Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقاطعة البضائع الإسرائيلية

بلدية اسبانية تلغي قرارا سابقا حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قررت بلدية "فيليز ملقة" في سبانيا إلغاء قرار المجلس البلدي الداعم لمقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية، بعد قرار قضائي من المحكمة صدر بهذا الشأن.

وجاء قرار المحكمة في ملقة (مالاغا) حول إقرار المجلس البلدي باعتبار إسرائيل كدولة أبارتهايد (فصل عنصري)، ليلغي القرار من المجلس البلدي، وبالتالي دعم حركة المقاطعة لإسرائيل، كونه يعارض المبادئ الدستورية التي تضمن الحرية والمساواة ومنع التحريض أو التمييز.

هكذا انتصرت إسرائيل على المقاطعة في السويد

زمن برس، فلسطين: عنونت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عددها الصادر صباح اليوم الخميس، بـ" هكذا انتصرت إسرائيل على المقاطعة في السويد".

ويكشف التقرير الذي أعده مراسل الصحيفة "ايتمار ايخامان" في ستكهولم آلية الحرب التي شنتها إسرائيل لإنهاء مقاطعة بضائعها في المتاجر السويدية.

وطبقا لمعد التقرير فقد نجحت الجهود الإسرائيلي بدفع المتاجر السويدة بأنها مقاطعة فاكهة افوكادو الإسرائيلية بعد حملة إعلامية واحتجاجات شنتها جمعيات ومنظمات إسرائيلية وصهيونية عبر شبكات التواصل الاجتماعي خصوصًا فيس بوك.

بيتونيا: وزير الحكم المحلي يبحث مع رئيس البلدية سبل تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية

زمن برس، فلسطين: بحث وزير الحكم المحلي نايف أبو خلف مع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة سبل تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي تخدم أهالي المدينة.

جاء ذلك خلال زيارته البلدية واجتماعه مع أعضاء المجلس البلدي الذين قدموا له شرحاً عن احتياجات المدينة وأبرز المعيقات التي تحول دون تنفيذ العديد من المشاريع .

من جانبه قدم دولة شكره لوزير الحكم المحلي على زيارته للبلدية واطلاعه على المشاريع التي نفذتها البلدية والتي تنوي تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيراً الى بعض المعيقات التي تحول دون عملية التنفيذ.

مجلس قروي "الجديرة" يعفي المحال المقاطعة لمنتجات الاحتلال من الرسوم السنوية

زمن برس، فلسطين: قرر مجلس قروي الجديرة الواقعة شمال غرب مدينة القدس إعفاء المحال التجارية المتلزمة بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، من دفع الرسوم المتربة سنوياً عليها.
 
وتأتي هذه الخطوة من أجل تشجيع التجار والمحال التجارية على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني، في الوقت الذي يشن فيه الاحتلال عدوانه على قطاع غزة الذي خلف حتى الآن أكثر من 2000 شهيد وما يزيد عن 10 آلاف جريح. 
 

معطيات إسرائيلية: صادرات المصانع الإسرائيلية للضفة تراجعت بنسبة 50%

زمن برس، فلسطين: أظهرت معطيات إسرائيلية رسمية ترجعاً حاداً وصلت نسبته الى 50%،  في صادرات المصانع الغذائية الاسرائيلية، خلال الاسابيع الثلاثة الأخيرة الى الضفة الغربية.
 
وربط خبراء اقتصاديون إسرائيليون، هذا التراجع بتصاعد الحملة الشعبية الفلسطنية الداعية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
 
وبحسب المعطيات الإسرائيلية فإن الحملة الحالية في الضفة الغربية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية هي الأعنف منذ الإنتفاضة الأولى.

الاجماع على ضرورة وضع الآليات العملية للسير قدماً في حملة مقاطعة منتجات الاحتلال

زمن برس، فلسطين: عقدت بلدية رام الله، اليوم الخميس، جلسة نقاش بالتعاون مع الحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية ودعم المنتجات الوطنية في قطاع الخدمات السياحية في مدينة رام الله، وذلك في قاعة البلدية وبحضور رئيس البلدية م.موسى حديد وأمين عام اتحاد الصناعات الفلسطينية م.أيمن صبيح، ورئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية وممثلين عن المجلس البلدي وعدد من الاتحادات الصناعية والمؤسسات والفعاليات الشعبية الناشطة في مجال مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وممثلين عن عدد من المطاعم والفنادق في المدينة.

اتحاد المستهلك يحذر الشركات من التلاعب بجودة وأسعار المنتجات

زمن برس، فلسطين: حذر اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي صدر من رام الله بعض الشركات المحلية من مغبة التلاعب بجودة منتجاتهم وبأسعارها في أعقاب الانتصارات والنجاحات التي حققتها حملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية مؤخراً. 
 
وأوضح اتحاد حماية المستهلك في تحذيره ببيانٍ له صدر اليوم أن:" عدداً من شركات المنتجات الغذائية في الضفة الغربية حاولت التلاعب بأسعار منتجاتها والتلاعب في جودتها و هناك بعض الأصناف ذات الجودة المنخفضة في أسواقنا يجب العمل من قبل منتجيها على تحسينها".

مركز بيسان يدعو لسن قوانين تضمن مقاطعة شاملة للبضائع الإسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قال مركز بيسان للبحوث والإنماء" إن مقطاعة شعبنا الفلسطيني للبضاعة "الإسرائيلية" مسألة هامة جدا، ولها أثرها المقاوم اقتصاديا وسياسيا وقيميا وسلوكيا، وفي هذا المجال توجه المركز بتحيته لمختلف المؤسسات والفعاليات الاهلية والمجتمعية والتجارية التي واظبت خلال سنوات طوال من العمل من اجل المقاطعة الشاملة للكيان ومنتجاته".

 

Subscribe to مقاطعة البضائع الإسرائيلية
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play