Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مقاطعة

مسؤول إسرائيلي يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية

زمن برس، فلسطين: أثار نائب وزير في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما دعا في تغريدة على حسابه في تويتر إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، ردا على قرار فرنسي بوسم منتجات المستوطنات.

ودفعت تغريدة عضو الكنيست ونائب الوزير مايكل أورين من حزب الليكود اليمني الحاكم في إسرائيل، السفارة الفرنسية بالرد عليه قائلة في تغريدة "عليه أن يتذكر أن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في فرنسا هي مخالفة جنائية".

ليبرمان يأمر بمقاطعة المنسق الأممي

زمن برس، فلسطين: التزمت وزارة جيش الاحتلال الصمت حول معلومات بأن مكتب وزير جيش الاحتلال أمر بمقاطعة المنسق الخاص للأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف بسبب انتقاده للإجراءات الإسرائيلية.

وذكرت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أمس الخميس 15 أن مكتب وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، أصدر تعليمات إلى العاملين في الوزارة والقادة العسكريين بالامتناع عن الاتصال بملادينوف بسبب إدانته مؤخرا للإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وعمليات هدم بيوت الفلسطينيين.

المقاطعة تقنع شركة طيران بلجيكية بالاستغناء عن "حلاوة" إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: توقفت شركة "بروكسل إيرلاينز" للطيران عن تقديم "حلوى" الحلاوة التي تقدمها في رحلاتها لأنه يتم انتاجها في مستوطنات الضفة الغربية.

 

وقالت شركة الطيران البلجيكية إنها أزالت قبل ثلاثة أشهر من طائراتها حلوى حلاوة "اخفا" (أخوة باللغة العربية)، التي ينتجها مصنع في مستوطنة "بركان" بالضفة الغربية المحتلة.

 

وطالبت حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني من شركة الطيران وقف شراء هذه الحلويات من اسرائيل لأنها بذلك "تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية".

توصيات بحظر شركات تتعامل مع الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أوصى المؤتمر  الـ90 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية "وفا"،  بإدراج مجموعة من الشركات الدولية التي تتعامل مع الاحتلال على لائحة المقاطعة والحظر.

 

مسؤول إسرائيلي: منع المنتجات الفلسطينية بالقدس يضر بتسويق منتجاتنا

زمن برس، فلسطين: كشفت الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأربعاء، أن "منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية" في الضفة الغربية وقطاع غزة اللواء يؤآف موردخاي، وجّه رسالة لوزير الزارعة الإسرائيلية اروي ارائيل حذره فيها من مواصلة فرض منع دخول منتجات الحليب الفلسطينية الذي تم تطبيقه مؤخرًا، إلى مناطق شرقي القدس.

وحذّر مردخاي في رسالته من أن هذه الخطوة ستدفع الفلسطينين لتصعيد مقاطعة البضائع الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية.

ليبرمان يدعو نتنياهو لقطع العلاقات مع مجلس حقوق الإنسان

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى قطع علاقات إسرائيل مع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عقب قراره الخاص بوضع لائحة سوداء بأسماء شركات دولية وإسرائيلية تتعامل مع شركات في الضفة الغربية وشرق القدس وهضبة الجولان.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن بنيامين نتنياهو ناشد الليلة الماضية الحكومات المسؤولة عدم احترام قرار المجلس الأممي.

دعوات مقاطعة إسرائيل تتصاعد بأميركا وأوروبا

زمن برس، فلسطين: ركزت الصحف الإسرائيلية، اليوم الأحد، في مقالاتها وتحليلاتها على دعوات المقاطعة الدولية لإسرائيل في الولايات المتحدة وإيطاليا.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن سلطة الجمارك والحدود في الولايات المتحدة أعلنت قبل أيام توصية للمسافرين الأميركيين بضرورة وسم المنتجات التي يأتون بها من الضفة الغربية وقطاع غزة، وعدم الاكتفاء بالقول إنها منتجات إسرائيلية.

أطباء بريطانيون يدعون نقابة الأطباء العالمية إلى إخراج إسرائيل من المنظمة

زمن برس، فلسطين: توجه أطباء بريطانيون مؤخرًا إلى نقابة الأطباء العالمية بطلب إخراج نقابة الأطباء الإسرائيليين من المنظمة.

وقال ممثل نقابة الأطباء في إسرائيل الدكتور زئيف فيلدمان خلال مداولات أجريت ضمن جلسة للجنة العلوم والتكنولوجيا في الكنيست حول المقاطعة الأكاديمية للمؤسسات العلمية الإسرائيلية: "سيف المقاطعة مرفوع على المؤسسات العلمية الطبية في إسرائيل. نحن في خطر كبير. المجلات الطبية البريطانية تبنت فكرة الرسائل التي تصل إلى إدارة الصحف والمجلات والتي تتضمن حملة ضد الأطباء الإسرائيليين بدعوى أنهم يقومون بتعذيب المرضى الفلسطينيين".

هآرتس: صندوق تقاعدي أميركي يقاطع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: ذكر المراسل السياسي لصحيفة هآرتس باراك رابيد أن المقاطعة العالمية لإسرائيل وصلت الولايات المتحدة عقب إعلان صندوق المعاشات التقاعدية التابعة للكنيسة الميثودية تجميد استثماراته في عدد من الشركات والبنوك الإسرائيلية.

وجاء قرار هذه الكنيسة، وهي إحدى الجهات المركزية في الجالية المسيحية البروتستانتية في شمال القارة الأميركية، بسبب مشاركة إسرائيل في انتهاكات حقوق الإنسان وتمويل بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

مدينة إسبانية تتبنى مقاطعة إسرائيل

زمن برس، فلسطين:  تبنى حزب اليسار الموحد الإسباني، وبتأييد من الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني، حملة المقاطعة العالمية لإسرائيل BDS ، حيث صوت أعضاء مجلس مدينة كاستريون الإسبانية في إقليم استورياس، لصالح هذه الحملة.

وقد استعرض المنسق العام لليسار الموحد، خوسيه لويس غاريدو، أسباب تبنيهم للمقاطعة، وطالب المدن الإسبانية الأخرى بأن تتخذ نفس الخطوة وتقاطع دولة الاحتلال على جميع المستويات إلى أن تنسحب من الأراضي المحتلة وتحترم القانون الدولي وحقوق الشعب الفلسطيني بالاستقلال والحرية.

Pages

 

Subscribe to مقاطعة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play