Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مواقع التواصل

تويتر يسهّل متابعة الحسابات بخاصيّة جديدة

زمن برس، فلسطين: أطلق موقع تويتر خاصية جديدة باسم "تواصل"، تهدف لاجتذاب المزيد من المستخدمين.

وقال الموقع إن علامة التبويب الجديدة في تطبيقه للهواتف المحمولة، ستسهِّل على المستخدمين العثور على حسابات لمتابعتها.

وقال مدير المنتجات ريكاردو كاسترو في تدوينة على موقع الشركة الالكتروني إن علامة التبويت "تواصل" تقترح قائمة بالحسابات استنادًا لمن يتابعهم المستخدم بالفعل بالإضافة إلى الحسابات المشهورة في المنطقة.

إسرائيل تطالب بتحرك دولي ضد "السوشيال ميديا"

زمن برس، فلسطين: طالبت إسرائيل بتحرك دولي واسع ضد شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي بحجة أنها تحرض على الكراهية وتساعد على نشر "الإرهاب" في العالم على حد زعمها. 

وادعى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان في كلمةٍ له في مؤتمر عقد في جامعة "بار إيلان" الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء أن الهجمات التي وقعت في بروكسل هي نفسها التي ينفذها فلسطينيون فس إسرائيل، مضيفاً أن السلطة الفلسطينية تحرض ضد إسرائيل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، على حد زعمه.

وأضاف أردان أن حملات المقاطعة التي تشنها منظمات المجتمع المدني ضد إسرائيل في أوروبا تستخدم أيضاً تلك الوسائل.

احتجاز شابة أساءت لسلحفاة بحرية

زمن برس، فلسطين: احتجزت شرطة فلوريدا أمس السبت، الشابة الاسترالية ستيفاني مور (21)، كانت قد ظهرت في صور وهي تسيئ معاملة سلحفاة بحرية على الشاطئ.

واعتقلت مور، على خلفية الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مطلع يوليو، بحسب سكاي نيوز.

وظهرت الشابة، وهي من ملبورن، تركب سلحفاة بحرية على الشاطئ، مما دفع عدد من الناشطين إلى تقديم شكاوى ضدها.

وتواجه اتهامات جنائية لامتلاك أو بيع سلحفاة بحرية أو ملامستها بعنف أو عش بيضها، انتهاكا للوائح لجنة حماية الحياة البرية والأسماك في فلوريدا.

بالفيديو: "تصاريح محروقة" عقب عملية القدس

زمن برس، فلسطين: قام نشطاء فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق حملات ردوا فيها على من استنكروا عملية الطعن في القدس أمس، بحجة أنها ستؤدي لمنع دخول أصحاب التصاريح إلى مدينة القدس، وللرد أيضاً على إجراءات الاحتلال المتمثلة بإلغاء التصاريح الصادرة لأهالي بلدة سعير. 

ونشر النشطاء صوراً ومقاطع فيديو توثق قيامهم بإحراق التصاريح، وأطلقوا حملاتهم تحت مسميات مختلفة منها "مزع تصريحك" أو "أدخل عالقدس خاوة".

وقال أحد النشطاء في شريط فيديو نشره عبر حسابه، يظهر خلاله إحراقه لتصريحه، قائلاً إنه  أحرق التصريح رغم أنها المرة التي يحصل عليه فيها.

 

"تغيير إسم رام الله" يثير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي

زمن برس، فلسطين: دار جدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين حول ما قامت به بعض الشركات الفلسطينية التي تنتج بضائعها في مدينة رام الله، بكتابة اسم المدينة بشكل آخر بدلاً من الشكل الصحيح، من خلال استبدال لفظ الجلالة "الله" وكتابتها بالشكل التالي "رامله".

وكانت الشركات التي قامت بتغيير الإسم المطبوع على منتجاتها حول مكان الصنع، قد بررت ذلك بأنها قامت بذلك من ناحية شرعية، حيث أن العبوات أو الأكياس المستخدمة لمنتجاتها ستلقى في القمامة، ولا يجوز أن يكون لفظ الجلالة عليها من ناحية دينية، وفقاً لتبريرهم.

شرطة الاحتلال تلاحق المقدسيين على "فيسبوك"

زمن برس، فلسطين: كشفت شرطة الاحتلال الإسرائيلية في القدس، اليوم الاثنين، عن اعتقال مقدسي قالت إنه مارس "التحريض" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكشفت شرطة الاحتلال في بيان لها اليوم، أنها اعتقلت الشاب المقدسيّ محمود عسيلة (32 عامًا) من بلدة القدس القديمة، لنشره صورًا ومقاطع فيديو اعتبرتها "تحريضية"، وتشجّع على مهاجمة عناصر الاحتلال، وتحرّض على دهس إسرائيليين.

 

Subscribe to مواقع التواصل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play