Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ملابس

علماء يبتكرون ملابس تبرد الجسم تغني عن المكيف

زمن برس، فلسطين: أخيرا قد ينتهي الجدال بشأن درجة حرارة مكيف المكتب بعد أن ابتكر العلماء مادة تبرد الجسم بمقدار أربع درجات مئوية. ومن خصائص النسيج الجديد أنه يعكس ضوء الشمس بينما يسمح بخروج الحرارة المنبعثة من جسم الشخص.

فقد طور الباحثون في جامعة ستانفورد الأميركية نسيجا منخفض التكلفة أساسه البلاستيك، إذا حيك في الملابس يسمح بتبدد حرارة الجسم بينما يمنع نفاذ الضوء والحرارة.

فيديو: سيدة تسرق ملابس من محل تجاري برام الله

زمن برس، فلسطين: أظهر مقطع فيديو، نشره أحد مالكي المحلات التجارية وسط مدينة رام الله، قيام إحدى السيدات بسرقة ملابس من المحل.

ويوضح المقطع قيام سيدة ترتدي نضارات شمسية بسرقة "بلوزة" ومن ثم تخبئها داخل حقيبتها دون أن يراها أحد.

جهاز مبتكر يطوي ملابسك في دقيقة واحدة

زمن برس، فلسطين: تستطيع أداة جديدة ابتكرتها شركة أميركية أن توفر عليك وقتا وجهدا كبيرين في عملية كي الملابس وطيها، وذلك خلال دقيقة واحدة.

ويبلغ طول  الجهاز الذي أطلق عليه اسم "فولدمايت" 32 إنشا فيما يصل عرضه إلى 28 إنشا، ما يجعله مناسبا لغرفة غسيل الملابس.

وذكر موقع "سكاي نيوز" أن المستخدم مطالب فقط بوضع الملابس في الجهاز وإعطاء أمر البدء بعملية كي الملابس ثم طيها.

وقالت الصحيفة إنه بدأ العمل في استخدام الجهاز الذي يديره روبوت آلي في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، ويصل ثمنه إلى نحو 850 دولار.

السجن لأستاذ وضع كاميرا داخل غرفة تبديل ملابس الفتيات

زمن برس، فلسطين: حُكم بالسجن 16 شهراً على أستاذ علم الحياة بمدرسةٍ في لندن بعدما قام بوضع كاميرا داخل غرفة تبديل الملابس لمشاهدة التلاميذ الصغار وهم يُبدّلون ملابسهم.

ووضع الأستاذ البالغ من العمر 45 عاماً الكاميرا داخل غرفة تبديل ملابس الفتيات اللواتي لا يتجاوزن التاسعة من العمر ثمّ قام بحفظ الفيديوهات والصور في منزله وفق ما ذكرت المحكمة، وفقاً لما اوردته صحيفة "القدس العربي".

رئيس وزراء ماليزيا أنفق 15 مليون دولار على الملابس والمجوهرات

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق قد أنفق على مشتريات شخصية نحو 15 مليون دولار من حساباته المصرفية التي يشتبه بأنه أودع بها مبالغ من صندوق تنمية حكومي.

وأشارت الصحيفة الدولية، التي تصدر في نيويورك، إلى أنه من بين المشتريات التي أنفق عليها نجيب من هذه الحسابات المثيرة للجدل ملابس ومجوهرات وسيارة فاخرة، مضيفة أنها اطلعت على وثائق تحتوي على بيانات تحويلات مصرفية لمتاجر في الولايات المتحدة وماليزيا وإيطاليا وأماكن أخرى.

فيديو: مشادة كلامية بين رجل وفتاة بسبب ملابسها

زمن برس، فلسطين: ذكرت صحيفة رأي اليوم أن مقطع فيديو لمشاجرة بين فتاة وأحد الأشخاص في أحد شوارع المغرب حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة منذ نشره على موقع “يوتيوب”.

ويظهر في الفيديو الفتاة وهي تسير مع صديقتها ويستوقفها الرجل معترضًا على ملابسها التي يراها غير محتشمة من وجهة نظره، وهو ما لم تتقبله لتنشب بينهما مشادة كلامية.

ممثل هندي يبيع ملابسه لمساعدة الفقراء

زمن برس، فلسطين: شوهد النجم الهندي ‏اميتاب باتشان  في حفل أحدي الجمعيات الخيرية وهو يقود حملة بعنوان clothes box تهدف إلي التبرع بالملابس الغير المستعملة للمحتاجين.

الفنان السبعيني تبرع بـ”جاكت” قد ظهر به فى فيلم ” Silsila ” الذي عرض عام 1981، دعماً منه لـ“Clothes Box” إحدى المؤسسات الخيرية التي تعمل في بالهند.

باتشان شارك متابعيه علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بنشر صور له أثناء حضوره الحفل الخيري وطلب كذلك الاقتداء به في تقديم المساعدة للفقراء.

مرآة ثلاثية الأبعاد لاختيار حمالات الصدر دون عناء

زمن برس، فلسطين: بدأت شركة مختصة بالملابس الداخلية، انتاج مرآة ثلاثية الأبعاد تقدم قياسات دقيقة وتسهل عبء اختيار حمالات الصدر التي لا تكون مريحة في معظم الأوقات، وتحوله إلى تجربة تسوق ممتعة لعدد كبير من النساء يشعرن أن الاختيار المناسب لا يكون في متناولهن دوما.
 
ونظرًا لتعدد الأنواع والأشكال يمكن أن تتحول مهمة البحث عن حمالات صدر مناسبة إلى مهمة محيرة. لذا لجأت شركة ريجبي آند بيلر للملابس الداخلية إلى المرايا ثلاثية الابعاد لتأخذ القياسات الدقيقة لزبائنها وتقدم لهن القياس والنوع المثالي الذي يناسبهن.
 

ما سر علامة "YKK" على السحابات؟

زمن برس، فلسطين: هل تنبهت يوماً إلى ان غالبية السحابات في البناطيل والتنانير والفساتين، ومختلف الألبسة، تحمل عادة عبارة "YKK" عليها؟ وهل تساءلت إن كانت ترمز إلى شيء محدد؟ إذا كانت جوابك نعم فإليك الجواب.

ونشر موقع "سلايت" مقالة فسّر فيها ما تركز إليه الـ"YKK" على السحاب، الذي لم يتم اكتشافه حتى العام 1917.

ولفت إلى أن اختيار السحاب الجيد، أمر أساسي لأن تلفه يعني تلف الزي وضرورة تغييره وإلاّ لا بد من رمي الملابس مهما كانت محببة إلى القلب.

الموضة أين تقود صحتك !؟

فلسطين، زمن برس: غالباً ما تبحث المرأة عن الجديد في عالم الأزياء والموضة ولا تنتبه إلى المخاطر الصحية التي قد تواجهها، نتيجة ارتداء بعض الملابس. فقد أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن ارتداء الكعب العالي باستمرار، وحمل حقائب اليد الثقيلة والضخمة بشكل منتظم وكذلك ارتداء الإكسسوارات كبيرة الحجم يسبب أضراراً صحية، إليك ما تحتاجين معرفته عن هذا الأمر:
القلادة: يمكن أن يسبب ارتداء القلادات الثقيلة مع حمل حقائب اليد إطالة للكتف وانحناء في العمود الفقري، حيث يؤدي هذا المظهر إلى إجبار الرأس على الميل إلى الأمام، ويضع ذلك ضغطاً على العنق يسبب الألم.

Pages

 

Subscribe to ملابس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play