Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


موظفين

أمير قطر يأمر بصرف راتب شهر لموظفي غزة

زمن برس، فلسطين: أوعز أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بدفع رواتب شهر تموز الجاري لموظفي قطاع غزة والبالغ إجمالها مائة وثلاثة عشر مليون ريال قطري.

وقالت وكالة الأنباء القطرية: «إن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجه بدفع رواتب شهر شوال الحالي لموظفي قطاع غزة والبالغ إجمالها (113.000.000) وذلك حرصاً منه على تخفيف معاناة الأشقاء في القطاع والضائقة المالية الخانقة التي يواجهونها جراء الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال عليهم».

السويسريون يرفضون تأمين دخل أساسي لكل مواطن

زمن برس، فلسطين: رفض عدد كبير من السويسريين في استفتاء نظم اليوم الأحد، إقرار دخل أساسي للجميع من موظفين أو عاطلين عن العمل تم طرحه في إطار مشروع أثار جدلا في البلاد التي تقيم اعتبارًا كبيرا للعمل.

وأفادت نتائج أولية نشرتها مؤسسة "جي اف اس برن" للاستطلاعات لصالح التلفزيون السويسري العام بعد ساعة على إغلاق مكاتب التصويت أن 78% من السويسريين رفضوا الاقتراح.

لكنها أشارت إلى تأييد 66% إصلاحًا لقانون اللجوء و61% لقانون آخر يجيز التشخيص السابق لزرع الأجنة.

رواتب الموظفين الأحد المقبل

زمن برس، فلسطين: أعلن مدير عام الرواتب في وزارة المالية والتخطيط عبد الجبار سالم أن رواتب الموظفين سيتم صرفها يوم الأحد المقبل (5/6/2016) في البنوك.

الصالحي لزمن برس: قانون الضمان الاجتماعي سيخضع للنقاش

زمن برس، فلسطين: أكدّ النائب في المجلس التشريعي بسّام الصالحي، لزمن برس أن الحكومة وافقت على إعادة طرح قانون "الضمان الاجتماعي" للنقاش المجتمعي.

وقال الصالحي لزمن برس مساء اليوم الأحد، إنه تم التوصل لهذا الاتفاق اليوم، مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله، مضيفًا أنه سيتم مناقشة كافة الملاحظات من قبل اللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة، والكتل البرلمانية والحملة الوطنية للضمان الاجتماعي.

وأوضح النائب في التشريعي عن حزب الشعب أن عملية المناقشة ستستمرّ لستة أسابيع يتم خلالها دراسة كافة الملاحظات.

الحكومة التونسية تنفي عجزها عن سداد أجور الموظفين

زمن برس، فلسطين: نفت الحكومة التونسية اليوم الأربعاء، وجود صعوبات مالية في سداد أجور الموظفين ردًا على تقارير كانت ألمحت إلى ذلك.

واضطرت وزارة المالية إلى إصدار بيان اليوم مع تواتر أنباء عن عجز مالي متوقع وقالت إن الحكومة ليست لديها مشاكل في سداد الأجور خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وأضافت أن التقارير التي تشير الى عجز الحكومة عن سداد رواتب شهر آيار غير صحيحة.

وتواجه الحكومة التونسية بالفعل ضغوطًا مالية رغم الخطط المعلنة لفرض قيود أكثر على الإنفاق العام إلى جانب الدفع بإصلاحات ضريبية لإنعاش خزينة الدولة.

التربية: التعاقد مع المعلمين للعمل في الكويت متاح للعام الدراسي 2017

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة التربية والتعليم العالي، في تعليقها على الأخبار التي أشارت إلى استقدام معلمين فلسطينيين للعمل في دولة الكويت، بأن فرص العمل ستكون متاحة للعام الدراسي 2017 -2018، مؤكدةً على أن المقابلات الخاصة بهذا الشأن ستبدأ في النصف الأول من العام 2017 وتنتهي قبل بداية العام الدراسي المذكور.

وشكر الوزارة دولة الكويت على هذه الخطوة، مشددةً على عمق العلاقات الفلسطينية الكويتية. 

غزة: إضراب في المؤسسات الحكوميّة لاستمرار أزمة الرواتب

زمن برس، فلسطين: تغلق مؤسسات الحكومة في قطاع غزة اليوم الخميس، أبوابها أمام المراجعين، التزامًا بالإضراب الذي أعلنته نقابة الموظفين، احتجاجًا على عدم صرف الرواتب.

وبحسب مصادر محليّة، يشمل الإضراب الذي دعت إليه نقابة الموظفين كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة بما فيها المدارس.

ومن المقرر أن يشهد يوم الثلاثاء المقبل إضرابًا جزئيًا بعد العاشرة صباحًا، إضافة لمسيرة تجاه مقر مجلس الوزراء.

انتظام الدوام في جامعة بيرزيت غدًا الثلاثاء

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة بيرزيت، مساء اليوم الاثنين، انتظام الدوام في الجامعة يوم غدٍ الثلاثاء.

وكتبت الجامعة عبر صفحتها في "فيسبوك" للطلبة: غدًا دوام كالمعتاد بعد التوصل قبل قليل لاتفاق ينهي إضراب العاملين في الجامعات الفلسطينية".

توقيع اتفاق حول القضايا المطلبية للعاملين في "القدس المفتوحة"

زمن برس، فلسطين: وقعت إدارة جامعة "القدس المفتوحة" ونقابة العاملين في الجامعة، اليوم الاثنين، اتفاقية حول القضايا المطلبية للعاملين، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

ونصّت الاتفاقيّة على تنفيذ القضايا الأربع التي صادق عليها مجلس التعليم العالي سابقا ( في عهد وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير)، بالإضافة إلى إقرار زيادة على الرواتب الأساسية بقيمة 15% وفق تسلسل زمني تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

لتلافي الصقيع.. الدوام غدًا ابتداءً من الـ9

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، أن يبدأ دوام الوزارات يوم غدٍ الأحد في تمام التاسعة صباحًا.

ويأتي القرار حفاظًا على سلامة الموظفين بعد تحذيرات الأرصاد الجوية من تشكل الصقيع في أوقات الصباح.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أن القرار يشمل جميع المدارس ورياض الأطفال والجامعات والكليات والمديريات والوزارة.

Pages

 

Subscribe to موظفين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play