Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مستوطن

فيديو| الدفاع المدني الفلسطيني ينقذ مستوطنا سقط في بئر

زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة الإسرائيلية شريط فيديو، قالت إنه يوثق انقاذ طاقم الدفاع المدني الفلسطيني لمستوطن من مستوطنة "افنتي حيفتس" المقامة على أراضي المواطنين في محافظة طولكرم سقط في بئر.

وبحسب القناة العاشرة فإن المستوطن تفاجئ بحسن المعاملة بعد انقاذه وإصرار أحد رجال الدفاع المدني على النزول في البئر مجددا من أجل احضار محفظته.

قلقيلية: إصابة مواطن وزوجته بجروح عقب دهسهما من قبل مستوطن

زمن برس، فلسطين: أفادت وزارة الصحّة الفلسطينية، أن مواطنا وزوجته أصيبا بجروح عقب تعرضهم للدهس من قبل مستوطن، صباح اليوم، عند مدخل قليقلية الشرقي.

وقالت وزارة إن جروح المواطن وصفت بالخطيرة، في حين وصفت إصابة وزوجته بجروح متوسطة.

استشهاد طفلة إثر دهسها من قبل مستوطن جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: استشهدت طفلة، مساء اليوم السبت، جراء دهسها من قبل مستوطن في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، نقلا عن مصادر أمنية، بأن الطفلة لمى مروان موسى (4 سنوات) استشهدت في إحدى المستشفيات الإسرائيلية، متأثرة بجروحها البليغة التي أصيبت بها جراء دهسها من قبل مستوطن في منطقة أم ركبة ببلدة الخضر.

اعتقال مستوطن أطلق النار تجاه سيارة فلسطينية

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة الاحتلال اعتقال ناشط يميني متطرف، بتهمة إطلاق النار تجاه سيارة أجرة فلسطينية في ال28 من شهر أغسطس الماضي.

 

وبينت الناطقة بإسم الشرطة لوبا السمري، في بيان لها اليوم،  يدعى موشيه يانون اورن (18 عاماً) ، من مستوطنة "جبعات عاروسي".

 

 ويشتبه بأورون  تنفيذ عملية اطلاق نار من مسدس اتجاه سيارة اجره فلسطينيه، ومما اسفر عنه تهشيم نافذة الواجهه الخلفيه فيها دون تسجيل إصابات.

الاحتلال يعلن اعتقال منفذ عملية طعن في القدس

زمن برس، فلسطين: أعلنت شرطة الاحتلال اعتقال شاب فلسطيني، من حي الطور بالقدس، يوم أمس بزعم تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة مستوطن في المدينة الأسبوع الماضي.

 

وبينت لوبا السمري، الناطقة بإسم شرطة الاحتلال، أن التحقيقات أظهرت أن الشاب أحمد عشاير (20 عامًا)، هاجم المستوطن بعد مغادرته لمقبرة اليهود في جبل الزيتون، وتوجهه لشراء أغراض من دكان قريبة بواسطة قطعة خشبية حادة في القسم العلوي من جسمه.

 

ومددت محكمة الصلح اعتقال عشاير لمدة 8 أيام،  لاستكمال التحقيقات والإجراءات القانوينة.

مستوطن يدهس شابا في القدس ويلوذ بالفرار

زمن برس، فلسطين: أصيب الشاب محمد عليان من قرية بيت صفافا جنوب مدينة القدس، اليوم الجمعة، بجروح بعد دهسه من قبل مستوطن.

وقال عليان لوكالة الأنباء الرسمية "وفا" إن عملية الدهس تمت في قرية دير ياسين المُهجّرة، بينما لاذ المستوطن بالفرار من المنطقة.

السجن المؤبد لمستوطن قتل إسرائيلية خلال مسيرة للمثليين بالقدس

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة إسرائيلية، اليوم الاحد، بالسجن على يهودي متشدد بتهمة قتل مراهقة إسرائيلية طعنا خلال مسيرة للمثليين في مدينة القدس العام الماضي وكذلك محاولة قتل مشاركين اخرين.

وأدانت المحكمة المركزية في القدس في بيان لها، يشاي شليسل بالمؤبد والسجن 31 عاما.

وكان شليسل قد هاجم في 30 تموز 2015 مسيرة في القدس مسلحا بسكين، وأصاب المستوطنة شيرا بانكي (16 عاما) بجروح بالغة قبل ان تقضي بعد ايام قليلة متاثرة بجروحها، واصاب ستة اشخاص بجروح كذلك.

أهالي تلفيت يقبضون على اثنين من المستوطنين

زمن برس، فلسطين: ألقى أهالي قرية تلفيت جنوب نابلس صباح اليوم الجمعة، القبض على اثنين من المستوطنين خلال محاولتهما تنفيذ اعتداء على مزارعي القرية، وكذلك حرق معدات زراعية.

وأعلن عن ذلك مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، موضحا أنه تم ضبط المستوطنين مع سلاحهما في أراضي القرية بعد افشال مساعيهما للتخريب والاعتداء على ممتلكات المواطنين، وأنه جرى تسليمهما إلى الشرطة الفلسطينية حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

إصابة مستوطن بالحجارة قرب حزما

زمن برس، فلسطين:  أصيب اليوم الخميس، مستوطن بجراح وصفت بالطفيفة جراء تعرض سيارته للحجارة قرب بلدة حزما شمال القدس.

وقالت مصادر عبرية إن المستوطن واصل قيادة سيارته حتى وصل الى حاجز عسكري تقيمه قوات الاحتلال في المنطقة يعرف باسم حاجز حزما حيث تلقى العلاج الطبي .

إصدار حكم على أحد قتلة الشهيد أبو خضير

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال في مدينة القدس، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد و20 عاما على المستوطن يوسيف بن دافيد، قاتل الشهيد الطفل محمد أبو خضير.

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الالكتروني إن المحكمة الإسرائيلية في القدس حكمت على بن دافيد بالسجن المؤبد بتهمة خطف وقتل الطفل محمد أبو خضير (16 عاما) من شعفاط عام 2014.

وأدين يوسف بن ديفيد (31 عاما) بقتل ابو خضير  كما حكم عليه بالسجن 20 عاما اخرى لادانته بجرائم اخرى. ويعتبر بن ديفيد المحرض والمنفذ الرئيسي لقتل ابو خضير.

Pages

 

Subscribe to مستوطن
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play