Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مشروع

إطلاق مشروع تنمية قدرات المعلمات وتحسين دور الأهالي في قطاع الطفولة المبكرة

زمن برس، فلسطين: أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع جمعية المصادر للطفولة المبكرة ومنظمة اليونيسف، مشروع تنمية قدرات المعلمات وتحسين دور الأهالي في قطاع الطفولة المبكرة في المناطق المهمشة والمحرومة من الضفة الغربية.

وشارك في فعاليات إطلاق المشروع القائم  بأعمال مدير عام التعليم العام علي أبو زيد، ومدير عام جمعية المصادر للطفولة المبكرة نبيل صب لبن، ومنسق المشروع يوسف سليم، ورئيس قسم رياض الاطفال في الوزارة سهير عواد.

الأتيرة توقع اتفاقية مشروع لصالح فلسطين

زمن برس، فلسطين: وقعت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة في مكتبها اليوم الخميس، اتفاقية مشروع لصالح فلسطين بتمويل من الاتحاد الاوروبي من خلال برنامج الامم المتحدة للبيئة، والتي تأتي ضمن برنامج اقليمي على مستوى منطقة المتوسط وتستفيد منه فلسطين كواحدة من دول المنطقة والذي يعرف باسم " سويتش ميد" .

واعربت الاتيرة عن سعادتها لتوقيع الاتفاقية مع ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي " يونيب " السيدة ليجيا نورونها مشيرة بان موازنة المشروع تبلغ حوالي 58800 دولار امريكي سيتم من خلالها اعداد خطة عمل وطنية حول الانتاج والاستهلاك المستدام " SEP  " .

بلدية البيرة تطلق مشروع "مدينة البيرة صديقة لذوي الإعاقة"

زمن برس، فلسطين: زمن برس، فلسطين: أطلقت بلدية البيرة مشروعا يختص بتطويع مرافق المدينة لتصبح صديقة لذوي الإعاقة، ويأتي هذا المشروع من منطلق إيمان البلدية بأن هذه التغييرات الايجابية سوف تخدم شريحة مهمة من المجتمع الفلسطيني الساكن والزائر للمدينة، حيث تشكل شريحة ذوي الإعاقة وفقا لتعريف منظمة الصحة العالمية والتي تشمل الأمراض المزمنة15%، لذلك ستخدم التغيرات أيضا شريحة كبيرة من المرضى والأطفال وكبار السن.

اللجنة العربية تدرس خيارات تقديم مشروع لإنهاء الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة الوزارية العربية المكلفة بمتابعة تقديم مشروع قرار في مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال، تدرس الخيارات المتاحة أمامها عقب تراجع فرنسا عن تقديم المشروع.

وذكرت الجيزرة أن المالكي أوضح في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الخارجية مع نظيره اليوناني كوس كوتزياس، أن نيوزيلندا قد تطرح مشروع قرار في مجلس الأمن يدعم إنهاء الاحتلال، وإذا لم تقدمه فاللجنة العربية لديها صلاحية تحديد الخطوة القادمة في مجلس الأمن.

جمعية منارة الأمل الخيرية تنفذ مشروع إفطار صائم للأسر المستورة

زمن برس، فلسطين: نفذت جمعية منارة الأمل الخيرية مشروع إفطار صائم لـ69 عائلة من الأسر المستورة بتمويل كريم من جمعية الصحابة لتحفيظ القرآن الكريم.

وجاء هذا اللإفطار استكمالاً للمشاريع التي أعدتها جمعية منارة الأمل الخيرية في خطتها الرمضانية للعام 2015، حيث قامت الجمعية بالعديد من الفعاليات والتي كان أبرزها زيارة المرضى بمستشفى الشفاء بغزة وتقديم بعض الهدايا وتقديم مساعدات للعديد من الأسر.

ثلاث كتل في في البرلمان السلوفاني تقدم مشروع قرار الاعتراف بفلسطين

زمن برس، فلسطين: قدمت ثلاث كتل نيابية في البرلمان السلوفاني، مشروع قرار الاعتراف بدولة فلسطين.

وعقد رؤساء كتل من قائمة اليسار الموحد، والحزب الاشتراكي الديمقراطي وهو عضو في الائتلاف الحاكم، وتحالف الينكا براتوشيك الليبرالي مؤتمرا صحفيا في مقر البرلمان، بحضور سفير فلسطين لدى النمسا الغير مقيم في سلوفينيا صلاح عبد الشافي.

وقدم عبد الشافي الشكر باسم دولة فلسطين للكتل الثلاث على هذه المبادرة، وأكد بأن الاعتراف بدولة فلسطين سيشكل مساهمة كبيرة في دفع عملية السلام وإنقاذ حل الدولتين الذي أصبح مهدد بفعل سياسة الاستيطان الإسرائيلية.  

معاريف: مشروع إسرائيلي فلسطيني أردني للتصدي لداعش

ترجمة خاصة 

زمن برس، فلسطين: تحت عنوان "مشروع إسرائيلي- فلسطيني- أردني مشترك للتصدي لداعش"، قالت صحيفة معاريف العبرية  إنه "على خلفية انعدام الهدوء في الشرق الأوسط قررت الحكومة الأردنية وإسرائيل والسلطة الفلسطينية المبادرة لمشروع مشترك طويل المدى، يهدف لإنقاذ نهر الأردن،  فالتصدي لداعش كامن في الغور".

مشروع يجرّد الأحزاب من التمويل إذا دعت إلى مقاطعة إسرائيل

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن عضو الكنيست الإسرائيلي ورئيس حزب (إسرائيل بيتنا) أفيغدور ليبرمان، قدم مشروع قانون ينص على تجريد أي حزب من حق الحصول على تمويل في إطار قانون تمويل الأحزاب، إذا دعا أي من أعضاء الحزب أو مؤسسة تابعة له إلى مقاطعة إسرائيل بما في ذلك مقاطعة منتوجات مصدرها يهودا والسامرة.

 

 

 

"بيالارا" تبدأ بتنفذ مشروع همة للتفعيل والتغيير الايجابي لمحاربة الفساد

زمن برس، فلسطين: بدأت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"؛ بتنفيذ مشروع "همة شباب" الذي يهدف إلى المساهمة في رفع توعية الشباب والشابات الفلسطينيين وخصوصا طلبة الإعلام في الجامعات حول أنواع الفساد وأساليب محاربته والتبليغ عنه وزيادة وعي المواطنين حول أسس العدالة ودور المؤسسات الحقوقية والأمنية العاملة في هذا المجال وتعزيز التواصل معها.

"بكدار" يزود البدو بأنظمة طاقة بديلة

زمن برس، فلسطين: أعلن المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار- بكدار عن إنهاء مشروع تزويد البدو في مناطق محافظة القدس بالطاقة الشمسية، بالتعاون مع  معهد الأبحاث التطبيقية القدس (أريج)، وبتمويل بلغ 203 آلاف دولار من الصندوق العربي من خلال البنك الإسلامي للتنمية.

Pages

 

Subscribe to مشروع
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play