Jump to Navigation


منوعات’ غرائب

استخراج جنين من دماغ شابة أميركية

زمن برس، فلسطين: عجز الأطباء عن تشخيص الحالة المرضية لشابة أميركية واجهت طيلة عدة أعوام صعوبة في القراءة والكلام، غير أن خضوعها لفحص دقيق أخيرا كشف عن مفاجأة غير متوقعة.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، خضعت ياميني كارانام، البالغة من العمر 26 عاما، لعملية جراحية في الدماغ بأحد مستشفيات لوس أنجلوس، وذلك بعد أن اشتبه الأطباء بوجود ورم كبير.

وفوجئ الأطباء أثناء إجراء العملية الجراحية لإزالة هذا الورم المزعوم، بوجود هيكل لجنين له شعر وأسنان وعظام في دماغ ياميني، وهو ما يطلق عليه الورم المسخي "teratoma".

"فجلة" أثارت دهشة كل من رآها!

زمن برس، فلسطين: تفاجئ المزارع التركي  "خليل إبراهيم ياقيجي" (41 عامًا)، عندما عثر في حقله اليوم، على فجلة تزن 12 كيلو غرامًا، لتصبح تلك الفجلة مثار اهتمام سكان قريته "آقجه طاش"، التابعة لولاية "عثمانية" جنوبي تركيا.

وأوضح المزارع، وكالة الأناضول التركية، أن الفجلة "العملاقة" أثارت انتباهه، عندما كان يتجول في حقله، وأنه لاحظ أن حجمها أكبر بكثير من بقية الفجل الذي يزرعه.

وأضاف ياقيجي، الذي يعمل منذ 25 عامًا في مجال الزراعة، أنه فوجئ عندما رأى الفجلة، وأن سكان القرية سارعوا لالتقاط الصور التذكارية معها.

أم تحرض عشيقها على ذبح طفليها خشية فضح علاقتهما

زمن برس، فلسطين: أقدمت أم مصرية أرملة على تحريض عشيقها بارتكاب جريمة قتل بذبح طفليها بعد أن شاهداها في أوضاع مخلة مع عشيقها.

حيث قامت الأم والتي تقطن في قرية منهرو بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة بتحريض عشيقها على قتل طفليها (آية 8 سنوات، ومحمد 5 سنوات) خشية افتضاح أمرها بعد أن شاهداها في أحضان العشيق.

فنانات خلف القضبان: نصب واحتيال، مخدرات ودعارة!

زمن برس، فلسطين: على مر العصور، شهدت السجون المصرية دخول بعض الفنانات اللواتي كنّ بريئات من تهم أودت بهن إلى السجن!.

ونشر موقع المصري لايت لائحة بأسماء هؤلاء الفناناتبحسب مجلة لها وهن:

1- ميمي شكيب: بالرغم من تقدمها في السن، لم تستطع ميمي شكيب الابتعاد عن الحياة الصاخبة التي اعتادت عليها في شبابها، فكانت تقيم حفلات يومية في منزلها، يحضرها كبار المسؤولين والأثرياء.

رجل يدفن طفلته وهي حية!

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة الهندية القبض على رجل بتهمة الشروع في قتل ابنته بعد أن دفنها وهي حية، إلا أن الجيران أنقذوا حياة الفتاة البالغة من العمر 10 سنوات.

وقالت الشرطة بحسب سكاي نيوز، أمس الجمعة، إنها تقلت بلاغا يفيد بإقدام رجل يدعى "أبو الحسين" على محاولة دفن ابنته في الفناء الخلفي لمنزله بقرية بوتيا، قبل أن يتدخل الجيران.

وأنقذ الجيران الطفلة بعد أن ضربوا وقيدوا الأب الذي حاول قتل ابنته لأنه كان يريد أن يرزق بذكر، حسب ما أضافت شرطة الولاية الواقعة في شمال شرقي الهند.

