Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقديشو

مقتل 8 أشخاص بانفجارين قرب مطار مقديشو

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر أمني مقتل ثمانية أشخاص على الاقل في انفجار قنبلتين صباح الثلاثاء، بالقرب من مطار العاصمة الصومالية مقديشو.

وذكر وكالة فرانس برس أن الانفجار الأول وقع عند مركز للتفتيش يقود إلى المطار، بينما وقع الانفجار الثاني بالقرب من المقر العام للأمم المتحدة.

حركة الشباب تفجر سيارة بالعاصمة الصومالية

زمن برس، فلسطين: أصيب ضابطا شرطة بجروح، اليوم السبت، في تفجير حركة الشباب المتشددة لسيارة مفخخة في العاصمة الصومالية مقديشو، حسب ما ذكرت مصادر أمنية.

وقالت الشرطة بحسب سكاي نيوز، إن المهاجمين المتشددين فجروا السيارة عن بعد ولاذوا بالفرار، مشيرة إلى إصابة شرطيين دون ورود تقارير عن سقوط قتلى.

في حين، قال المتحدث باسم العمليات العسكرية بحركة الشباب لرويترز، عبد العزيز أبو مصعب، إن "السيارة الملغومة استهدفت الشرطة.

الصومال: تفجير قرب الرئاسة عشية زيارة لأردوغان

زمن برس، فلسطين: انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري، اليوم الخميس، عند مدخل فندق في مقديشو يقع قرب الرئاسة الصومالية، عشية زيارة سيقوم بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العاصمة الصومالية.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية التركية إنه لم تقع إصابات بين أعضاء وفد تركي يزور الصومال للترتيب لزيارة أردوغان، لافتا إلى أنه ربما كانت هناك إصابات بين صوماليين، حسب ما ذكرت وكالة رويترز، في حين نشرت العربية بوقوع خمسة قتلى. 

وصرح مصدر في الرئاسة التركية بحسب سكاي نبوز، أن أردوغان سيمضي قدما في الزيارة رغم الحادثة.

الصومال: مقتل 12 مدنيًا في هجوم انتحاري

زمن برس، فلسطين: أودى هجوم انتحاري استهدف قافلة لقوات الاتحاد الإفريقي خارج العاصمة الصومالية مقديشو، إلى مقتل 12 مدنيًا على الأقل وأصاب آخرين.

ونقلت "رويترز" عن حاكم منطقة شابيلي السفلى جنوب مقديشو، الاثنين، أنه كان يستقل سيارة خلف القافلة وقت التفجير وشاهد ثلاث مركبات مدنية في المنطقة ذاتها. وقال إن اكثر من 12 شخصًا قتلوا في حافلة صغيرة.

 

 

Subscribe to مقديشو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play