Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


منظمات

محكمة الاحتلال تأمر بإعادة اعتقال بريطاني متهم بمخالفات أمنية

زمن برس، فلسطين: أمرت محكمة الإستئناف العسكرية الإسرائيلية، بإعادة اعتقال مواطن بريطاني من أصل لبناني يدعى فايز محمود أحمد شراري بتهمة نقل أموال وأجهزة هواتف إلى منظمات "إرهابية"، وذلك حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقه.

ونقضت محكمة الاستئناف بذلك قرار المحكمة العسكرية التي أمرت مطلع الشهر الحالي إخلاء سبيل شراري بعد أن قضت بأن اعترافاته قد انتزعت منه بضغط من محققي جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك".

معاريف تنشر قائمة بـ"أعداء إسرائيل" في الداخل

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية، قائمة بأكثر المنظمات التي تعمل ضد إسرائيل في الداخل المحتل، مشيرة إلي أنه يأتي علي رأسها "الحركة الإسلامية، وهي حركة دينية سياسية أسسها الشيخ عبد الله نمر درويش عام 1971، ويتركز نشاطها بين فلسطيني الداخل، وفي عام 1996 انقسمت الحركة الإسلامية إلى قسمين هما: الجناح الشمالي بقيادة الشيخ رائد صلاح، والجنوبي بقيادة الشيخ حماد أبو دعابس، ويتمحور الخلاف بينهما حول المشاركة بالإنتخابات البرلمانية للكنيست، حيث يدعو الجناح الشمالي لمقاطعتها بينما الجنوبي يؤيد المشاركة بها.

نتنياهو يتهم فرنسا بتمويل منظمات معادية لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: انتقد رئيس حكومة الاحتلا بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الحكومة الفرنسية لاتهامها بدعم منظمات "تنفي وجود إسرائيل" وتقوم بـ"التحريض" على العنف.

 

وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الاسبوعي لحكومته،  إنه من خلال تلك لتحقيقات في المنظمات غير الحكومية "وجدنا دعما من الدول الأوروبية بما في ذلك فرنسا، للعديد من المنظمات التي تشارك في التحريض وتدعو لمقاطعة دولة إسرائيل ولا تعترف بحق دولة إسرائيل في الوجود".

الإذاعة العبرية: "منظمات مؤيدة للفلسطينيين" ستتظاهر ضد هرتصوغ

زمن برس، فلسطين: أفادت الاذاعة العبرية صباح اليوم الجمعة بأن منظمات مؤيدة للفلسطينيين تستعد للقيام بتظاهرات احتجاجية ضد رئيس المعارضة الاسرائيلي يتسحاق هرتصوغ الذي سيلقي مساء اليوم خطابا في كلية لندن للاقتصاد.

وقالت الاذاعة ان "هرتصوغ سيستنكر في خطابه الحملة الداعية الى مقاطعة اسرائيل في العالم".

وقالت المنظمات المؤيدة للفلسطينيين ان "هرتصوغ كان عضوا في حكومات اسرائيلية عملت ضد الشعب الفلسطيني".

وقال هرتصوغ ان "حفنة من المتظاهرين الصارخين لن تردعه وانه يجب على من يكن الكراهية لاسرائيل ان يفهم اننا لن نذهب الى اي مكان اخر".

 

Subscribe to منظمات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play