Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مناورات عسكرية

جيش الاحتلال يطلق مناورة استعداداً لتصعيد مع غزة

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة جيش الاحتلال النقاب عن انطلاق مناورات واسعة تهدف لإعداد "وحدة غزة" بجيش الاحتلال لاحتمال اندلاع موجة تصعيد جديدة مع حركة حماس في قطاع غزة، أو لصد هجومٍ مباغت يستهدف إيلات قد ينفذه العشرات من أعضاء تنظيم "لاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش".

وبحسب ضابط رفيع تحدث للإذاعة فإن التدريب ليس مفاجئاً، وإنما معد سلفاً وسيستمر حتى يوم الخميس المقبل، وسيجري في المنطقة الصناعية التابعة لمدينة عسقلان وضواحيها.

مناورات عسكرية إسرائيلية على حدود غزة

زمن برس، فلسطين: بدأ جيش الاحتلال ظهر اليوم الجمعة مناورات عسكرية على حدود قطاع غزة .

وقالت مصادر محلية إن مناورات جيش الاحتلال تركزت في موقع نحال عوز شرق غزة وفي قاعدة زيكيم شمال قطاع غزة.

وأشارت تلك المصادر إلى أنه تخللت المناورات عمليات إنزال وإطلاق نار كثيف.

مناورات عسكرية في أراض زراعية بيعبد

زمن برس، فلسطين: نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مناورات عسكرية في أراض زراعية محاذية لمنازل المواطنين في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة حي الملول في بلدة يعبد وتحديدا في السهل مقابل مستوطنة "مابودوثان" المقامة عنوة فوق أراضي البلدة، وشرعوا بإجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية وسط إطلاق القنابل الضوئية في محيط منازل المواطنين بالمنطقة التحتة من حي الملول.

الاحتلال يشرّع بتسييج مئات الدونمات في جنين

زمن برس، فلسطين: شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، بتسييج مئات الدونمات الزراعية في المنطقة التي أعلنت عنها سابقا منطقة عسكرية مغلقة والمحاذية لشارع 585 الذي يربط قرية مريحة ببلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر محلية بحسب الوكالة الرسمية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شرعت بعملية التسييج في الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون على طول الشارع الرئيس وبعق 100 متر، حيث سيمنع هذا الإجراء وفقا لقرار عسكري سابق أصحاب الأراضي من وصول أراضيهم  داخل السياج والتي تعود لمواطنين من عائلات ابو بكر، وابو شملة، وعمارنة، والشيخ علي.

مناورات عسكرية إسرائيلية ألمانية "غامضة"

زمن برس، فلسطين: أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي والجيش الألماني في إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة، مناورات مشتركة للتدرب على القتال في ظروف بيئة تتميز بها المدن، وهذا يعتبر أكبر تدريب مشترك يجمع بين قوات من جيشي البلدين.

حيث وصل إسرائيل أكثر من 100 جندي ألماني منذ ثلاثة أسابيع للمشاركة في التدريبات المذكورة، التي اجريت في منطقة التدريبات القتالية لجيش الاحتلال في منطقة تدعى تساليم.

مناورات عسكرية عند أبواب المحيط الهادئ

زمن برس، فلسطين: بدأت الولايات المتحدة واستراليا مع انضمام اليابان إليهما للمرة الأولى،اليوم الأحد، مناورات عسكرية واسعة عند أبواب المحيط الهادئ على خلفية التوتر مع الصين.

وسيشارك 30 ألف عسكري خلال أسبوعين في هذه المناورات الجوية والبحرية والبرية في المقاطعة الشمالية وولاية كوينزلاند الاستراليتين.

وذكرت صحيفة القدس العربي على موقعها الالكتروني أنه تمت تعبئة نحو أربعين عسكريا يابانيا و500 نيوزيلندي أيضا لعملية “سيف الطلسم” التي تنظم كل سنتين.

الاحتلال يخطر العشرات بالرحيل عن مساكنهم في الأغوار

زمن برس، فلسطين: أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، نحو 50 عائلة بالرحيل عن مساكنها في مناطق متفرقة من الأغوار الشمالية.

وقال عارف دراغمة رئيس مجلس محلي المالح، إن قوات الاحتلال تنوي ترحيل هذه العائلات عن مساكنها بحجة إجراء مناورات عسكرية، مشيرا إلى أن من بين تلك العائلات 27 عائلة من منطقة البرج والميتة وحمامات المالح و10 من خربة ابزيق و10 من حمصة.

وأضاف دراغمة بحسب وكالة الأنباء الرسمية، أن قوات الاحتلال دأبت خلال السنوات الماضية على ترحيل المواطنين من مناطق سكنهم ودفعهم نحو العراء لعدة أيام لإجراء مناورات بالذخيرة الحية.

الاحتلال يحتجز مواطنا ويعيق تحركات المواطنين في جنين

زمن برس، فلسطين: نفذت قوات الاحتلال ، فجراليوم  الثلاثاء ، مناورات عسكريه في معسكر صانورالمخلى من جيش الاحتلال، وإحتجزت مواطنا مدينة جنين ، والعديد من المواطنين على حاجز عسكري نصبته على مدخل بلدة يعبد بمحافظة جنين .

وذكرت مصادر أمنية حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن قوات الاحتلال نفذت مناورات عسكرية وتدريبات داحل معسكر صانور المخلى حتى ساعات صباح اليوم ، وإحتجزت المواطن سفيان محمد العذرا لساعات بعد اقتحامها  مدينة جنين  بحي السويطات وفي محيط قرية حداد السياحيه وأخلي سبيله لاحقا.

مناورات عسكرية إسرائيلية وإصابات بالاختناق في الخليل

زمن برس، فلسطين: أصيب طلبة مدارس ومواطنون بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام صوبهم، قرب حاجز 'ابو الريش' ومدارس طارق بن زياد والنهضة ورابعه الاساسيتين في البلدة القديمة، خلال مناورات عسكرية اسرائيلية صباح اليوم الإثنين في مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان بحسب وكالة الانباء الرسمية، إن قوات الاحتلال داهمت محيط المدارس المذكورة وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام، ما تسبب بإصابة مواطنين وطلبة مدارس بحالات اختناق وتم علاجهم ميدانيا .

لماذ نفذت إسرائيل "مناورة كبرى" بالضفة؟

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية النقاب عن" أن  المناورة المفاجئة التي نفذها جيش الاحتلال بالضفة الغربية مؤخراً،  أعدت لتحقيق هدفيين استراتيجين، أولهما ردع القيادة والشارع الفلسطيني عن اللجوء إلى جولة تصعيد، والثاني هو لضمان امتلاك جيش الاحتلال القدرة على قمع أي تصعيد محتمل خلال وقت قصير، مع أقل قدر من الإصابات والضحايا في صفوف المستوطنين اليهود وجنود الجيش".

وشارك في المناورة المفاجئة التي انطلقت مساء الأحد الماضي واستمرت لـ 24 ساعة، 13 ألف  جندياً من جيش الاحتلال وأجريت التدريبات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

Pages

 

Subscribe to مناورات عسكرية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play