Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مواصلات

السعودية: شركة سيمنز أنهت تصنيع قطار النقل في الرياض

زمن برس، فلسطين: كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن اكتمال تصنيع القطار الأول من مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي جرى تصنيعه للخط الأحمر في مصنع شركة سيمنز الألمانية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم الأربعاء، أن وفدا من الهيئة العليا لتطوير الرياض، و(ائتلاف باكس) الذي يتولى تنفيذ مشروع قطار الرياض، بزيارة لمصنع شركة سيمنز في مدينة فيينا، للاطلاع على القطار الأول في المشروع، وما يشتمل عليها من خدمات وتجهيزات، وما تتضمنه من مواصفات وتقنيات ونظم هي الأحدث من نوعها في العالم.

هل سيتم إغلاق طريق قلنديا اليوم؟

زمن برس، فلسطين: أفاد مركز قلنديا الإعلامي بأن طريق قلنديا سيغلق بدءاً من الساعة الرابعة من فجر هذا اليوم.

وقال المركز إن هذا القرار علم به بعد إجراء اتصال هاتفي مع عائلة الشهيدة هديل عواد، حيث أفاد أحد أفراد أسرتها بوجود قرار من العائلة بإغلاق الشارع للمطالبة بإعادة جثمان الشهدة هديل وبقية جثامين الشهداء. 

ويشار إلى أن المركزكان قد نفى سابقاً وجود قرار بإغلاق طريق قلنديا، لكن تحديثاً آخر على الخبر نشره في ساعةٍ متأخرة من هذه الليلة أفاد بأنه سيتم إغلاق الطريق. 
 
 

البدء بتنفيذ مشروع مواصلات مجانية لـ 900 معلم في غزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة عن بدء تنفيذ مشروع توفير مواصلات مجانية  لـ 900 معلم ومعلمة  في محافظات قطاع غزة وذلك اعتباراً من صباح يوم غد الثلاثاء 1/9/2015.

جاء ذلك خلال اتفاقية عقدتها الوزارة مع شركة إيلياء الطيبة، ونقابة المعلمين وإحدى المؤسسات المانحة وذلك بحضور أ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة, وأ. معاذ البحيصي رئيس قسم الحركة بالوزارة، وأ. خالد المزين نقيب المعلمين, وم. أحمد النابلسية مدير عام شركة ايلياء الطيبة.

آليات للحد من ظاهرة نقل الركاب بالمركبات الخصوصية

زمن برس، فلسطين: تبحث وزارة النقل والمواصلات ظاهرة مخالفة المركبات الخصوصية والتجارية لطبيعة الاستخدام والتي تقوم بتحميل الركاب مقابل أجرة كتعدي واضح على عمل المركبات العمومية .

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، بانها تتابع هذا الموضوع عن كثب في ظل غياب وصعوبة العمل في المناطق غير الخاضعة للسيطرة الفلسطينية وعدم امكانية الشرطة القيام بواجباتها تجاه الحد او القضاء على هذه الظاهرة المتصاعدة واخضاعهم الى القضاء وتحرير المخالفات بحقهم .

تشغيل خط المواصلات بين وسط رام الله وضاحية الريحان السكنية

زمن برس، فلسطين: قررت وزارة النقل والمواصلات، تشغيل خط الموصالات العامة الموصل إلى ضاحية الريحان السكنيّة الواقعة شمال مدينة رام الله.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، إنه وبعد انتقال أكثر من 150 عائلة للسكن، وإنجاز أعمال البنية التحتية، وتعبيد الشوارع المؤدية الى الضاحية، وإنارة الشارع الرئيسي تقرر تشغيل خط مواصلات عامة بين الضاحية ومركز مدينتي رام الله والبيرة.

 

Subscribe to مواصلات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play