Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مطر

صور: إغلاق مزارع أسماك في تايلاند بسبب الجفاف

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل الإعلام المحلية في بانكوك اليوم الثلاثاء، أن موجة من الجفاف التي لم يسبق لها مثيل أدت إلى إغلاق 200 من المزارع السمكية في وسط تايلاند.

وأوضح موقع (إم.تاي) الإليكتروني أن إغلاق المزارع السمكية جاء بعد أن أدت موجة الجفاف التي تعد الأسوأ خلال 20 عامًا إلى تناقص مستويات المياه، بينما زادت من درجة ملوحة المياه في الأنهار في مختلف أنحاء البلاد.

وقال ويتايا بريتشابان وهو صاحب مزرعة أسماك في مقاطعة تشاينات للموقع الإليكتروني إن الجفاف تسبب في نفوق أسماكه، كما جعل مشروعه التجاري غير قابل للاستمرار.

إسرائيل: مصر تغرق أنفاق غزة بناء على طلبنا

زمن برس, فلسطين: قال وزير الطاقة والبنى التحتية الإسرائيلي يوفال شتاينتس إن "مصر تقوم بإغراق الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون للتهريب بناء على طلب من إسرائيل".

وأشار شتاينتس وفق ما نقلته وكالة (اف ب) إلى أن "العلاقات المصرية الإسرائيلية هي الأفضل من أي وقت مضى".

القسام يعلن رسميًا اختفاء مجموعة من عناصره

زمن برس، فلسطين: أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الأربعاء، فقدان الاتصال مع مجموعة من أفراد وحدة الأنفاق، بعد انهيار أحد أنفاق المقاومة إثر الأحوال الجوية الأخيرة.

وبيّنت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني أن البحث لا يزال جارياً عن المجموعة المفقودة، مضيفة أن هناك "بصيص أمل" حول مصيرهم.

انتظام الدراسة غدًا في محافظتيّ رام الله والبيرة

زمن برس، فلسطين: أعلنت مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة، مساء اليوم السبت، أن يوم غدٍ الأحد، هو أول يوم دوام في الفصل الدراسي الثاني.

وتأملت المديرية من المعنيين بالأمر الالتزام بقرار الدوام.

127 مليون دولار لتطوير شبكات الصرف في مصر

زمن برس، فلسطين: أصدر الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، صباح اليوم الأحد، توجيهاً بتخصيص مبلغ مليار جنيه (127 مليون دولار)، لمعالجة شبكات الصرف، وتطويرها في بلاده، وذلك خلال زيارته للإسكندرية.

وأعرب السيسي خلال زيارته المفاجئة للاسكندرية، عن أسفه للضرر البالغ، الذي تعرض له المزارعون الذين غرقت أراضيهم، نتيجة السيول، وأمر بصرف تعويضاتٍ لهم.

مع تساقط المطر.. بعض الخطوات للتقليل من الأخطار

زمن برس، فلسطين: مع تدني درجات الحرارة، وتساقط الأمطار، أهاب الدفاع المدني، اليوم السبت،  بالمواطنين الأخذ بعين الاعتبار عدة خطوات إرشاديّة للتقليل من الخطر قدر الإمكان.

ومن هذه الخطوات:

- عدم استخدام المدافئ لأغراض تسخين الماء والطهي وتجفيف الملابس .

- مراقبة المدفأة باستمرار وعدم الذهاب للنوم وهي مشتعلة خوفا من الحريق أو الاختناق .

- تجديد الأكسجين في الغرفة كل ساعتين عن طريق فتحها لفترة قصيرة .

حريق بمنزل في عناتا قضاء القدس

زمن برس، فلسطين: أخمدت طواقم الدفاع المدني ببلدة عناتا قضاء القدس، نيرانًا اندلعت داخل أحد المنازل.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن الطواقم سيطرت على النيران التي انتشرت في المنزل بالكامل وذلك بسبب تماس كهربائيّ.

الشرطة تحذر المواطنين من خطر الانزلاق

زمن برس، فلسطين: ناشدت الشرطة، مساء اليوم السبت، المواطنين بضرورة توخيّ   الحيطة والحذر عند قيادة المركبات على الشوارع داخل وخارج المدن والقرى، سيما في اللحظات الأولى من هطول الأمطار، الأمر الذي يؤدي لتكوّن طبقة زلقة على الأرض؛ ما يزيد إمكانية الانزلاق.

وطالبت الشرطة المواطنين الحفاظ على المسافة الكافية بين المركبات وعدم استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والقيادة بغيار واطئ حرصًا على سلامة الجميع.

الراصد الإسرائيلي: الثلوج تبدأ الخميس وستصل جبال النقب

محمد مرار 

زمن برس، فلسطين: توقعت  القناة الثانية من التلفزيون الاسرائيلي، في نشرتها الجوية، هطول الثلوج على المرتفعات بدءاً  من يوم الخميس المقبل حيث ستتعرض المنطقة لمنخفض جوي قطبي.

ووفقاً للراصد الجوي الإسرائيلي، ستهطل الثلوج على جبال الشمال  وجبال القدس وبعض المرتفعات في النقب، ولكنه نبّه إلى أن هذه التقديرات بناءً على المعطيات الحالية وهناك احتمال أن يغير المنخفض القطبي وجهته ولكن هذا الاحتمال ضئيل جداً، ولكنه وارد.

مخيم البداوي: السيول والأمطار تجتاح منازل اللاجئين

زمن برس، فلسطين: اجتاحت مياه الأمطار والسيول، مساء اليوم السبت، منازل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم البداوي شمال لبنان.

وغمرت السيول ومياه الأمطار التي هطلت منذ صباح اليوم، المنازل والمحلات التجارية، التي حولت الأزقة والشوارع إلى برك وأنهار صغيرة، ما أدى إلى غرق بعض المركبات وتعطلها.

وناشد الأهالي وكالة 'الأونروا' والمؤسسات المدنية والإغاثية مساعدتهم فورًا، لتنظيف قنوات تصريف المياه في شوارع وأزقة المخيم، حتى لا تتكرر معاناتهم كل شتاء.

Pages

 

Subscribe to مطر
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play