودوخة مستمرة، ضعف في الرؤية، آلام حادة في الصدر وضيق تنفس، أوجاع في البطن والمعدة، وعدم انتظام في دقات القلب، إضافة تعرضهما لحالات تشنج، وتقيؤ.

الحكم على الطفلة نورهان عواد بالسجن لـ13 عاماً ونصف

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج، بأن محكمة الاحتلال المركزية في القدس حكمت، اليوم الأربعاء، على الأسيرة القاصر نورهان عواد (16 عاماً)، بالسّجن الفعلي لـ(13 عاماً ونصف)، وغرامة مالية بقيمة (30 ألف شيكل).

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسيرة عواد في تاريخ 23 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، بعد إطلاق النار عليها وإصابتها، وإعدام ابنة عمتها هديل عواد التي كانت ترافقها، بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية طعن في شارع يافا في القدس.

جلسة نطق بالحكم بحقّ الأسيرة القاصر نورهان عواد اليوم

زمن برس، فلسطين: تعقد محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الأربعاء، جلسة نطق بالحكم بحقّ الأسيرة القاصر نورهان عواد (16 عاماً)، في تمام السّاعة (12:45) ظهراً.

وأشار محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج، والذي يمثّل الأسيرة عواد، إلى أن نيابة الاحتلال كانت قد طالبت بالحكم عليها بالسّجن الفعلي لمدة (15) عاماً.

أسير إداري من جنين يعلن إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أعلن الأسير عمار ابراهيم حمور إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن الأسير حمور يخوض إضرابه لليوم الثاني على التوالي في معتقل "النقب".

وذكر نادي الأسير أن الأسير حمور من بلدة جبع في محافظة جنين، وهو معتقل منذ 16 شباط 2016، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقّه أمري اعتقال إداري لمدة ستة شهور في كل منهما.

محكمة الاحتلال تصدر أحكاماً بحقّ أربعة أسرى

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، بأن محكمة الاحتلال في "عوفر" أصدرت أحكاماً بالسّجن الفعلي والغرامات المالية بحقّ أربعة أسرى.

وأشار نادي الأسير إلى أن المحكمة أصدرت حكماً بحقّ الأسير محمد مرار بالسّجن لـ(28 شهراً) وغرامة بقيمة (4000 شيكل)، وبحقّ الأسير مالك ربوع بالسّجن لـ(26 شهراً) وغرامة بقيمة (4000 شيكل).

فيما حكمت على الأسير محمد ادعيس بالسّجن لـ(18 شهراً) وغرامة بقيمة (4000 شيكل)، وعلى الأسير محمد مطير بالسّجن لـ(10 شهور) وغرامة بقيمة (3000 شيكل).

Pages

 

Subscribe to نادي الأسير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play