Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مهرجان

فيديو: الشعبية تنفي الإعتداء على القيادي جميل مزهر

زمن برس، غلسطين: نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الجمعة، بشدة ما تداولته بعض وسائل الاعلام بشأن اعتداء تعرض له اليوم عضو المكتب السياسي للجبهة جميل مزهر بمهرجان انطلاقة الجبهة في شمال قطاع غزة.

وأوضحت الجبهة بأن ما حدث بالضبط هو صعود شاب من عائلة " كلاب" للمنصة في ختام كلمة الجبهة التي كان يلقيها جميل مزهر محاولاً التقاط أحد أجهزة الصوت في محاولة منه لطرح قضية والده الشهيد.

غليك يشارك بإحياء ذكرى مقتل الإرهابي كاهنا في كندا

زمن برس، فلسطين: سيحل عضو الكنيست يهودا جليك من الليكود ضيف الشرف والخطيب الرئيسي، في مهرجان احياء زعيم ومؤسس حزب "كاخ" ومؤسس منظمة "رابطة الدفاع اليهودية" اليميني المتطرف الحاخام مائير كهانا.

 وسيتم استضافة جليك من قبل منظمة رابطة الدفاع اليهودية في تورنتو ونيويورك، بينما سيكون العنوان الرئيسي لخطابه هو"سنعيد بناء الهيكل".

وأشار منظمو المهرجان أن جليك قام بخطوات من أجل توجيه الدعوة لدونالد ترامب ليقتحم معه المسجد الأقصى.

تولوز الفرنسية تستضيف مهرجانًا للسينما الفلسطينية

 زمن برس، فلسطين: استضافت مدينة تولوز الفرنسية ولمدة أسبوع كامل وبتنظيم من مؤسسة "هنا وهناك وفي مكان اخر" مهرجان للسينما الفلسطينية، وذلك بحضور مجموعة من الأكاديميين والمخرجين والفنانين العرب والأجانب، وقد شارك في المهرجان عدد من طلبة برنامج بكالوريوس إنتاج الأفلام في كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم.

فتح باب الترشح لمهرجان فلسطين

زمن برس، فلسطين: أطلق المعهد الثقافي الفرنسي الفلسطيني، دعوته لتقديم طلبات التَرَشُّح لمهرجان فلسطين الداخل والخارج في موسمه الثاني الذي سَيُقامُ في العام القادم في باريس ورام الله.

وقال المعهد "إن الدعوة مفتوحة إلى تاريخ 15 كانون ثاني 2016 ومُوَجَّهَة للفنانين الفلسطينيين الشباب الذين تقلّ أعمارهم عن 35 عاماً، أياً كان مكان إقامتهم".

الضميري: الأمن تدخل لوقف حالة الفوضى في مخيم جنين

زمن برس، فلسطين: قال الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان ضميري، مساء الثلاثاء، إن المهرجان الذي تم الإعلان عن إقامته اليوم في مخيم جنين نصرة للأقصى تحول إلى حالة فوضى بعد قيام مسلحين بإطلاق النار في الهواء بعشوائية وكثافة.

وأضاف أن حالة الفوضى دفعت عددا من أنصار الفصائل للإنسحاب من ساحة المهرجان، وقيام مجموعة من المواطنين باستدعاء قوى الأمن لإنهاء حالة الفوضى وإطلاق النار.

وأشار إلى أنه أثناء توجه قوات الأمن للمكان لوقف الفوضى، تعرض أفرادها إلى إطلاق نار من قبل مسلحين، ما أدى إلى إصابة عدد من أفراد قوى الأمن بجروح.

انطلاق مهرجان العنب الفلسطيني بالخليل

زمن برس، فلسطين: انطلقت، اليوم الأحد، فعاليّات مهرجان العنب الفلسطيني السنوي في مدينة الخليل جنوب الضفة.

ويهدف المهرجان لتسليط الضوء على المنتج الفلسطيني بشكل عام، والعنب الخليلي خاصة، بصفته المنتج الأول اقتصاديًا، حيث تعتاش نحو 5700 أسرة فلسطينية من العنب ومنتجاته.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل محمد الحرباوي إن مهرجان "الشهد في عنب الخليل" امتداد لمهرجانات استمرت لـ40 عاما متوالية بدأت عام 1972.

مقتل العشرات من النساء في حادث سير

زمن برس، فلسطين: قالت جماعة حقوقية في سوازيلاند إن 38 فتاة وامرأة شابة قتلن في حادث تصادم أثناء توجههن إلى مهرجان تقليدي شهير.

وأفادت شبكة سوازيلاند للتضامن في بيان، اليوم السبت، إن نحو عشرين أخريات أصبن بجروح عندما اصطدمت حافلتهن بسيارة أخرى الجمعة.
             
وذكرت صحيفة "تايمز أوف سوازيلاند" أن الحافلة اصطدمت في مؤخرة حافلة أخرى ثم صدمتها سيارة أخرى من الخلف.
             
وكانت النساء في طريقهن إلى المقر الملكي للملك سوازي للاحتفال بمهرجان (ريد دانس) السنوي، وفقا لوكالة "اسوشيتد برس".

مشاركة إسرائيل وقطر ومصر بمهرجان الغناء الشرقي

زمن برس، فلسطين: أشارت الإذاعة العبرية العامة إلى أن إسرائيل تشارك لأول مرة في مهرجان الغناء الشرقي الذي يقام حاليا في أوزبكستان تحت رعاية الحكومة الأوزبكية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو".

وقالت الإذاعة إن دولا عربية وإسلامية مثل باكستان وإيران وقطر ومصر ولبنان تشارك في هذا المهرجان. وتمثل المطربة ايلانا إيليا إسرائيل في المهرجان.

بنك فلسطين يقدم رعايته لمجموعة من المهرجانات الثقافية التي كرست الهوية الفلسطينية واستعادت تاريخ وعراقة شعبنا الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: استمراراَ لنهجه بدعم الفعاليات الثقافية والتراثية، ومن منطلق مسؤوليته الاجتماعية والتنموية التي أخذها على عاتقه، قدم بنك فلسطين رعايته لسلسلة من المهرجانات الثقافية التي كرست الهوية الفلسطينية، وفعاليات تراثية بهدف تمكين الثقافة الفلسطينية من أن تأخذ دورها كجزء رئيسي من الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، حيث حضر هذه المهرجانات آلاف الزوار، توزعوا في مدن؛ القدس ورام الله وبيرزيت وطولكرم وبيت لحم وبيت جالا.

ميادة الحناوي تعود للغناء بعد انقطاع سنوات

زمن برس، فلسطين: بعد انقطاع سنوات عن الحفلات بسبب الحرب التي تشهدها بلادها سوريا منذ أكثر من أربع سنوات اعتلت المطربة ميادة الحناوي مسرح مهرجانات بعلبك الدولية يوم الجمعة.

وعلى مدار أكثر من ساعتين غنت ميادة التي يعتبرها بعض النقاد بانها آخر عنقود الزمن الضارب بالابداع.

Pages

 

Subscribe to مهرجان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play