سجن9 سنين لأكله ثعابين!

زمن برس، فلسطبن: حكم على رجل خمسيني في زيمبابوي بالسجن 9 سنوات لالتهامه لحم أحد أنواع الثعابين المحمية.

ونقلت صحيفة نيوز داي، عن أرشويل مارامبا قوله أثناء نظر قضيته في المحكمة إنه تناول لحم الثعبان بسبب فوائده الطبية.

وأضاف بحسب سكاي نيوز: "أردت أكل الثعبان لعلاج عمودي الفقري ومنذ تناولي أول ثعبان وأنا أشعر بتحسن ملحوظ"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وبناء على إخبارية تلقتها السلطات، عثرت الشرطة على الرجل (58 عاما) أثناء قيامه بتجفيف جلد ثعبان كما وجدت لحم ثعابين مخبأ في منزله.

مسيرة بالآلاف لمساندة "مثليي الجنس"

زمن برس، فلسطين: شارك آلاف البرازيليين يوم أمس الأحد، في مسيرة المثليين في ريو دي جانيرو تحت شعار "مليون صوت!" في بلاد تحمل الرقم القياسي في عدد جرائم القتل المرتكبة بسبب اختلاف الميول الجنسية.

 

وشارك في المسيرة مثليون ومتحولون ومزدوجي الجنس ومساندون معهم على ما قال أحد المنظمين جيل بيريس للصحافة.

وأكد بيريس بحسب "فرانس 24"، أن الحركة التي تجسد النضال من أجل المساواة في الحقوق "تهدف بشكل رئيسي إلى إبراز جزء من المجتمع يزداد يوما بعد يوم".

حكم مباراة "كرم قدم" امرأة محجبة

زمن برس، فلسطين:   شهدت مدينة أفيون التركية، إقامة أول مباراة كرة قدم، كان الحكم فيها فتاة محجبة، دون أن يشكل لها الحجاب عائقًا.

كانت التركية بوهرا يورداكول، أول سيدة ترتدي الحجاب خلال إدارة مباراة كرة قدم، في تركيا، في إحدى مباريات الدوري التركي للناشئين لكرة القدم تحت سن 15 عام.

وقالت بوهرا إنها كانت تنتظر القرار منذ عام، وإنها سعيدة بصدورهذا القرار الذي سمح لها بارتداء الحجاب.

أب يقتل ابنته ذات العامين بـ65 طعنة

زمن برس، فلسطين: لم تكن تعلم الأم "راشيل واتسون" أن ذهابها إلى حفلة ميلاد صديقها وتركها لطفلتها ابنة العامين مع زوجها  "كيفن بارك"، البالغ من العمر 38 عامًا، ستكون نهاية طفلتها بطعنات زوجها.

توجهت الأم إلى مستشفى فيكتوريا ببريطانيا لتجد ابنتها طريحة الفراش بين الحياة والموت بعد أن طعنها والدها 65 طعنة، بجانب آثار أخرى لحفلة تعذيب أقامها والدها عليها.

قريباً، قانون يرحل متعددي الزوجات في كندا

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الهجرة الكندي، كريس ألكسندر، أمس الأربعاء، أن بلاده  تنوي تعزيز قوانينها حتى تتمكن من طرد المهاجرين متعددي الزوجات، بالإضافة إلى ما وصفه بالقضاء على "ممارسات ثقافية وحشية".

وذكرت وزارة الهجرة في بيان أنه سيتم تعزيز عدد من القوانين المعمول بها، والقانون الجزائي الكندي المتعلق "بكل أشكال العنف الأسري القائم على الجنس، خصوصا الزواج القسري، وتعدد الزوجات، وزواج القاصرين، وجرائم الشرف".

وتمنع كندا تعدد الزوجات، ولكن القانون الجديد يسمح بطرد أي مهاجر يكون متعدد الزوجات.

Pages

Subscribe to منوعات’ غرائب
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play