Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


معتقل

العثور على الفتى المفقود في اليامون معتقلا لدى الاحتلال

زمن برس، فلسطين: أبلغت المصادر الأمنية، ظهر اليوم الأحد، والد الفتى إبراهيم حسن عباهرة (17 عاما) المفقود منذ 5 أيام، اعتقال قوات الاحتلال لنجله.

وأفاد والد الشاب لـوكالة الأنباء الرسمية، بأن المصادر الأمنية أبلغته رسميا وبعد متابعة مستمرة خلال فتره اختفائه، أنه معتقل لدى سلطات الاحتلال، دون أن تحدد مكان اعتقاله وتواجده في أي معتقل.

يشار إلى أن الفتى عباهرة اختفت آثاره أثناء توجهه للعمل في طولكرم منذ الأربعاء الماضي، وهو من بلدة اليامون بمدينة جنين

 

21 معتقلًا من القدس ومدن الضفة

زمن برس، فلسطين: شنّ جيش الاحتلال مساء أمس وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات أسفرت عن اعتقال ما لا يقلّ عن 21 فلسطينيًا من القدس ورام الله والخليل ونابلس وطولكرم وجنين.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام محليّة، فقد اعتقل الاحتلال خمسة شبّان من أصدقاء وأقارب شهداء قباطية الثلاثة الذين نفذوا يوم الأربعاء عملية مزدوجة وسط القدس، والشبّان هم: ساري أبو غراب، معتصم الجزرة، مؤمن أبو الرب، نور سعيد زكارنة، مهند أبو الرب.

الإفراج عن الأسير المريض أيمن الزعاقيق

زمن برس، فلسطين: أفرج الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، عن الأسير المريض أيمن الزعاقيق (36 عامًا) من بلدة بيت أمر والذي يعاني من وضع صحي صعب جراء توقف كليته اليمنى عن العمل، بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي مورست بحقه من قبل إدارة السجون الإسرائيلية.

الجريح عطاونه محتجز في مستشفى "بلنسون" ووضعه مستقر

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير مساء اليوم الاثنين، أن المعتقل الجريح حمادة عبد العزيز عطاونة (27) عاماً من أريحا، في وضع صحي مستقر وهو محتجز في مستشفى "بلنسون" الإسرائيلي.

وكان عطاونة أصيب برصاصة من النوع الحيّ في ساقه اليمنى على يد قوات الاحتلال قبل يومين، قرب  قلقيلية أثناء توجهه للعمل في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأوضح محامي النادي أن عطاونة خضع لعملية جراحية في ساقه، ومن المقرر أن يخضع لعملية أخرى خلال الساعات المقبلة.

تمديد اعتقال المختطف الجريح شلالدة

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة مساء اليوم الأحد، أن محكمة عوفر العسكرية مددت توقيف الأسير الجريح عزام شلالدة (20 عامًا) من بلدة سعير قضاء الخليل.

وكان عناصر من وحدات "المستعربين" اختطفوا الأسير الشلالدة من المستشفى الأهلي بالخليل قبل أربعة أيام.

وأوضح عجوة أنه تم اليوم تمديد المختطف شلالدة غيابيًا خمس أيام بحجة استكمال التحقيقات معه، وأنه لم يتم إحضاره للمحكمة نتيجة حالته الصحية.

الأسير "أبو عكر" مستمرّ في الإضراب وينفي وجود مفاوضات

زمن برس، فلسطين: أكدّ الأسير الإداريّ المضرب عن الطعام، نضال أبو عكر، أنّه لا يزال معزولا في زنزانة ضيقة جدًا في سجن عسقلان، ولا يسمح له بالخروج للفورة بشكل منتظم ويتم تكبيل يديه ورجليه أثناء زيارات المحامي وأحيانا أثناء الفورة.

أسير من الخليل يعلن إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: نقل نادي الأسير الفلسطيني عن عائلة الأسير سليمان توفيق اسكافي (30 عاماً)، من الخليل، أنه أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ يوم أمس احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وبين النادي بأن الأسير اسكافي معتقل منذ تاريخ 12 تشرين الثاني 2014، وصدرت بحقّه عدّة أوارم إدارية، وكان قد أمضى ستة أعوام متفرقة في سجون الاحتلال.

نقل الأسير سعدات إلى سجن "نفحة"

زمن برس، فلسطين: أقدمت إدارة سجون الاحتلال على نقل أمين عام الجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات من سجن "جلبوع" إلى سجن "نفحة"، وفق ما أفادت به محامية نادي الأسير.

ونقلت محامية النادي التي قامت بزيارة عدد من الأسرى في سجن "جلبوع" عن ممثل السجن أن أسرى "جلبوع" قرروابأن يكون يوم غد يوماً تضامنياً مع الأسير سعدات حيث سيقومون بإرجاع وجبات الطعام. 

نقل الأسير يسري المصري مجدداً إلى مستشفى "سوروكا"

زمن برس، فلسطين: نقلت مصلحة سجون الاحتلال الأسير يسري المصري (32) عاماً من سجن "نفحا" إلى مستشفى "سوروكا" مجدداً، إثر تدهور جديد طرأ على وضعه الصحي.

 وحذر نادي الأسير في بيان صدر عنه اليوم الأحد، سلطات الاحتلال من الاستمرار في احتجازه، مطالباً بضرورة التدخل العاجل والفوري من كافة الجهات الرسمية والحقوقية من أجل الإفراج عنه.

التقدّم بطلب لمحكمة عوفر للإفراج عن الأسير الجمال

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين، أن المحامي خالد الأعرج تقدم بطلب عاجل لمحكمة عوفر العسكرية، للافراج عن الاسير المريض ابراهيم الجمال، الذي يعاني من وضع صحي خطير ومأساوي.

وقال محامي الهيئة إن المحكمة قامت بإبراز الملف الطبي الخاص بالأسير واطلعت عليه، حيث انه فاقد للنطق والسمع والرؤية ويعاني من مرض السحايا بدرجة خطيرة ووضعه في غاية الصعوبه، وقامت المحكمة بتأجيل الجلسة ليوم الخميس القادم لمزيد من الدراسة.

Pages

 

Subscribe to معتقل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play